نظارات شمسية كيف تختار النظارات الشمسية مجتمع وعلاقات

نظارات شمسية : كيف تختار النظارات الشمسية المناسبة لك ؟



تتعرض العين للإصابة بالحساسية والالتهابات نتيجة لتعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة، لذا يعتبر استخدام نظارات شمسية ضرورة ملحة وليس مجرد إكسسوار لاستكمال خطوط الموضة والأناقة، ولابد لكل شخص أن يختار النظارات الشمسية المناسبة له ولشكل وجهه وخاصة السيدات اللائي يوجهن اهتمامهن دائما صوب النظارات الشمسية التي تتماشى مع آخر صيحات الأناقة والموضة وكذلك الامر بالنسبة للرجال الحدثين.

اختيار نظارات شمسية قادرة على حماية العين

ليس من الضروري أن تكون النظارات الشمسية غالية الثمن حتى تكون خصائصها جيدة ومفيدة لحماية العين بل يمكن الحصول على نظارات شمسية تتوافر بها كافة الخصائص المطلوبة بسعر مناسب جداً. ولكن لابد من الوضع في الاعتبار أن العدسات التي تمت صناعتها بتكلفة رخيصة بالتأكيد ستكون معرضة للخدش والتلف بسهولة، كما أنها قد تحتوي على بعض البقع التي قد تشوه الرؤية، وبعضها أيضا لا يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ولهذا ينصح باستخدام نظارات شمسية التي تكون عدساتها مصنوعة من مادة (Polycarbonate) لأنها مادة مضادة للخدش وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

و لابد أيضا من الوضع في الاعتبار أن إطارات النظارات الشمسية الرخيصة تنكسر بسهولة، ولهذا عند شراء نظارات شمسية لابد من فحص العدسات عن طريق النظر من خلالها إلى خط ثابت وملاحظة أي تغير يحدث في الشكل عند تحريك النظارات عموديا من أسفل إلى أعلى أو أفقيا من ناحية إلى أخرى، وإذا كنت ترغب أن تكون عدسات النظارات الشمسية عاكسة قوية للضوء فأنظر من خلالها إلى الضوء الساطع لتتعرف على مدي قدرتها على عكس الأشعة الضوئية.

ويمكن أيضا أن تقوم بفحص إطار النظارات بثنيه، والإطار الجيد سيكون مرنا  بالتأكيد وسيعود إلى شكله الطبيعي بعد الثني.

اختيار نظارات شمسية تناسب شكل وجهك

  • إذا كان لديك وجه مستدير فالأفضل اختيار نظارات مستديرة يكون إطارها مربع  الشكل من أجل إعادة التوازن لشكل وجهك.
  • إذا كان لديك وجه مربع فعليك اختيار نظارات شمسية مستديرة أو بيضاوية الشكل من أجل تليين ملامح وجهك.
  • إذا كان شكل وجهك مثلث عليك اختيار إطارات نظارات شفافة و غير سميكة، فهذا الشكل من النظارات مثالي لإعادة التوازن للوجوه ذات الذقون الحادة.
  • إذا كان وجهك بيضاوي الشكل فكل أشكال النظارات مناسبة لوجهك. إلا أن الأفضل اختيار نظارات مستطيلة الشكل.

كيفية اختيار لون النظارات الشمسية

  • إذا كان لديك عيون زرقاء فعليك باختيار اللون البرتقالي، الأزرق أو الفضي.
  • إذا كان لديك عيون خضراء فاختاري اللون الأحمر أو الرمادي.
  • أما إذا كان لديك عيون بنية فيجب اختيار اللون الأرجواني أو البيج.
  • وإذا كان لديك عيون سوداء فاختاري اللون البيج، أوالوردي أو الأسود.
  • وبالنسبة للون الشعر، إذا كان شعرك أشقر أو بني فعليك باختيار  الأحمر أو الأصفر.
  • وإذا كان لديك شعر أحمر يجب عليك أن تختاري اللون البرتقالي المتدرج بكل بساطة.
  • أما إذا كان شعرك أسود اللون فبالتأكيد أي لون سيناسبك .

وعليك أن تعطي أهمية كبيرة لحجم النظارات، فالنظارات ذات الحجم الكبير على أنف صغير ستؤدي إلى عدم توازن و تناسق الوجه، كما أن النظارات ستنزلق من على أنفك باستمرار، ولهذا عليك اختيار حجم نظارات ملائم لملامح وجهك.

أقرء ايضاً : اختيار النظارة المناسبة : كيف تختار نظارتك الشمسية أو الطبية ؟





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + nineteen =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>