تسعة اولاد
الرئيسية » حيوانات » حيوان القط : تعرف على حقائق مثيرة عن القطط

حيوان القط : تعرف على حقائق مثيرة عن القطط

حيوان القط يعتبر من الحيوانات الأليفة والمحبوبة منا جميعاً، حيث يربيها الكثير من الناس في بيوتهم فهي لطيفة الشكل والتصرف وأيضًا تحب اللعب مع الأطفال.

حيوان القط

حيوان القط يعتبر من الحيوانات الأليفة والمحبوبة منا جميعاً، حيث يربيها الكثير من الناس في بيوتهم فهي لطيفة الشكل والتصرف فمن منا يا أطفالنا الأعزاء لا يحب مشاهدة القطط ومداعبتها واللعب حيث تعتبر فتجد الكثير من الناس يقبلون على شراء هذه الحيوانات وتربيتها في المنازل والحدائق، ويعتبر حيوان القط من الحيوانات ذات النظافة العالية وهي تحب اللعب والتسلية على الدوام فهي حيوانات مرحة بطبعها تحب الحركة والتفاعل مع الوسط الذي تعيش فيه وهي حيوانات ذكية.

حيوان القط ومعلومات مثيرة عنها

موسم القطط والتزاوج

يعتبر حيوان القط من الثدييات فهي من الحيوانات التي تلد صغارها حيث يكثر موسم تزاوج القطط في الأشهر الأولي من السنة في شهر يناير وفي شهر فبراير وشهر مارس حيث تتزاوج القطط فيما بينها لكي تنجب صغار القطط، حيث تتراوح مدة الحمل للقطة ما يقارب 60 يوما وتنجب القطة الواحدة ما يقارب من 7 إلى 8 قطط حيث تحب القطط في فترة الحمل أن تختفي وتبتعد عن الناس أثناء عملية الإنجاب لان القطط معروفة بحساسيتها وخوفها على صغارها ولذلك تحب الاختفاء في وقت الإنجاب حتى تعمل على تربية الصغار والرعاية والاهتمام بهم.

ما هو غذاء القطة وما هي كيفية الاعتناء بها؟

تعتبر القطة من الكائنات التي تحب أن يشعر الإنسان بها وأن يهتم بها في كائن يحب الاهتمام والمراعاة والمداعبة مع البشر حيث نجد أن القطط كائنات تستجيب للبشر بسرعة عالية دون غيرها من الحيوانات من خلال إظهار الحركات التي تدل على حاجاتها للاهتمام.

اهتمام حيوان القط بصغاره

يعمل حيوان القط على الاهتمام بصغاره حيث يبدي اهتمام بالغ لهم من خلال عملية التغذية في الأسابيع الأولي من الإنجاب حيث تقوم القطة بحماية الصغار وتعمل على نقلهم من مكان إلى أخر حفاظا على حياتهم من خطر الموت أو الحوادث العرضية التي تتعرض لها القطط في الغالب مثل حوادث السيارات المؤسفة أو العنف من قبل الحيوانات الأخرى.

حيوان القط حساس

يعتبر حيوان القط من الحيوانات الحساسة بل من أكثر الحيوانات المدللة ونقصد هنا بالمدللة بحيث يشمل هذا الجانب جميع الأنشطة المتعلقة بالقط ابتداء من النظافة إلى اختيار الغذاء، حيث يعتمد القط في غذاءه بشكل رئيس على اللحوم أما الماء فيحب القط شرب الماء النظيف الخالي من الأوساخ ويحب القط الاهتمام به من خلال تمشيط فروه ومداعبته وأخذ حمام ساخن.

حقائق عن حيوان القط

  • أولا: القط يشعر بالإنسان حيث ينعكس ذلك من تصرفات الإنسان تجاه هذه الحيوانات.
  • ثانيا: تتشابه جميع القطط في عملية القفز التي تؤديها من مكان إلى أخر.
  • ثالثا: يمتاز القط بالقوة البصرية الكبيرة التي تميزه عن سائر من الحيوانات الأخرى وهذه تساعده في صيد فرائسه.
  • رابعا: القط من الحيوانات التي تحب الطعام أن يكون معتدل فالقط لا يحب الطعام الساخن وأيضا القط لا يحب الطعام شديد البرودة.
  • خامسا: لكل قط بصمة مميزة تميزه عن الأخر حيث من المعروف أن القطط تختلف في بصماتها وتظهر هذه البصمات في الأنف حيث لكل قط بصمة خاصة به في منطقة الأنف.
  • سادساً: تعيش لفترات طويلة تتراوح ما بين 13 إلى 15 عاما.

هذا وبعد أن عرفنا هذه الحقائق عن حيوان القط والمعلومات هل ترغبون يا أعزائي الأطفال بأن يكون لديكم قط في منازلكم بعد قراءة هذا المقال.

محمد حماد

مهندس حاسوب، أعمل في مجال الشبكات والبرمجة، لدي خبرة في مجال الكتابة لدى العديد من الصحف والمجلات الإلكترونية، منفتح على جميع الثقافات، أهوى السفر والمطالعة ولعب الشطرنج.

أضف تعليق

ثمانية − 4 =