مراجعة خدمة الاستضافة فات كاو FatCow : المزايا والعيوب

FatCow هي شركة قديمة في مجال استضافة المواقع، وقد حظيت بثقة مئات آلاف العملاء منذ نشأتها، نُقدم لك مراجعة مفصلة عن مزايا وعيوب FatCow إذا كا كنت تُفكر في الاشتراك بها.

0

تأسست شركة فات كاو FatCow عام 1998 وصنعت لنفسها سُمعة جيدة من خلال تقديم خدمات الاستضافة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، شركة FatCow مملوكة من قبل Endurance International Group وهي مجموعة تدير مجموعة كبيرة من شركات الاستضافة الكبرى مثل Arvixe و iPage و BlueHost و Hostgator وغيرها.

تصميم الموقع

تطل عليك الصفحة الرئيسية لموقع FatCow بتصميم بسيط ذو ألوان مريحة للعين، لكنه تصميم قديم الطراز إلى حد ما ولا يتماشى مع تصميمات المواقع الحديثة، تعرض عليك الصفحة الرئيسية مجموعة من أبرز خطط الشركة وأكثرها مبيعًا، لكن للوصول إلى الخطط الكاملة عليك تصفح شريط القوائم المنسدلة الموجود بالأعلى.

الخدمات التي تُقدمها FatCow

تُقدم FatCow مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة، تشمل:

  • الاستضافة المشتركة للمواقع والمدونات.
  • الاستضافة المخصصة لنظام الووردبريس.
  • السيرفرات الافتراضية الخاصة VPS.
  • السيرفرات المكرسة Dedicated Servers.
  • حجز النطاقات.
  • خدمات إعادة البيع (الريسيلر،) والأفليت.

لا تُقدم FatCow خدمات منفصلة للبريد الإلكتروني (صناديق بريد خاصة،) لكن يُمكن الحصول على صناديق بريد في معظم الخطط تقريبًا، أيضًا لا توفر الشركة خدمات لتصميم وتطوير المواقع، أو الخدمات الإعلانية، لذلك إذا كنت مهتمًا بواحد من هذه الأمور فالأفضل لك اللجوء إلى شركة أخرى تضمها بين خدماتها.

أسعار خدمات FatCow

توفر FatCow خطة وحيدة للاستضافة المشتركة تتضمن دومينًا مجانيًا لمدة عام، ومساحة قرص وباندويدث غير محدود (مع وجود سياسة للاستخدام العادل بالطبع،) وحسابات FTP، ونظام نسخ احتياطي، ويُمكن ربط عدد لا نهائي من الدومينات بالاستضافة حسب ما تُعلن عنه الشركة، كل ذلك مُقابل 14.95 دولار/شهر عند الدفع شهريًا أو فصليًا أو سنويًا، وينخفض السعر إلى 13.95 دولار/شهر عند الدفع لمدة سنتين مُقدمًا، بينما ينخفض إلى 12.95 دولار/شهر عند الدفع لمدة 3 سنوات مقدمًا، وتُقدم الشركة عرضًا خاصًا عند الاشتراك في هذه الخدمة للمرة الأولى وذلك بسعر 49 دولار/سنويًا.

كم تُقدم الشركة خطتين للاستضافة المخصصة للووردبريس (تشمل تهيئة السيرفر للنظام، ودعم فني للسكربت) الأول تُدعى WP Starter وتأتي مُقابل 10.49 دولار/شهر عند الدفع شهريًا، أو 9.49 دولار/شهر عند الدفع سنويًا، أو 8.49 دولار/شهر عند الدفع لمدة سنتين مقدمًا، والخطة الثاني تُدعى WP Essential وتأتي مُقابل 17.95 دولار/شهر عند الدفع شهريًا، أو 16.95 دولار/شهر عند الدفع لمدة سنتين، أو 15.95 دولار/شهر عند الدفع لمدة 3 سنوات مقدمًا، وتُقدم الشركة عرضًا خاصًا عند الاشتراك في هذه الخطة للمرة الأولى بسعر 6.95 دولار/شهر.

تُقدم الشركة أيضًا سيرفرات VPS تبدأ من 24.99 دولار/شهر وحتى 99.99 دولار/شهر، وتٌقدم سيرفرات خاصة تبدأ من 149.99 دولار/شهر وحتى 239.99 دولار/شهر.

خيارات الدفع في FatCow

تقبل FatCow المدفوعات عن طريق معظم أنواع البطاقات الائتمانية (فيزا، ماستر كارد، أميريكان إكسبريس،) بالإضافة إلى البايبال، وتضمن استرجاع الأموال لمدة 30 يومًا في حالة عدم الرضا عن الخدمة.

الدعم الفني والمساعدة في FatCow

تُقدم FatCow الخيارات القياسية في عالم خدمات الاستضافة، والتي تشمل: الدعم عن طريق التذاكر، والدعم عن طريق الدردشة الصوتية، والدعم عن طريق الهاتف (أرقام داخل الولايات المتحدة فقط.)

مميزات وعيوب FatCow

شركة FatCow هي شركة قديمة في مجال الاستضافة وتخدم مجموعة كبيرة من العملاء في الوقت الحالي، لذلك يُمكنك استضافة موقعك بدون قلق على الإطلاق، تُساعد خدمة النسخ الاحتياطي اليومي في تأمين محتويات موقعك، وأيضًا سوف تستمتع بأداء سيرفرات قوي ومستقر يعطي موقعك وقت تشغيل قريب من 100%.

أما بالحديث عن العيوب، فكما أغلب خطط الاستضافة المشتركة التي توفرها شركات الاستضافة تحت بند “سعة قرص وباندويدث غير محدود” هي في الحقيقية خطط محدودة، فحينما يصل حجم ملفات موقعك إلى حد معين، أو عندما يصل الضغط على المعالج أو الذاكرة إلى الحد الذي تٌقرر FatCow أن موقعك صار يأخذ أكثر من حقه من موارد السيرفر، سوف تفاجئ بتعليق حسابك ورسالة من الشركة تطلب منك الاشتراك في خطة أعلى.

أيضًا العروض الدعائية الكثيرة التي تحاول FatCow بيعك خدمات -قد لا تحتاج إليها في الواقع- عن طريقها في لوحة التحكم هي أمر مزعج جدًا، ورغم أن من حق أي شركة أن تعرض عليك خدماتها، إلا أن الطريقة الفجة في الإعلان عن الخدمات وإيهام العملاء بأنهم يحتاجون إلى هذه الخدمات هو تصرف غير مقبول بطبيعة الحال.

97%
9.7

ملخص الرأي في خدمات فات كاو fatcow

  • الموثوقية / الجهوزية
  • دعم فني
  • خدمة العملاء والفواتير
  • الخادم وسرعة الشبكة
  • السعر والقيمة مقابل المال

FatCow هي شركة جيدة جدًا في مجال استضافة المواقع، وننصحك بتجربة خدماتها والاستفادة من أسعارها المنخفضة عند الاشتراك للمرة الأولى في إنشاء موفعك الجديد، ويُمكنك تطوير خطتك أو الاشتراك مع خدمة استضافة أكثر تقدمًا في حالة نجاح الموقع واحتياجك إلى المزيد من سعة الأقراص الصلبة والباندويدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + واحد =