تسعة مجهول
صخرة تتحدى الجاذبية
الرئيسية » غرائب » صخرة تتحدى الجاذبية : قصة هندية مثيرة للدهشة

صخرة تتحدى الجاذبية : قصة هندية مثيرة للدهشة

صخرة تتحدى الجاذبية ، كان هذا هو عنوان الجرائد في الهند لفترة طويلة، حيث تتواجد صخرة في الهند تستميت في محاولات زحزحتها بشكل مطلق، نتعرف عليها هنا بالتفصيل.

صخرة تتحدى الجاذبية ، احتل هذا العنوان عناوين الصحف في الهند لفترة طويلة جدًا. من الأشياء التي نتعجّب عندما نسمعها حيث أنّ الجاذبية الأرضية من الأمور التي خلقها الله تعالى في هذا الكون ولها قوة كبيرة لا يستطيع أيّ شيء أن يقومها من دون استعانة بطرق تعينه على التغلب على هذه القوة، ولقد كتب الكثير من القوانين عن قوة الجاذبية الأرضية وعن أهمية الاعتماد على هذه القوانين في الكثير من الحسابات، غير أنّ هناك شاذ لكلّ قاعدة مهما بلغت قوة القاعدة، فهناك أمر غريب من بلاد الهند ولقد حدث ضجة عنه ألا وهو صخرة تقاوم فعل الجاذبية الأرضية.

قصة صخرة تتحدى الجاذبية في الهند

صخرة تتحدى الجاذبية الأرضية في الهند

هناك الكثير من الظواهر الطبيعية والفيزيائية التي قد خرقتها هذه الصخرة التي تقع في بلدة تسمى ماهابالبيورام وهذه البلدة قرية تقع قريباً من شاطئ يسمى تشيناي، وهذه الصخرة تظل ثابتة في موضعها منذ أكثر من 1300 عام وما زالت هذه الصخرة محتفظة بوضعها المائل بزاوية 45 درجة حتى وقتنا هذا، ولم يستطيع العلماء أن يضعوا أيّ تفسير لهذه الصخرة وعن كيفية وإمكانية مخالفتها للقوانين الفيزيائية والطبيعية على رأسها قوانين الجاذبية الأرضية.

محاولات من السكان

صخرة تتحدى الجاذبية الأرضية من الأشياء التي تثير بالطبع الأفراد الذين يعيشون قرباً من مكان وجودها، وهذا بالطبع أدعى إلى محاولتهم لإزاحة هذه الصخرة حتى يتعرفوا السر وراء قوتها غير أنّهم قد عجبوا لقوة تمسك هذه الصخرة بموضعها، ولم تتدحرج من مكانها ولم تغير من زاويتها رغماً عن المحاولات التي حدثت من أجل فقط مجرد الإزاحة البسيطة لها وهذه الصخرة يصل وزنها إلى 250 طن كما أنّ لها قطر يصل إلى 5 أمتار أنمّا عن وضع قاعدتها فهي تلامس الأرض في متر واحد فقط لا غير ومن العقل أنّ هذه المواصفات تساعد في دحرجتها بفعل الجاذبية الأرضية غير أنّ الغريب والعجيب أنّ ما حدث معاكس تماماً للقوانين الطبيعية والفيزيائية.

اعتقاد السكان الأصليين عن هذا الصخرة

صخرة في بلاد الهند تتحدى الجاذبية الأرضية بكل هذه القوة قد جعلها من الأشياء المثيرة التي تحدث عنها الناس في الهند وقالوا عنها إنّها صخرة مقدسة، وقالوا إنّها سقطت من السماء

من حاولوا تحريك الصخرة

لقد كانت هناك الكثير من الشخصيات المشهور التي سكنت بلاد الهند حاولت مراراً وتكراراً أن تعتمد على قوانين الجاذبية الأرضية في تحريك هذا الصخرة الضخمة غير أنّ محاولتهم جميعاً باءت بالفشل وكأنّ هذه الصخرة لها جذور مثبتة بأمر ربّها في قاع الأرض وكان هؤلاء البعض من الذين حاولوا تحريكها. الملك ناراسيمهافرمان ولقد تولى هذا الرجل الحكم في الناحية الجنوبية من بلاد الهند في عام 630 من الميلاد وحتى عام 668ولقد حاول الرجل أن يبعد هذا الصخرة عن أيدي النحاتين غير أنّه عجز بالكلية حتى بالاعتماد على قوّة الجاذبية الأرضية.

آخر المحاولات

لقد كانت آخر محاولة للقيام على تحريك الصخرة الهندية في عام 1908 على يد آرثور لولي، والذي تولى الحكم على مادراس ولقد كانت محاولته بهدف حماية للمواطنين من تدحرج هذه الصخرة بفعل الجاذبية الأرضية نظراً لشكلها الملفت وقوة حجمها، ولقد قام هذا الرجل على استئجار سبعة من الفيلة غير أنّ الغريب أنّ الفيلة لم تحرك الصخرة ولو لملي متر واحد فقط.

الذي أدّى إليه قوّة الصخرة الهندية

نظراً لكلّ المحاولات من السكان لتحريك هذه صخرة تتحدى الجاذبية الأرضية، وجميع المحاولات قد باءت بالفشل فإنّ هذا قد جعل صيت الصخرة الهندية مقاومة الجاذبية الأرضية ينتشر في البلاد ولقد تسبب هذا في جعل موضعها من أشهر الأماكن السياحية في بلاد الهند.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

15 − 1 =