تعرف على أخطر 11 نوع من أنواع الكلاب وأقواها

هناك العديد من أنواع الكلاب من حولنا، بعضها الجميل، وبعضها الذكي، وبعضها المطيع، لكن في هذه السطور سوف نتعرف على أخطر 11 نوع من أنواع الكلاب وأقواها .

0 1٬310

أنواع الكلاب كثيرة، وكل نوع يملك بعض الخصائص المميزة له والتي تجعله يتفوق على أنواع أخرى، لكن من يحل في المركز الأول عندما يتعلق الأمر بالقوة والشراسة؟ في القائمة التالية سنستعرض لك أقوى وأخطر أنواع الكلاب، وفي المركز الأول ستجد فصيلة البيت بول وهو يعتبر الكلب الأقوى بلا منازع في مصارعة الكلاب وهو الأخطر بالنسبة للبشر، يليه الأوفتشاركا القوقازي وهو ذو قوة هائلة وربما يتمكن في بعض الأوقات من هزيمة البيت بول، سنذكر أيضًا بعض الأنواع القوية من الكلاب مثل كلب الراعي الألماني والدوبرمان والهاسكي والروت فايلر وغيرهم.

تعرف على أنواع الكلاب الخطيرة والقوية

بيت بول (Pit bull)

ربما تكون سلاسة البيت بول هي الأقوى على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بقتال الكلاب، وهو حدث يتم تنظيمه بشكل غير رسمي في أمريكا وعدد مختلف من دول العالم، وبشكل عام فإن البيت بول يمتلك قدرة مهولة على قتال أي إنسان أو حيوان لفترات طويلة طالما أنه حصل على الأمر بالقتل من مالكه. وهو النوع الذي تسبب في كمية الوفيات والإصابات الأكثر بلا منازع، حيث تم تسجيل قتل أكثر من 2000 إنسان نصفهم من الأطفال. وقالت دراسة أمريكية أن 94% من هجمات البيت بول ضد الأطفال تمت بدون أن يستفز الطفل الكلب بأي شكل، وتلك النسبة هي مرتفعة جدًا مقارنة بالمتوسط العام لهجمات الكلاب والتي تصل إلى 43% من الهجمات غير الاستفزازية، لذا فإن البيت بول هو الكلب الأكثر شراسة وقوة والأكثر فتكًا.

الأوفتشاركا القوقازي (Caucasian Shepherd)

يعرف أيضًا باسم كلب الرعي القوقازي، وهو يعتبر أخطر وأقوى أنواع الكلاب على الإطلاق بعد البيت بول، ويمتاز بالحجم الضخم لجسده الذي يزن عادةً ما بين 50 – 100 كجم، وارتفاع قد يصل إلى متر واحد. قد ينخرط كلب الأوفتشاركا في قتال حتى الموت طالما أنه شعر بوقوع مالكه تحت التهديد، ويمكن أن يواجه أقوى الحيوانات ويتغلب عليها. تتواجد السلالة في جورجيا بالنسبة الأكبر وهو يحتاج إلى تمرين خاص جدًا كي لا يتعرض مالكه إلى الأذى، وكلاب الأوفتشاركا غير المدربة قد تشكل تهديدًا على البشر بدون استثناءات.

كلب الراعي الألماني (German Shepherd)

كلب الراعي الألماني هو أحد أشرس أنواع الكلاب والتي تستخدمها الشرطة عادةً بسبب سرعته العالية وذكاءه وقدرته على تنفيذ الأوامر بسرعة بديهة عالية واللحاق بالمجرمين، وإذا لم يتم تدريبه بالشكل الملائم، فإنه قد يتحول إلى خطر حقيقي بالنسبة للبشر والحيوانات، خاصةً أن عضته تعتبر الأقوى بين الكلاب، وقوتها تتعدى الألف نيوتن، وأيضًا فإن الدراسات أثبتت جنوح الراعي الألماني إلى مضايقة ومهاجمة وعض الكلاب الأخرى الأصغر حجمًا.

روت فايلر (Rottweiler)

موطنه ألمانيا، وقد استخدمه البشر منذ فترات طويلة على مر السنين للمساعدة في الحراسة وغيرها من المهام، يمكن أن يكون الكلب متوسط الحجم أو ضخم الحجم، ويتم استخدامه ككلب حراسة أو ككلب شرطة في بعض الأحيان لقدراته المختلفة، وهو يملك جسد مثالي يمكن أن يجعله يتغلب على أقوى أنواع الحيوانات. وهو الثاني في كمية الإصابات بعد البيت بول، حيث أنه قتل أكثر من 500 إنسان، منهم 270 طفل، وهذا ضمن الحالات المسجلة رسميًا فقط.

الملموت الألاسكي (Alaskan Malamute)

استخدمه السكان القدماء في أمريكا في جر العربات المزلاجية في ثلوج ألاسكا وغيرها من المناطق الثلجية، وسلالته قريبة من الهاسكي السيبيري، إلا أنه أشد منه قوة في حين أن الهاسكي أسرع منه، وفي حالة عدم تدريب الكلب بالطريقة الصحيحة والتي قد تكون صعبة جدًا خاصةً وأنهم يعتمدون على أنفسهم طوال الوقت، فإنه قد يتحول إلى حيوان مفترس، وعامةً فإنه حيوان لا يستطيع التآلف مع الحيوانات الأخرى بسرعة، كما أنه لا يصلح في الحراسة أو غيرها من المهمات التي تحتاج إلى دقة وذكاء.

دوبرمان (Doberman)

الدوبرمان هو سلاسة جديدة نسبيًا من الكلاب، وظهرت السلاسة في نهاية القرن التاسع عشر عبر التهجين في ألمانيا، وهو خليط من سلالات كلاب مختلفة مثل الكلب الدنماركي الضخم (الدرواس الألماني) والكلاب السلوقية وغيرهما، وهو يعتبر ضمن الكلاب الأليفة التي استأنسها البشر وأصبحت موجودة بشكل كبير في عدد كبير من البيوت في مختلف دول العالم، وفي السابق كان يتم استخدامه بشكل أكبر في الحراسة، إلا أنه الآن أصبح الكلب الذي يمكن أن تمتلكه الأسرة بدون خوف على أفراد العائلة، حيث أنه ليس من الصعب تدريب الدوبرمان وجعله متآلفًا مع البشر، وبالرغم من شكله الذي قد يبدو مرعبًا بالنسبة للبعض، إلا أنه بالغ الوفاء، لكن في نفس الوقت فإنه قد يتسبب في عضّات خطيرة لأي شخص يحاول التعدي على مالكه أو المكان الذي يقوم بحراسته مما يجعله أحد أشرس الكلاب. لكن الإحصائيات في الولايات المتحدة صرحت بأنه لم يتم تسجيل حالة عض واحدة من قبل الدوبرمان في السنين الأربعة الأخيرة.

الهاسكي (Husky)

مثل كلب الملموت، فإن الهاسكي معروف باستخدامه في جر العربات خاصةً في المناطق الثلجية، وهو معروف بحيويته وطاقته في أغلب أوقات اليوم، وبسبب الطبيعة العملية للهاسكي واستخدامه في الأعمال المتعبة، فإنه لم يعتد على الحياة الاجتماعية مع البشر، لذلك فإن التدريب غير المناسب له قد يتسبب في مخاطر كبيرة خاصةً مع الأسنان الفتاكة التي يمتلكها الهاسكي السيبيري.

تشاو تشاو (Chow Chow)

من سلالات الكلاب الصينية، وهو نوع هجين نشأ في سهول الصين، واستخدمه البشر في مختلف الأعمال التي تتطلب قوة حمل أو قوة قتالية، كما أنه يتم أكله كما هو معتاد في بعض المناطق في الصين، والآن يعتبر من أفضل كلاب الحراسة والتي لا تفرق بين أي شخص وقد يهاجم أي شخص يقترب من المكان المطلوب منه حراسته، وبالرغم من شكله الذي قد يبدو ظريفًا، إلا أنه يمكن أن يتسبب في أقسى أنواع الإصابات التي قد تتسبب فيها الكلاب، لذلك فهو يحتاج إلى عناية فائقة في التدريب.

الكلب الذئب (Wolfdog)

هو مزيج بين الذئب والكلب كما يوضح اسمه، والأدلة تشير إلى أنه موجود على الأرض منذ عشرة آلاف سنة على الأقل، وهو من أنواع الكلاب التي يصعب على الإنسان التأقلم معها وتوقع حركاتها المقبلة، لذا فإنه يعتبر من أخطر أنواع الكلاب والتي قد تهاجم البشر لأسباب غير واضحة، وعلم الحفريات يشير إلى وجود أدلة تاريخية حول استخدام البشر للكلب الذئب في اصطياد حيوانات الماموث الضخمة والتي تشبه الأفيال حاليًا، مما يعطينا فكرة سريعة عن القوة المهولة له.

كلب البوكسر (Boxer)

هو كلب متوسط الحجم تم تهجينه في ألمانيا، وبالرغم من أنه قد يصبح متآلفًا تمامًا مع البشر ولا يسبب أية خطورة، إلا أنه تم تسجيل 48 حالة إصابة تسبب بها بين عامي 1982 حتى 2012 دون معرفة أسباب واضحة حيال تصرفه بعنف، وهو يعتبر ضمن أقوى أنواع الكلاب.

أكيتا (Akita)

تأتي أصل سلالة الأكيتا من المناطق الجبلية في اليابان، وهنالك نوعان منه: الأكيتا الياباني والأكيتا الأمريكي، وهو عنيف مع الغرباء ويملك قوة كبيرة ويعتمد على نفسه بشكل كبير، إلا أنه يمكن أن يكون أليفًا جدًا مع مالكه وأفراد الأسرة الذين يعتاد عليهم مع الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − 7 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد