مصاصي الدماء : بين الحقيقة والخرافة الغير واقعية

تعرف على مصاصي الدماء

مصاصي الدماء هي مخلوقات خيالية ظهرت في الأفلام السينمائية والأدب الغربي في الآونة الأخيرة، نتعرف في هذه السطور على خصائص مصاصي الدماء التي اشتهروا بها.

0 1٬220

مصاصي الدماء هم أشخاص حقيقية تعيش معنا على كوكب الأرض، فقد وصفهم العلماء بأنهم أشخاص ميثولوجية، وهم الأشخاص الذين يعتمدون في حياتهم على أسلوب تغذية، يعتمد على التغذية في الأغلب على الدماء، ولا يفرقون في الدماء أنها لشخص على قيد الحياة، أو أن الدماء لشخص قد توفي، فقد سجلت الكثير من الثقافات والحضارات المختلفة حول العالم أن مصاصون الدماء وجودهم من وجود البشرية، فقد وجد بعض المصاصون في العصور ما قبل التاريخ، فيوجد الأشخاص مصاصي الدماء في الأماكن المهجورة وفي المجارير وأعماق المقابر، كما أنهم موجودين في بعض الأماكن العامة مثل المدارس والشوارع، وقد يعتقد مصاصي الدماء أن هذا الدم هو غذائهم، فقد يكون هناك بعض الأنواع للدماء، منها الدماء النقي والدماء الغير نقي.

مصاصي الدماء : تعرف عليهم

مصاصي الدماء

وهناك بعض الطرق التي تجعلك تحمي نفسك من مصاصي الدماء، فعليك أن تقوم بنشر الثوم في الأماكن حتى تتمكن من قتل مصاصي الدماء، وعليك أن تقوم بتعريض مصاصي الدماء إلى الشمس، والطريقة الأمثل في القضاء عليه هي غرس قطعة من الخشب في قلب مصاص الدماء، وبعدها عليك أن تقوم بلصق الصليب على جلده حتى يحترق، ومن الممكن أن تقوم بإلقاء الماء المقدسة على مصاص الدماء، ومن الممكن أن تلجأ إلى قتلهم بالشنق، وعليك أن تتأكد من حقيقة وجود هذه الكائنات في الحقيقة، فقد يولد البعض كأنه مصاص دماء، ولكن البعض الآخر سوف يتحول إلى مصاص دماء إذا شرب منه أحد من مصاصي الدماء، مما يعمل على بطئ نبضات قلب الشخص، فقد يشعر بالعطش الشديد ويرغب في شرب الدماء حيث أنه يشعر بالضعف العام، لذا فنتأكد من حقيقة مصاصي الدماء، ولكن ما قيل عنهم من خرافات غير حقيقة، فما قيل عنهم بأنهم يتحولون إلى خفافيش ليلية، وأنهم يقدرون على الطيران فهذا ليس صحيحاً بالمرة، ولكن هم لديهم بعض الإمكانيات في السير بشكل سريع، فهذا السبب هو سبباً واضحاً في ظهور تلك هذه الإشاعات الغير صحيحة على مصاصي الدماء.

خرفات مصاصي الدماء

خرافات كثيرة حول مصاصي الدماء، وقد قيلت بعض الحكايات الغير صحيحة عن مصاصي الدماء قديماً، فقد قبل أنهم بعد أن يتم قتلهم عن طريق الصليب وقبل أن يموت تماماً، سيأتي بعض الخفافيش التي تبدأ في امتصاص دمائهم، ولكن الكثير من الروايات تؤكد من ضرورة الماء المقدس في القضاء على مصاصي الدماء.

معلومات هامة عن مصاصي الدماء

فمصاصي الدماء هم بعض الأشخاص العادية، التي تتميز ببعض من المظاهر التي تميزه عن الأشخاص العاديين، فقد يكون له بعض الأنياب الكبيرة تظهر فقط عندما يقوموا بامتصاص الدماء، وقد ظهر أيضا أن أظافرهم طويلة وأن لونهم أبيض جداً، وقد يميل لون أعينهم إلى اللون الرمادي، وأنهم أيضا لا يحبون التعرض لأشعة الشمس، ويملكون القدرة على التحكم في العقول الخاصة بمن حولهم، كما أنهم يتلاعبون بشكل كبير في عقول البشرة وميولهم، ويتم تحويل شخص عادي إلى مصاص دماء عن طريق عضه من الرقبة حتى يتم تحويله إلى مصاص دماء، ويتم شق رسغ الشخص مصاص الدماء، ويبدأ في أن يشرب من دمه حتى يتحول إلى مصاص دماء، فقد يعتمد البعض من مصاصي الدماء في العيش على دم الحيوانات فقط، ولها بعض الخصيات مثل الخرود والقوة والتغذية على الدم، ولا تؤثر على مصاصي الدماء أي من الماء المقدسة أو الأسلحة البشرية كما قالت بعض الخرافات التي قيلت عن مصاصي الدماء.

وهناك بعض الأنواع المختلفة للدماء التي يتناولها مصاصي الدماء وهي:

  • دم الحيوانات التي تعطي مصاصي الدماء القوة، ولكنه ليس بقوة دم الإنسان، لذا فيلجأ إلى تناول كمية كبيرة من دم الحيوانات.
  • الدماء البشرية للشباب البالغين
  • قد يعد من الأغذية الصحية لمصاصي الدماء، ويعد من أفضل أنواع الدماء التي يتناولها مصاص الدم، قد يلجأ الكثير من مصاصي الدماء بشراء الدم من السوق السوداء أو العمل على سرقة بنوك الدم، حتى يتمكنون من تلبية احتياجاتهم من الدماء، وقد يلجأ البعض إلى عمل بعض الحيل التي تساعده في الحصول على الدم، حيث يقوم بالتحايل على المعامل الطبية والقول لهم أنهم يحتاجون الدم من أجل متطلبات طبية وصحية.

الدم البشري للأشخاص الخارقين

البشر الخارقة، قد تكون هم الأشخاص التي تحاول قتل مصاصي الدماء، لذا فدمائهم قد تمنحهم كمية كبيرة من الطاقة.

دم الأطفال

من الدماء التي تكون نقية جداً، لما يحتوي قلبهم على نقاء ويكون خالي من الأمراض، لذا فقد تعد دماء الأطفال سم قاتل للكثير من مصاصي الدماء.

دماء الشخص المريض

قد يكون هذا النوع من الدماء من أسوأ الأنواع، حيث يكون طعمه كماء التواليت، ويكون بسبب احتباس الماء في الجسم، بسبب المشاكل التي تواجه الشخص المريض.

دم الإنسان الميت

ويكون من أجود أنواع الدماء التي يتناولها مصاصي الدماء، ولكن عندما تمر فترة على الشخص الميت، يتحول الدم إلى مادة سمية لبعض الأشخاص مصاصي الدماء.

دم مصاصي الدماء أنفسهم

عندما يتناول شخص مصاص دماء دم شخص آخر من مصاصي الدماء، قد يجعله بتقرب منه بشكل كبير، فيقدر على معرفة مكان الشخص ويصبحان قريبان من بعضهما البعض، ولكن إذا استمر تناول الدم لفترة طويلة قد ينتج عنه الإصابة بالجنون.

دم المذئوبين

عندما يتم امتصاص الدماء من أحد المذئوبين، قد يتعرض الشخص إلى أن يكون أكثر عدواناً ويكون أكثر نفوراً للضوء، وخاصة ضوء القمر، ولكن فان دم مصاصي الدماء مفيد في شيء ما، فهو مفيد لزيادة التئام الجروح التي يتعرض لها الإنسان العادي.

أشهر مصاصي الدماء في العالم، ميرسي براون الأمريكية

فتعد هذه الفتاة من أجمل الفتيات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وولدت في عام 1873، وكان والدها يعمل مزارعاً ومربي للخيول، وكانت عائلتها تتكون من خمس بنات وصبي وأبيها، فقد كانت هذه العائلة تعيش في حياة بسيطة، وكانوا معتادون على الذهاب إلى الكنيسة ومشاهدة باقي الجيران، ولكن البنت الأكبر من العائلة قد تحولت إلى مصاصي الدماء بسبب أن والدتها قد أصيبت بمرض السل، وقد تم دفنها حية في مقبرة الكنيسة، وبعدها فقد تم فتح المقبرة عليها بعد شهرين من الوفاة وقد وجدت حية كما كانت، ووجد على قلبها بعض من آثار الدماء، فقد قام أحد أقاربها بنزع قلبها ورئتها والعمل على حرقها حتى تموت إلى الأبد وترحم الناس من عذابها، وقد قاموا بحرق الرئة والقلب.

هل يحتاج مصاصي الدماء إلى تناول الطعام

يحتاجون إلى تناول كمية كبيرة من الدم من أجل البقاء على قيد الحياة، ولكن الطعام يعتبر سم قاتل لمصاصي الدماء، وذلك لأن الطعام سوف يسبب لهم الضعف العام وتجعلهم فاقدين إلى الوعي، وقد يقوم الطعام بالتحلل في جسد مصاصي الدماء، ومذاق الطعام يكون خالي لديهم من الشهوة، ومن الممكن أن يقوموا بتناول الكحول والماء، ولكن ليس لديهم أي شهوة إلا لتناول الدماء فقط، ويبدؤوا في وضع الكحوليات إلى الطعام حتى يقدروا على تناوله، ويكون له مذاق جيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 + 17 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد