أغرب أسباب الموت : قصص لأشخاص قضوا في مواقف شديدة الغرابة

أغرب أسباب الموت مجموعة من طرق الموت غير التقليدية يحظى بها أشخاص تقليديين، فبالرغم من كون الموت الحقيقة الأولى في الحياة إلا أننا لا نعرف كيف ستأتي.

0 454

أغرب أسباب الموت ليست فقط مجموعة أسباب ومبررات غريبة للموت، وإنما هي مُعجزات صغيرة وعظات لكل شخص ينبض بالحياة على هذه الأرض، فالموت، بالرغم من كونه الحقيقة الأشهر والأهم، إلا أنه لا يلقى قبولًا من بعد البشر، أو أغلبهم على وجه التحديد، فهم يرون فيه الهادم للذات والناهي للحيوات والحارم لهم من كل أحبابهم، وهذا صحيح إذا كانوا لا يؤمنون بالآخرة، أما المؤمنون الذين يعرفون أنهم سيجدون ما تقر به عينهم في الآخرة فأولئك لا يبغضون الموت، بل ويتمنون لقائه، لكن بالطرق والخاتمة الحسنة، وهذا ما لم يحدث في القصص التي سنذكرها الآن لبعض الأشخاص الذين داهمهم الموت بطريقة أغرب ما يكون، فدعونا نتعرف على هؤلاء وما حدث لهم بالتفصيل.

ما هو الموت؟

قبل أن نستعرض لكم قصص تتضمن أغرب أسباب الموت دعونا أولًا نتعرف على الموت نفسه، وإن كان في الحقيقة لا ينتظر التعريف بسبب علم الجميع به، فهو الضيف الوحيد الذي يأتي دون سابق إنذار أو إخطار، وإنما يتعمد مفاجأة الناس وسلبهم أرواحهم دون رأي منهم، اللهم إلا في حالات الانتحار التي يُقدم فيها الأشخاص على قتل أنفسهم بأنفسهم، والتي قد يحدث فيها بعض الأمور أيضًا وينجو المنتحر، حيث لا يموت سوى بقدر الله أيضًا.

عرف البشر الموت منذ أن عرفوا الحياة، فهما متلازمان ومرتبطان بعلاقة واحدة، من عاش وحيا سيأتي اليوم ويموت، ومن مات فلابد وأنه كان على قيد الحياة يومًا ما، هذه سنة الخلق التي لا يملك أحد الاعتراض عليها، وقد أدى هذه السنة كل الأنبياء والصالحين والفاسدين على حدٍ سواء، الكل مات أو يموت أو سيموت، لكن، شيء واحد فقط يُمكن أن يجعلنا نتناول الموت من جهة أخرى، وهو يتعلق بالحالات الغريبة التي داهم الموت مُضيفيه خلالها.

أغرب أسباب الموت

كما ذكرنا، لا أحد يمتلك المشكلة مع الموت، لأنه في النهاية حقيقة، بل وحقيقة مُطلقة لا غبار عليها، لذلك لا يسعنا جميعًا سوى التصديق، لكننا بالطبع نتمنى الموت بطريقة هادئة ومُريحة لا تُثير الكثير من الصخب، ببساطة، لا نريد الموت بطريقة غريبة من عينة تلك التي حدثت مع الأشخاص الذين سوف نذكر طرق موتهم في السطور الآتية، أولئك الأشخاص الذين صُنفوا بأنهم قد واجهوا أغرب أسباب الموت على الاطلاق، ولنبدأ مثلًا بالمحامي كليمينت.

كليمينت فالينديغام، ضحية الرصاصة الطائشة

قد تتعجب أيها القارئ عندما تقرأ أن الموت برصاصة طائشة أحد أغرب أسباب الموت، ومبررك في ذلك بالتأكيد سيكون أن الموت عن طريق الخطأ وبرصاصات طائشة أمر وارد جدًا، في الحقيقة معك حق، لكن ماذا إن عرفت أن من قُتل بالرصاصة الطائشة هو نفسه من قام بإطلاق هذه الرصاصة!، أجل، لا تتعجبوا، لقد فعل كليمينت فالينديغام ذلك.

كان كليمينت يعمل بالمحاماة، وذات مرة قاده حظه السيئ إلى الترافع عن رجل قام بقتل آخر برصاصة في رأسه، وهنا كان المحامي الحاذق يُريد أن يلعب على نقطة أن موكله لم يرتكب جريمة القتل هذه، وإنما الضحية هي من فعلت ذلك بنفسها عن طريق الخطأ، ثم أراد أن يجعل الأمر أكثر وضوحًا فوضع المسدس على رأسه وهو يقول: لقد فعلت الضحية هكذا، ثم لم يشعر برأسه أو بنفسه بعدها، لأنه كان قد أطلق الرصاص على نفسه وهو يُحاول تمثيل الجريمة، إنها إذًا رصاصة طائشة قتل بها شخص نفسه دون قصد أو نية انتحار، إنها واحدة من أغرب أسباب الموت بكل تأكيد.

كريسيبوس، الفيلسوف الذي قتله الضحك

الضحك سبب غريب جدًا للموت بكل تأكيد، بل إنه من أغرب أسباب الموت إذا ما وضعنا في الاعتبار أنه لا يقتل كل يوم، وإنما في حالات معينة ونادرة، وهذا بالتحديد ما حدث مع الفيلسوف اليوناني الشهير كريسيبوس، والذي قتله الضحك على سببٍ أقل ما يُقال عنه أنه سبب سخيف.

كان كريسيبوس جالسًا ذات يوم ويُمارس عادته المفضلة في القراءة والكتابة والتأمل، وفي لحظة ما سقطت عينه على حماره الذي كان يتنقل به من مكانٍ إلى آخر، لكن ذلك الحمار أخذ يتحرك حتى وصل إلى وجبته، والتي كانت عبارة عن وجبة تين، ثم أخذ يأكل به، الغريب أن ذلك الفيلسوف لم يستطع تمالك نفسه أمام ما يفعله الحمار بوجبته، فانفرط من الضحك على ما يراه حتى ضاق نفسه وفارقته روحه في التو واللحظة، ليكون بذلك أول شخص يموت من الضحك.

سيغموند الكبير، القتل من المقتول

ملك أوركني سيغموند الكبير، هو بالطبع رجل شهير ولا يحتاج إلى الحديث عنه، لكن ما لا يعرفه البعض أن تلك الشهرة لم تأتي من إنجازاته أو حروبه أو أي شيء، وإنما من الطريقة التي مات بها، والتي يمكن وصفها بلا شك بأحد أغرب أسباب الموت، هذا إذ لم تكن الأغرب على الاطلاق.

في أحد الحروب تمكن سيغموند من الانتصار على منافسه على الحكم، وعلى سبيل الاحتفال والإذلال قام الرجل بقطع رقبة ضحيته وتعليقها في حصانه، لكن ما حدث بعد ذلك لم يكن متوقعًا بالمرة، إذ تمكنت رأس الضحية من قتل سيغموند بطريقة غريبة، حيث علقت أسنان الرأس في قدم سيغموند وسببت له حالة من التسمم أدت إلى موته، ليكون بذلك أول شخص يُقتل من شخص مقتول بالفعل.

هانز ستايننغر، رجل قتلته اللحية

من أكثر الأشياء التي يحرص الرجال على الاهتمام بها اللحية، لكن يبدو أن هانز هذا قد بالغ كثيرًا في اهتمامه بلحيته لدرجة أنها اعتُبرت أكبر لحية في العالم، والحقيقة أن كل ذلك لا يشغلنا من قريبٍ أو بعيد، وإنما ما يعنينا هو ما فعلته هذه اللحية بصاحبها، حيث كانت سببًا مباشرًا في كتابة الفصل الأخير في حياته البائسة.

أسرف هانز في تربية لحيته ثم أسرف في الاهتمام بها، لكن القدر كان يُخفي له مفاجأة كبرى ذات ليلة عندما احترق بيته دون سبب، ثم لم يجد أمامه سوى الركض والنجاة بنفسه، وهذا ما حاول فعله بالضبط، لكن حبيبته الأولى، تلك اللحية اللعينة، لم تسمح له بذلك، وإنما كانت سببًا مباشرًا في موته، حيث تعثر بها وسقط لتنكسر رقبته ويموت جراء هذا الكسر ويكتب قصة وسبب جديد يُمكن إضافته إلى أغرب أسباب الموت لكل تأكيد.

الآن بينكرتون، الموت باللسان

هناك مكان في الجسم يتواجد به شيء خطير جدًا يدعى اللسان، هذا المكان عادة ما يكون مُزدحمًا بالميكروبات والأشياء الضارة، وذلك لسبب بسيط، وهو أنه يُدخل الأطعمة، سواء الملوثة أو الغير ملوثة، على كلٍ، قصة الآن بينكروتون مع لسانه لم تتوقف عند ذلك الحد، وإنما كان سببًا مباشرًا في نهاية حياته.

في أحد الأيام كان بينكرتون يستخدم لسانه في مضغ طعامه بصورة طبيعية جدًا، وفي هذا اليوم فقد السيطرة ووجد نفسه يضغط على اللسان بقوة شديدة، تلك الضغطة في الحقيقة لم تكن ضغطة عادية وإنما تسببت في الألم له لمدة يومين ثم قتلته في اليوم الثالث، لتنتهي حياة الرجل بالعضو الذي من المفترض أن يكون مساعدًا له في تناول الطعام المزود بالحياة، ويستحق بهذه الميتة أن يُسجل ضمن قائمة أغرب أسباب الموت.

ايزيدورا دونكان، ضحية الوشاح

الموت كما نعرف له آلات ومعدات مثل السكين والمسدسات والسموم، لكن في حالة الضحية التي لدينا ايويدورا دونكان فإن الموت لم يحتج لكل ما سبق، وإنما كان يكفي فقط مجرد وشاح بسيط كانت ترتديه هذه الفتاة المسكينة عند خروجها من البيت، ولم تكن تعلم بالطبع أن ذلك الوشاح سوف يتسبب في قتلها.

خرجت ايزيدورا صباح أحد أيام عام 1927، ركبت السيارة ثم أغلقت الباب خلفها، لكنها أغفلت أن الوشاح الذي ترتديه قد علق خارج باب السيارة، وقد تعتقدون الآن بالطبع أن الأمر بسيط ولا يدعو أبدًا للخوف، لكن إليكم ما حدث، لقد التف الوشاح حول عنق الفتاة وأخذ يخنقها حتى الموت، لتلقى تلك المسكينة مصرعها نتيجة لسبب غريب لا يقل غرابة عن أغرب أسباب الموت التي ذكرناها من قبل.

كيرت غودل، الموت من الجوع

بالطبع أنتم تقولون الآن أن الموت بالجوع لا يُمكن أن يوصف أبدًا بالطريقة الغريبة، وإنما المصطلح الذي يستحقه هو الطريقة الشائعة، هذا صحيح، لكنكم قبل الحكم يجب أن تتعرفوا على الملابسات التي تمت من خلالها هذه الحادثة، وكيف تم تسجيل موت كيرت غودل من الجوع كأحد أغرب أسباب الموت.

بدايةً يجب أن تعرفوا أن كيرت غودل عالم رياضيات شهير، كان يعيش حياة هانئة حتى مرضت زوجته ودخلت المستشفى، وهنا تغيرت حياة كيرت مئة وثمانين درجة، وذلك لأنه ببساطة لم يكن يُحبذ الطعام من يد أخرى سوى يد زوجته، حتى الطعام الذي يصنعه هو لم يكن يتناول منه كذلك، واستمر كيرت في مقاطعة كل الطعام حتى موعد خروج زوجته من المستشفى، لكن على ما يبدو أن تلك الزوجة قد تأخرت أكثر مما يجب، وذلك لأن كيرت قد وُجد في بيته ميتًا بسبب الجوع، هذا على الرغم من أنه كان عالم رياضيات كبير وكذلك كان بيته يعج بأصناف الطعام الذي يفتقر فقط للتحضير، لذلك صُنف سبب موته كأحد أغرب أسباب الموت.

غاري هاوي، الموت هاويًا

هل من الغريب أن يتهاوى رجل من أعلى بناية ما ثم يسقط ميتًا؟ بالتأكيد لا، ولا تستحق هذه الميتة أبدًا أن تكون ضمن أغرب أسباب الموت، لكن صدقوا أو لا تصدقوا، لقد مات غاري هاوي بنفس الطريقة المذكورة الآن وتم اعتبار موته كأحد أغرب أسباب الموت على الاطلاق، ولأنه إذا عُرف السبب زال العجب كما يقولون فإليكم ما حدث.

كان غاري هاوي يعمل مسئول مبيعات بشركة زجاج، وكانت مهام عمله أن يُقنع العلماء بالزجاج الذي تنتجه شركته ويجعلهم يقدمون على شرائه، وفي أحد المرات أراد غاري أن يُجرى تجربة عملية أمامهم بأن الزجاج لا ينكسر، فاندفع باتجاه الزجاج مُلقيًا نفسه وهو يتوقع أن يصده الزجاج ولا ينكسر كما يعتقد، لكن ما حدث أن الزجاج انخلع وأخذ غاري إلى الأرض ليُسقطه قتيلًا، الغريب، لم ينكسر الزجاج فعلًا وأثبت صدق غاري، لكنه انخلع من موضعه مما تسبب في إسقاط ذلك المسكين وجعله ضمن ضحايا قائمة أغرب أسباب الموت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + 8 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد