ملف كامل عن أشهر ملوك الجن وممالكهم وخدامهم

كل ما يخص ملوك الجن المسلمين السبعة واليهود وتفصيل الأعمال التي يختصون بها والمهام والتعاويذ الخاصة باستدعاء كبار الجن مثل الملك شمهورش والملك الأبيض.

0 19٬372

هناك لغط كبير حول سحر ملوك الجن من المسلمين واليهود وهناك بعض علماء الدين الذين يحرمون هذا النوع من السحر بشكل قاطع لكن هناك آخرين ينجذبون نحو تلك الحكايات ويصدقونها، والقرار لك في النهاية لتصدق أو تكذب تلك الحكايات بعدما نعرض لك المعلومات الخاصة بأقوى الجن والأفعال الرهيبة التي يزعم السحرة أنهم قادرين على فعلها، ومن جانب النصوص الدينية في الإسلام فإن الإقرار بالقدرات الهائلة للجن هو إقرار واضح مثلما في حكاية الجن الذي نقل عرش الملكة بلقيس بسرعة خارقة لقوانين الطبيعة، ولكن هل يقدر حقًا السحرة – خاصةً في دول المغرب – على استحضار هذه القوى الغامضة الخارقة؟

من هم ملوك الجن السبعة المسلمين ؟

تخبرنا المصادر التاريخية من مخطوطات وكتب وبناء على أقوال كبار رجال السحر في الوقت الحاضر فإن عدد الملوك هو سبعة ويبدؤون بالملك عبد الله المذهّب وهو أقوى ملوك الجن وهو خادم أيام الأحاد ويلبس تيجان من ذهب والملك مرة هو خادم أيام الإثنين والملك أبا محرز الأحمر هو خادم الثلاثاء ويلبس تيجان حمراء اللون والملك برقان أبي العجائب هو خادم الأربعاء والملك شمهورش هو الملك الخامس ويحظى بشهرة كبيرة لدى السامعين من العامّة بسبب تدخلاته في شؤون حياتية هامة وظروف تخص الحياة الأسرية والطلاق والزواج والغيرة وحتى ما يتعلق بالماديات ويقال أنه من قضاة الجن وأن التاج الذي يلبسه يكون من اللون الأخضر وهو خادم أيام الخميس، والملك السادس هو الملك الأبيض الذي يخدم أيام الجمعة والسابع هو ميمون أبانوخ وهو الذي يخدم في أيام السبت ويلبس تاجًا أسود اللون. وكما ترى فإن كل ملك من ملوك الجن السبعة يخدمون في يوم واحد من أيام الأسبوع السبعة ويُقال أنهم لا يقومون بالأعمال الصغيرة بل هم يشرفون على أعمال الجن من قبائلهم الخاصة بهم والتي تتدرج درجات عديدة لا نعلمها ويتم توظيف كل مجموعة من الجن في وظائف معينة.

ملوك الجن

رغم أن إبليس هو كبير الشياطين إلا أنه لا يعتبر من ملوك الجن، لكن عندما يتم ذكر أقوى الجن والأقسام الخاصة بهم فإن اسمه يكون حاضرًا وستجد أقوى رجال السحر ممن يعتمدون عليه وممن يؤكدون أيضًا على أن استعمال قواه هو خطر ويتطلب معرفة باطنية قوية إلى أبعد الحدود، وابن إبليس الأكبر هو ساروخ الذي يعتبر واحدًا من أعوانه الكثيرين والذين يعملون على نشر الفساد للخلق على الدوام. وبالإضافة إلى الملوك السبعة يخبرنا بعض السحرة أن هناك ملوك آخرين آخرين مثل السيد ميططرون وهناك قسم مشهور خاص به هو قسم السيف وهو يحوي تعاويذ غريبة جدًا وصعبة بالنسبة للمبتدئين في السحر.

ملوك الجن اليهود

هناك عدد مختلف وكبير جدًا من ملوك الجن من اليهود ويُقال أن قوتهم هائلة ويمكن أن تنجز أعمال خرافية وغير متوقعة، ومع أن بعض المشتغلين بالسحر من المسلمين يخبرونا بأن استدعاء الجن من اليهود هو منافي للإسلام فإن هناك آخرين يخبرونا بأن الأمر سيان وكل الجن هم من خلق الله وعباده، وفي المغرب بالتحديد حيث يكثر الحاخامات وكبار السحرة اليهود نجد ذكر غزير لهذه المجموعات من الجن مثل الملك زنقط الذي يظهر على شكل القطط أو حيوانات من أنواع أخرى من فصيلة السنوريات، والأسد الغضوب يلقب بأبي العهود وهو من كبار الجن. ويلجأ عدد كبير من الناس إلى السحرة المغربيين اليهود بسبب قدمهم في المجال ووجود صلات كبيرة دأبوا على توطيدها وتجارب مع عدد كبير من الناس من مختلف المستويات الاجتماعية، فحتى الطبقات الثرية تذهب إلى الحاخامات في نفس الوقت الذي يذهب فيه أبناء الطبقات الفقيرة إلى السحرة اليهود في منازلهم المتواضعة في القرى مترامية الأطراف.

ظهور ملوك الجن أمام العامة

في أكثر من مناسبة قال عدد من شهود العيان بأنهم شاهدوا ملوك الجن في أماكن عامة وأمام مجموعة غير قليلة من الناس، وأشهر تلك المرات عندما ظهر الملك شمهورش في بلدة مغربية منذ سنتين، والبعض قام بتسجيل مقاطع فيديو لظهور ملك الجن لكنها حظت بانتقادات تقول أنها مجرد حيل بصرية، وهذه الظهورات الخفية للجن لا تحظى بدعم علماء الأديان المختلفة على عكس الظهورات للشخصيات الدينية المقدسة.

كتب ومخطوطات هامة عن السحر وملوك الجن

  1. كتاب الجواهر اللمّاعة في استحضار ملوك الجن: من تأليف الشيخ علي أبو حيّ الله المرزوقي وفي هذا الكتاب تجد طرق وتعاويذ لمنع إسقاط الحامل وتفريج الكروب والشفاء من مرض عرق النساء وخلاص المسجون والتعافي من الحمى وتخفيف أوجاع الأسنان والرأس.
  2. كتاب بهجة السامعين في تسخير ملوك الجن أجمعين: كتبه الساحر المعروف باسم الهدهاد ويحتوي على أبواب مهمة مثل الباب الأول حول الأيام السعيدة والتعيسة والساعات التي تكون أفضل إذا أردت الطلب فيها والأوقات التي تؤثر فيها الكواكب، بالإضافة إلى أبواب أخرى لتدمير الظالم وأنواع التربيعات والجلب والتهييج الناري.
  3. كتاب الكواكب اللمّاعة: هو من تأليف الشيخ عبد المغاوري وهو من أهم المصادر التي يستخدمها السحرة المسلمون في تسخير كبار الجن وملوكهم، ويحتوي على تعاويذ مستمدة من الآيات القرآنية والسنة النبوية ومصادر أخرى، ويحتوي على أبواب متعددة تخص أحداث يومية بسيطة مثل الشفاء من الصداع وأحداث وتداخلات أخرى أكثر تعقيدًا مثل المحبة والمندل وصفات الحروف وهلاك العدو وحل المربوط وغيرها.

هل السحر حرام أم حلال؟

اختلفت آراء علماء المسلمين وفصّل البعض وفرّق البعض بين أنواع مختلفة من السحر، ولكن ثبوت وجود السحر وتأثيره هو مسألة متفق عليها من جانب كل العلماء. والفريق الأكبر يقول أن تعلم أصول وخفايا السحر هو حرام مثلما قال الإمام النووي وابن قدامة، ولكن السحر ليس مجرد صندوق واحد يخرج منه نفس الشيء بل يضم أشياء متنوعة واستخدامات مختلفة قد تكون مجرد أفعال بسيطة أو قد تصل إلى حد الكفر وفي هذا نجد تفصيلاً قام به بعض كبار العلماء مثل الإمام الشافعي حيث يروى عنه أنه قال بأن فعل السحر نفسه ليس بكفر لكن إذا تضمن العمل فعل ينافي أصول العقيدة فهو من الكفر. وأما العرافون فيذهب فريق كبير من العلماء إلى أن كل أفعالهم هي منافية لأصل مهم في العقيدة وهو أن الله سبحانه وتعالى هو الوحيد القادر على معرفة الغيب، والإقرار بقدرات العرافين الغيبية هو تجديف وكفر.

خاتمة

نؤكد مرة أخرى في النهاية على أن كافة المعلومات الواردة في هذا الموضوع غير موثوقة بدرجة مؤكدة وهي عبارة عن نتيجة بحث وتقصي عن أهم المعلومات الخاصة بملوك الجن والتي يمكن أن تكون خاطئة لكن في نفس الوقت يصرّ عدد كبير من المشتغلين بالسحر والمؤمنين بأعمال السحر الأسود على أن تلك المعلومات حقيقية أو على الأقل فإن هناك جزء كبير منها حقيقي، بالإضافة إلى عدد من الناس ممن يزعمون أنهم تواصلوا بالفعل مع الجن بدايةً من أصغر طوائفهم وحتى أكبر ملوكهم وخدّامهم مثل الملك شمروش وغيره كما ذكرنا آنفًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 − 3 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد