كيف تقوم برفع ملفات موقعك على الاستضافة الخاصة بك

اليك خطوات رفع ملفات موقعك الى وعلى الاستضافة التي اشتريتها بكل الطرق الممكنة من برامج نقل البيانات (FTP)
الى مدير الملفات الخاص بالاستضافة

2

رفع ملفات موقعك على الاستضافة الخاصة بك في غاية الأهمية ويهم كل المبتدأين في مجال تصميم وتطوير المواقع. فإذا كان لديك موقع خاص بك ولكن لا تعرف الطريقة الصحيحة التي تساعدك على رفعه الى وعلى الاستضافة الخاصة بك فهذه المقالة ستكون الداعم الحقيقي لك.  اليك خطوات كيفية رفع ملفات موقعك على اي نوع من انواع الاستضافة التي اشتريتها بكل الطرق الممكنة فدعونا نتابع بكل تركيز الخطوات التي ستمكننا من فعل ذلك.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة على الانترنت :

هناك طريقتين لرفع ملفات المواقع على الانترنت وهي كالاتي:

  1. رفع المواقع من خلال برامج نقل البيانات (FTP)
  2. رفع المواقع من خلال مدير الملفات الخاص بالاستضافة.

خطوات رفع ملفات المواقع من خلال برامج نقل البيانات (FTP)

هناك الكثير من البرامج التي تقوم بوظيفة نقل البيانات بواسطة اتصال (FTP) وهي كثير ومتعددة ولكن أفضلها هو برنامج (FileZilla) الذي يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي https://filezilla-project.org  بعد الانتهاء من تنزيل وتنصيب التطبيق نقوم باتباع الخطوات التالية :

1- نقوم بفتح البرنامج من خلال الضغط على الايقونة الخاصة بها كما موضح في الصورة.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 1

2- بعد الدخول على واجهة البرنامج سيتطلب منا ادخال بيانات الاتصال بخادم الاستضافة الخاصة بنا ويمكننا الحصول عليها من لوحة تحكم الاستضافة الخاصة بنا وفي الغالب لمعرفة الطريقة تابع الخطوات التالية:

 طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 2

أولا: قم بتسجيل الدخول الى لوحة تحكم الاستضافة الخاصة بك وبعد الدخول على الواجهة الرئيسية للوحة التحكم من القسم حسابك (Accounts) قم بالضغط على تفاصيل (Details) كما موضح بالصورة.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 3

ثانيا: بعد الدخول على صفحة التفاصيل قم بالذهاب الى القسم بيانات رفع الملفات  (File Upload Details) او (FTP Details) حسب ما هو متوفر امامك.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 4

ثالثا: قم بوضع البيانات في البرنامج ثم قم بالضغط على (Quick Connect) كما هو موضح في الصورة التالية.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 5

رابعا بعد تسجيل الدخول قم باختيار ملفات الموقع التي تريد رفع ثم قم بسحبها الى القسم (public) وانتظر الى ان تنتهي عملية النقل.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 6

وبذلك نكون انتهينا من نقل الملفات بواسطة برامج نقل البيانات (FTP).

خطوات رفع ملفات المواقع من خلال مدير الملفات الخاص بالاستضافة.

1- نقوم بتسجيل الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة الخاصة بنا وبعد الدخول على الواجهة الرئيسية للوحة التحكم نذهب الى القسم (Files) ثم نقوم بالضغط على (File Manager).

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 7

2- بعد الدخول الى واجهة مدير الملفات (File Manager) يمكن في بعض الأحيان ان نلاحظ ان مدير الملفات (File Manager) لم يتم تنصيبه بعد لذلك نقوم بتنصيبه يدويا نقوم باختيار لغة عرض مدير الملفات ثم نقوم بالضغط على تنصيب (Install) تابع الشرح في الصورة.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 8

3- بعد تنصيب مدير الملفات (File Manager) نقوم بالضغط على الخيار (Open File Manager) لفتح مدير الملفات تابع الشرح في الصورة التالية.

 طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 9

4-بعد فتح مدير الملفات نقوم بالضغط على الايقونة الموجودة بالصورة سنلاحظ ظهور نافذة بها الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ثم نقوم باختيار الملفات التي نريد رفعها ثم نقوم بالضغط على الخيار فتح (Open) وننتظر الى ان يتم رفع الملفات بنجاح.

طرق رفع ملفات موقعك الى الاستضافة 10

وبعد الانتهاء من رفع الملفات بنجاح يمكنك الدخول على موقعك وتصفحه من خلال النطاق المرتبط بالاستضافة الخاصة بك لمراجعة التعديلات التي قمت بها.

وبذلك نكون انتهينا من خطوات كيفية رفع ملفات الموقع على الاستضافة الخاصة بنا أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح خطوات كيفية رفع ملفات موقعك على الاستضافة الخاصة بنا بصورة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام

2 تعليقات
  1. Shahd Al_Asfer يقول

    شكرا ^_^

  2. ahmed يقول

    شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + 3 =