وجود الجن : كيفية تحقق وجود الجن وسماع صوت الجن ؟

تعرف على كيفية وجود الجن

وجود الجن أمر معترف به من الكثير من الأديان، في هذه السطور نتعرف على حالات وجود الجن وكيفية التعرف على وجوده ببعض الطرق التي يتفق عليها عدد من الأشخاص.

0 6٬763

إن وجود الجن هو أمر طبيعي وليس بشيء غريب، ومعروف منذ قديم الزمان، حيث كان في العصور القديمة وخاصة وقت الهجرة في مكة جاء الخبر بموت سعد بن عبادة في جوران وهي مكان في الشام، وتكاثرت الأقاويل أن سبب موته هو الجن، حيث قال عبد العزيز أنه عندما علم بوفاته في المدينة المنورة، سمع أطفال ينتحبون نصف النهار في حر شديد ويقولون أنهم سمعوا صوتا يصرح بأنه تمكن من قتل سعد بن عبادة سيد الخزرج بأن رماه بسهمين في قلبه، فخاف الأطفال وعادوا ليبحثوا عن ماذا حدث في هذا اليوم؟، فاكتشفوا أنه اليوم الذي قد توفي فيه سعد، حيث كان يتبول في نفق ثم بدأ يغتسل فمات دون أسباب، وأثناء التغسيل وجدوا أن الجلد لونه أخضر، مما أثار قلقهم فقاموا بإخبار يزيد بن هارون وسعيد بن أبي أعروبة أنه قد سمع محمد بن سرين يقول أن سعد بن عبادة عندما جاء ليقوم فقال إني لأجد دبيباً ثم توفي، ومن هنا قد علم الجميع أن الجن بإمكانهم أن يتحدثوا في صوت إنسان وبعض البشر يمكنهم سماع صوت الجن.

الجن وعالمهم الخاص

مخاطبة الملائكة

كما قد رويت بعض الأقاويل أيضاً أن عمران بن الحصين كان يخاطب الملائكة، ويقال دائما أن من يصل إلى هذه المرحلة من المراحل فهو قد هداه ربه ورضي عنه.

اجتناب الجن

يستطيع أيضاً الجن أن يعرف كل ما يفعله الإنسان، ويستطيع أن يتحكم به ويخنقه لذلك يجب البعد عن الجنب بالتقرب من الله وزيادة قراءة القرآن بصفة دورية من أجل أن يحفظنا الله، كما أن المداومة على قراءة الأذكار الصباحية والأذكار المسائية وأذكار النوم وآية الكرسي لها سحر في طرد الجن والشياطين، فمجاهدة الجن تكون بالبعد عن جميع الإغراءات التي يقدمها إلى الإنسان والرجوع إلى الله عز وجل.

التلبس بالجن

كما أنه كان هناك عامل لا يعرف القراءة ولا الكتابة، وجاء إلى أحد العلماء فوجدوه يتحدث العربية بطلاقة، وأيضا يتحدث اللغة الروسية، ومن هنا تأكدوا أنه يلبسه جن يتكلم هذه اللغات.
كما أنه في الوقت الذي عاشه الشيخ ابن الباز قال أن الجن رفض أن يخرج من الإنسان ورفض أن يسلم إلا إذا جاءه الشيخ ابن باز رحمة الله عليه، وبالفعل عندما جاء إليه الشيخ خرج من جسم الإنسان وأسلم، والله تعالى أعلى وأعلم. كما هناك العديد من التفسيرات حول وجود الجن أو رؤيته في المنام، فمن رأى أنه قد تحول إلى جن فإنه سوف يقوى كيده. أما من رأى أنه جالس ليعلم الجن القرآن، فإن الله تعالى سوف يرزقه رئاسة أو ولاية عن قريب. ومن رأى أن الجن قد دخل إلى منزله، فسوف يدخل لصوص إلى منزله. أما إذا رأيت أن الجن سعيد في المنام، فذلك يعني أنك سوف تقع في الشهوات مما سوف يسعد الشياطين. من رأى أن الشيطان ينزع منه الملابس، فإنه كذلك لديه سلطة وحكم وسوف تنزع منه.

حقيقة وجود الجن

فإن الجن كما ذكر في جميع الأديان أنه يعيش معنا في العالم كأمر طبيعي، ولكن لا أحد يستطيع أن يراه فهو أمر خارق للطبيعة، ومهما قد حاول العلماء والمستكشفين وضع كاميرات المراقبة في كل مكان من أجل الحصول على أي دليل يخص الجن، فلن يستطيعوا ولن يصلوا إلى حل، فهي أمور لا ترى ولا تتقى، كما أنه قد ذكر في القرآن وجود الجن وسط الأنس أي وسط العالم الذي نعيش فيه.

كما أنه قد أثبتت الأدلة أن الجن كائنات هوائية يمكنها التشكل بأي شكل مختلف، ويمكنهم الدخول إلى جسم الإنسان وإجباره على فعل أمور لا يريدها مجبراً على ذلك. وجاءت العديد من الآيات موضحة ذلك الكلام أيضاً في سورة الجن في القرآن الكريم، كما أن الإنجيل اعترف أيضاً بوجود الجن حولنا وتأثيرهم على الإنسان بصورة سلبية.

وجود الجن ودخوله جسد الإنسان

وقد أثبت العلم والعلماء أن الجن يدخل إلى جسم الإنسان عن طريق الفم كما أوصانا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام بأن نكظم ما استطعنا عند التثاؤب حتى لا يدخل الشيطان، والمقصود هنا هو إغلاق فتحة الفم تحسبا لدخول الشياطين منه. كما أنه هناك العديد من الأسباب التي تجعل الجن يدخل إلى جسم الإنسان، وهي عدم المواظبة على قراءة أذكار الصباح والمساء، وإهمال الآيات المخصصة للتحصين ضد الجن، كما أن الغضب الشديد يساعد على دخول الجن إلى جسم الإنسان، وارتكاب المعاصي والبعد عن الله عز وجل، وأيضاً إذا تواجد الإنسان بصفة مستمرة في أماكن يتم ارتكاب المعاصي بها، فإنه من الممكن أن تصيبه لعنة الجن.

إن الإنسان كما ذكرنا عاليا لا يستطيع رؤية الجن، ولكن الحيوانات تستطيع أن تراهم وبالأخص الكلاب ترى الجن ويمكنها سماع صوت الجن مما يجعلها تنبح بصورة كبيرة في الليل، ومن هنا يجب أن يفهم الإنسان ما رأته الكلاب. أيضا من الحيوانات التي تستطيع أن ترى الجن هم الحمير وهي تنهق بشدة عند رؤية أحد أفراد الجن، لذلك أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عند سماع نباح الكلاب أو نهيق الحمار بأن يستعيذ الإنسان من الشيطان الرجيم، حيث أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن نتعوذ بالله من الشيطان الرجيم عند سماع صوت نباح الكلاب أو نهيق الحمير حيث أنها ترى في هذا الوقت ما لا نراه ولا نشعر به.

كما قد أكد العلماء على أن المداومة على مشاهدة أفلام الرعب تعطي الجن فرصة كبيرة في الدخول إلى الإنسان. وأيضا يؤدي ترك الصلاة إلى المس من الجن، حيث يكون الإنسان بعيد عن ربه وضعيف بشكل كبيرة. ومن أكثر الأماكن عرضة إلى وجود الجن وهي تعد بيوت الجن هي تلك البيوت التي تستخدم لعمل الأعمال والسحر والأسحار وما شابه.

أنواع الجن

إن الجن ليس كما يعتقد البعض بأن كل الجن ضار وكافر، بل أثبت العلماء أن هناك أنواع من الجن صالحة، فالجن الكافر يسمى بالشيطان أما الجن الصالح فإنه يتزوج مثل الإنس وينجب الأطفال، وأيضا لديهم موعد سوف يتوفون فيه، كما ذكر رب العالمين في كتابه العزيز في سورة الإسراء.

طبيعة الجن

وقد خلقت الملائكة من النور بينما قد خلق الجن من مارج من نار، لذلك فطبيعة تكوين الجن تختلف بشكل كامل عن طبيعة تكوين الإنس، مما يجعل التصرفات مختلفة بين الطرفين، ولكن هناك أنواع من الجن تستطيع أن تتخذ شكل الإنسان، كما كان يحدث مع أبو هريرة في اتخاذ الشيطان لشكل إنسان من أجل أن يسرق من الزكاة.

ومن أشكال وسوسة الشيطان، هي الوسوسة التي يقدمها إلى الإنسان من أجل أن يغضب ويتشاجر مع إنسان آخر أو مشاجرة بين الزوجين، لذلك ما أحلاها من جملة سرعان ما يرددها الإنسان في هذا الوقت (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)، وهذا ما حدث مع سيدنا آدم والسيدة حواء، عندما وسوس إليهم الشيطان من أجل أن يغضبوا الله تعالى ويخرجوا من الجنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + 10 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد