تسعة اولاد
الرئيسية » حيوانات » حيوان الكلب : حقائق شديدة الإثارة عن الكلاب

حيوان الكلب : حقائق شديدة الإثارة عن الكلاب

حيوان الكلب يعتبر من الحيوانات الشائعة التربية لدينا، أطفالنا الأعزاء أن حيوان الكلب وفي ومن الحيوانات الشجاعة التي تحمي صاحبها من الأخطار والأشخاص الغرباء.

حيوان الكلب

حيوان الكلب يعتبر من الحيوانات الشائعة التربية لدينا، أطفالنا الأعزاء أن حيوان الكلب وفي ومن الحيوانات الشجاعة التي تحمي صاحبها من الأخطار إذا شعرت بأن هناك خطر ما قد يصاحبها، حيث تتسم بالشجاعة والقوة في الدفاع عن أصحابها ويعتبر حيوان الكلب هو صديق الإنسان ويمتاز بعدم نسيانه لصاحبه الذي عمل على تربيته حتى ولو انقطع عن رؤية صاحبه فترة طويلة من الزمن فحيوان الكلب من الحيوانات التي لا تنسي شيء بل لديها قدرة على التذكر حتى وبعد انقضاء فترة طويلة من الزمن عليها.

حيوان الكلب ومعلومات شيقة عنه

الكلاب كحيوانات أليفة

تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة المشهورة والمميزة في جميع أنحاء العالم حيث يعتبر حيوان الكلب من الثدييات وهو من الحيوانات التي تتغذي على اللحوم وتنتشر الكلاب بشكل كبير في الدول الغربية، حيث تعتبر تربية الكلاب في تلك الدول مثل القارة الأمريكية والأوروبية من أهم الأشياء حيث يأخذ حيوان الكلب الاهتمام والرعاية الكبيرة في تلك الدول وتختلف الكلاب فيما بينها في أنواعها وفي أحجامها وفي خصائصها، حيث يتميز كل كلب عن الآخر بمميزات فريدة عن غيره من الكلاب الأخرى وسنتناول لكم يا أعزائي الأطفال أنواع الكلاب بالتفصيل وسنتحدث عن خصائص كل واحد من هذه الأنواع فتعالوا نتعرف عليهم.

ما هي أنواع الكلاب؟

كما ذكرنا تختلف الكلاب في أنواعها وفي إحجامها وفي خصائصها وسنتناول بعض من هذه الأنواع ونتحدث عنها:

  • أولا: كلب الدوبرمان حيث يعتبر هذا النوع من الكلاب الألمانية المنشأ وهو مطيع بشكل كبير وذكي.
  • ثانيا: كلب المالينو وهو من أنواع الكلاب البلجيكية ويستخدم هذا النوع من الكلاب في عمليات الحراسة والحماية.
  • ثالثا: كلب البول ماستف حيث يعتبر هذا الكلب من الكلاب البريطانية وهو من أشرس أنواع الكلاب والقوية والشجاعة.
  • رابعا: وهناك مجموعة كلاب الروت وايلر وكلب البوردة وكلب الجريت دان وهذه الكلاب كلها ألمانية بحيث تمتاز هذه الكلاب بالشجاعة والقوة والذكاء.
  • خامسا: كلب البيت بول حيث يعتبر من أخطر أنواع الكلاب على الناس ولذلك يمنع تواجده بحيث يستخدم هذا النوع من الكلاب في العمليات الخاصة لرجال الشرطة حيث يحتاج هذا النوع من الكلاب إلى التدريب العالي في ترويضه.

استخدامات الكلاب

بعد أن عرفنا يا أصدقائي ما هي أنواع الكلاب تعالوا لكي نعرف الآن في ماذا تستخدم الكلاب وبعض الحقائق عن هذه الحيوانات المميزة.

تختلف استخدامات الكلاب من غرض لآخر فهناك الكلاب التي تستخدم في عمليات الحراسة حيث تستخدم في حماية البيوت والممتلكات من السرقة وهناك الكلاب التي نراها تستخدم في عمليات رعي قطيع الأغنام وتعمل على حمايتها من المفترسات مثل الضبع والذئب.

حقائق عن حيوان الكلب

  • أولا: يتواجد في العالم ما يزيد عن 700 نوع من أنواع الكلاب المختلفة حيث تختلف هذه الكلاب في نوعها وفي شكلها وفي حجمها.
  • ثانيا: تعتبر حاسة الشم عن الكلاب من أقوى الحواس لديه حيث تتفوق حاسة الشم عند الكلاب عن الإنسان بـ 1000 مرة.
  • ثالثا: تعتبر الحيوانات من الحيوانات السريعة جدا حيث تصل سرعة الكلاب إلى ما يزيد عن 56 كيلومتر في الساعة.
  • رابعا: تحتوي قدم حيوان الكلب على الغدد العرقية حيث هي المسئولة عن إخراج السموم منه.
  • خامسا: يستطيع الكلاب في خلال 6 سنوات مع أنثي حيوان الكلب أن تنجب ما يقارب 60 ألف من الكلاب.

هذه هي بعض الحقائق من الحقائق المثيرة لهذا الحيوان الأليف والمميز يا أصدقائنا الأعزاء، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بهذه المعلومات عن حيوان الكلب.

محمد حماد

مهندس حاسوب، أعمل في مجال الشبكات والبرمجة، لدي خبرة في مجال الكتابة لدى العديد من الصحف والمجلات الإلكترونية، منفتح على جميع الثقافات، أهوى السفر والمطالعة ولعب الشطرنج.

أضف تعليق

3 × اثنان =