كائنات الأذن : كائنات غريبة عاشت داخل أذن أشخاص

تعرف على حوادث كائنات الأذن عبر قصص حقيقية من دول مختلفة حول العالم دخلت فيها أنواع مختلفة من الحشرات إلى أذن البشر مثل العناكب وحتى الحشرات الآكلة للحم.

0 347

قد لا تتخيل أن كائنات الأذن التي عاشت داخل أذن بعض البشر واقعية، إلا أن هذه القصص وقعت بالفعل في دول مختلفة حول العالم، ومن المعروف أن الأذن هي من المناطق الحساسة في جسم الإنسان خاصةً طبلة الأذن، ودخول الحشرات فيها قد يتسبب في مشاكل خطيرة ولن يستطيع الإنسان إخراجها في أغلب الأحوال إلا عن طريق العمليات الجراحية، وفي هذا الموضوع الطريف والغريب نستعرض لك أهم تلك القصص ومنها قصة دخول عنكبوت لأذن امرأة صينية ومجموعة من الديدان دخلت إلى أذن رجل إنجليزي ووضعت بيضها هناك وغيرهما.

صرصور الليل بطول إنش واحد

هيندريك هيلمر هو مواطن أسترالي من مدينة داروين، وفي يوم ما استيقظ من نومه وهو يشعر بشيء غريب يحدث في أذنه ليكتشف فيما بعد أن هناك حشرة بداخلها دون أن يعرف ما هي، وفي البداية حاول إخراجها بمكنسة كهربية صغيرة الحجم لكنه فشل وبدأ الألم يتزايد بشكل غير عادي على حد وصفه مما اضطر شريكه في السكن إلى نقله إلى المستشفى، وكحل أولي وضع الطبيب زيت الزيتون في أذن هيندريك في محاولة لإخراج الحشرة لكن النتيجة كانت عكسية حيث استغل الصرصور هذا التدفق اللزج لبناء مسكنه الخاص، وهنا اضطر الطبيب إلى إجراء عملية جراحية ليجد في النهاية صرصور بطول إنش واحد أي 2.5 سم.

عنكبوت حي

ذهبت امرأة صينية إلى مستشفى هانجشا المركزية عندما شعرت بوخزة غريبة في أذنها اليسرى، وعبر الكشف وجد الأطباء عنكبوت حي كان داخلها لمدة خمس أيام، وفكر الأطباء في طريقة سريعة لإخراج العنكبوت دون الاضطرار إلى عملية جراحية وبالفعل توصلوا إلى فكرة مذهلة وهي وضع محلول فيزيولوجي لدفع العنكبوت إلى الخارج، وبالفعل نجحت الطريقة وانهمرت المرأة بالبكاء بعد خروج هذا الوحش الشرس من أذنها.

كائنات الأذن الغريبة: ديدان طفيلية آكلة للحوم

عندما عادت روشيل هاريس إلى محل إقامتها في إنجلترا بعد رحلة إلى بيرو بدأت بملاحظة أصوات حكة في أذنها وفي البداية ظنت أنها تعاني من صداع حاد، لكنها لاحظت بعد ذلك أن الحكة التي تشعر بها موجودة في أذن واحدة فقط وهنا شعرت بأن هناك خطب ما وقررت الذهاب إلى طبيبها الذي أخبرها بأنها تعاني من عدوى في الأذن، لكن فيما بعد استطاع المختصون اكتشاف أن هذه المرأة ذات السابعة والعشرين من عمرها تملك داخل أذنها مجموعة من الديدان الآكلة للحم، ولحسن الحظ فقد تأكدوا أن طبلة الأذن لم تتعرض إلى أي ضرر وكذلك الأوعية الدموية والأعصاب. لكن الخبر السيء هو أن الديدان كانت قد استقرت في هذا الموطن الجديد ومضغت بالفعل 12 ميلي متر من قناة الأذن وعلى ما يبدو فإن كائنات الأذن تلك قد شعرت بالطمأنينة الكافية التي مكنتهم من وضع بيضهم، وهذا النوع من الديدان الطفيلية يسمى علميًا باسم كوتشليوميا هومينيفوراكس والإناث منه قادرات على وضع 250 بيضة ويمكن أن يفقس البيض خلال أربع وعشرين ساعة فقط. لكن على ما يبدو فإن حدس وحظ روتشيل هاريس ساعداها على تجنب القدر الأكبر من الضرر.

عثة حية

شعر الفتى وايد سكلوت الذي يبلغ عمره 12 سنة فقط والقاطن في ولاية كولورادو بألم فظيع في أذنه بعد دخول عثة إلى أذنه مما اضطر أسرته إلى نقله إلى قسم الطوارئ وذلك بعد بضعة محاولات فاشلة لإخراج الحشرة بطرق عادية مثل إسالة الماء على الأذن إلا أن كل هذا لم ينجح، لكن الأطباء الخبراء استطاعوا بمهارة إخراج العثة بسهولة عبر الملقاط، وكانت النتيجة مختلفة من بين كائنات الأذن سابقة الذكر لأن العثة خرجت حية وهي تحاول الطيران كأن شيئًا لم يحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − ستة =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد