حيوان الفيل : تعرف على معلومات مهمة عن الأفيال

حيوان الفيل من الحيوانات الضخمة ذات البنية الصلبة والكبيرة، حيث يعيش حيوان الفيل في القارة الإفريقية بشكل كبير في الغابات والمحميات الشاسعة الكبيرة جدًا.

0 2٬714

حيوان الفيل من الحيوانات الضخمة ذات البنية الصلبة والكبيرة، حيث يعيش حيوان الفيل في القارة الإفريقية بشكل كبير في الغابات والمحميات الشاسعة الكبيرة حيث يعيش في تلك الأماكن حياة ليست بالبسيطة، ويعتبر حيوان الفيل من حيث حجم الحيوانات من ثاني أكبر الحيوانات حيث يعتبر الحوت الأبيض الكبير هو أول الحيوانات ضخامة ثم يليه حيوان الفيل والذي يعتبر من الحيوانات الجميلة، ويعتبر حيوان الفيل من الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب ما يمارسه الإنسان من ممارسات خاطئة من صيد لهذه الحيوانات في هذه الأماكن حيث تشكل هذه حيوان الفيلة مصدر جيد لدخل الصيادين من خلال بيع جلودها في الأسواق وبيع الأنياب الخاصة بها حيث تعود على صائديها بالمال الكثير.

حيوان الفيل : تعرف عليه اليوم

أين يعيش حيوان الفيل؟

تعتبر القارة الإفريقية هي الموطن للفيلة، وهناك العديد من الفيلة التي تفضل العيش في الأحراش والغابات والصحاري مثل أحراش السافانا ويعد حيوان الفيل من الحيوانات التي تفضل أن تعيش في مجموعات حتى تبعد خطر الافتراس عنها لأنه إذا تم انفصال حيوان الفيل عن القطيع سوف يعرضه للافتراس من قبل قطيع الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمو والفهود والضباع وخاصة صغار حيوانات الفيلة المولودة حديثا حيث نري دوما في البرامج العلمية أن صغير حيوان الفيل لا يترك أمه بل يظل بجانبها وتدافع بدورها عنه من خطر المفترسات أكلة اللحوم.

معلومات أكثر عن الفيل

يعتبر حيوان الفيل من الثدييات والتي تتغذي بشكل رئيس على الأعشاب والحشائش بشكل كبير، ويستهلك حيوان الفيل الكميات الكبيرة من مياه لشرب حيث يشرب مياه ليوم كامل تكفيه لأيام طويلة ومن النادر للفيل أن يسافر بحثا عن المياه وتعتبر أنثي حيوان الفيل هي قائدة القطيع أو المجموعة ويتم الاختيار بناء على حجمها وعمرها، حيث تعمل أنثي حيوان الفيل القائدة على قيادة القطيع نحو مصادر المياه ونحو مصادر الغذاء ويتراوح عمر حيوان الفيل في الغالب ما بين 25 إلى 30 سنة.

حقائق عن حيوان الفيل

كما قلنا يا أعزائي يعتبر حيوان الفيل من الثدييات حيث يلد حيوان الفيل صغاره وتتراوح مدة حمل حيوان الفيل إلى 24 شهر أي سنتين حيث تقوم الأم بإنجاب الصغار ومن ثم العامل على تربيتهم ورعايتهم وحمايتهم لمدة تتراوح من سنتين إلى 3 حتى يستطيع حيوان الفيل الصغير قادرا على حماية نفسه من مخاطر الطبيعة وكي يكون قادر على الاستمرار في الحياة.

سنذكر الآن لكم يا أحبائي حقائق مهمة عليكم معرفتها عن حيوان الفيل فتعالوا كل نتعرف على هذه الحقائق.

  • أولا: يعتبر حيوان الفيل من الحيوانات الضخمة حيث يصل ارتفاعه إلى مترين ونصف المتر.
  • ثانيا: يعتبر حيوان الفيل من الحيوانات ذات الإذنين الكبيرتين وهذا ما يساعد حيوان الفيل في إيجاد غذائه وذلك بسبب ضعف حاسة البصر لدي حيوان الفيل.
  • ثالثا: يعتبر حيوان الفيل من أذكى الحيوانات حيث يبلغ وزن دماغ حيوان الفيل 5 كيلوغرام ويعتبر دماغ حيوان الفيل من أكثر الأدمغة تعقيدا من بين الكائنات الحية.
  • رابعا: تتراوح مدة نوم حيوان الفيل من 2 إلى 3 ساعات حيث من المعلوم أن حيوان الفيل يقوم برحلة البحث عن الغذاء يوم كامل.
  • خامسا: يحب حيوان الفيل العيش في قطيع وهذا القطيع من حيوان الفيلة يتراوح عددها من 9 إلى 10 فيلة في القطيع الواحد تعمل على حماية بعضها البعض وتوفير الغذاء والماء لأنفسها.
  • سادسا: طريقة التواصل بين حيوان الفيلة فيما بينها تتم عبر الأصوات حيث تساعد آذان حيوان الفيل الضخمة على التقاط الأصوات وحتى أصوات حيوان الفيلة الضخمة التي تبعده عشرات الكيلومترات.

والآن نتمنى أن تكونوا استمتعتم بالتعرف على حيوان الفيل ومن المعلومات المهمة التي تعد من أهم المعلومات عن هذه الحيوان الجميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × ثلاثة =