مراجعة عن شركة  افا هوست AvaHost لخدمات الاستضافة

تُعد شركة AvaHost واحدة من شركات الاستضافة غير المعروفة نسبيًا، لكنها تُقدم العديد من الخدمات الجيدة جدًا مقابل أسعار في متناول اليد، نستعرضها هنا بشكل مختصر.

0

تعمل شركة افا هوست ava host وهي من ضمن شركات الشهيرة في مجال تقديم خدمة الاستضافة ومقرها هيوستن بولاية تكساس الأمريكية في مجال حلول استضافة المواقع منذ 2001، وهي بالتالي تعمل منذ 16 عامًا متواصلة، تركز الشركة على العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى البلدان الناطقة بالإنجليزية، في عام 2002 قامت الشركة بافتتاح فروع لها في عدد من البلدان الأوروبية، تهتم الشركة على وجه الخصوص بالمواقع الشخصية، ومواقع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمتلك الآلاف من العملاء حول العالم.

الخدمات التي تُقدمها AvaHost

تُقدم AvaHost مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة والخدمات المتعلقة بها، مثل: الاستضافة الخاصة، والاستضافة المشتركة (عدة مواقع تشترك معًا في خادم واحد لتقليل التكلفة،) والاستضافة المخصصة لإعادة البيع (الـ reseller،) والفي بس إس أو الخوادم المشتركة الخاصة، والخوادم السحابية، كما تعمل الشركة في مجال حجز النطاقات، وإنشاء وتصميم المواقع، وعمل الحملات الإعلانية للشركات والمواقع الشركة، وغيرها من الخدمات الضرورية لأي شخص مقبل على إنشاء موقع.

تسمح شركة AvaHost لعملائها باختيار وتكوين سيرفرات متلائمة مع احتياجاتهم إذا احتاجوا إلى ذلك، فبالإضافة إلى الخطط القياسية التي توفر الحد الأدنى اللازم لبدء تشغيل موقع بسيط، يُمكن الحصول على فرصة لتشكيل سيرفر والتحكم بحجم الذاكرة، وسعة الأقراص الصلبة، وقوة المعالجة، وسرعة الاتصال، ونظام التشغيل، وغير ذلك من الأمور التي يحتاج إليها المستخدمون المتقدمون.

خدمات إعادة البيع

توفر الشركة خطط مخصصة لمن يرغبون في إعادة بيع الخدمات (reseller،) ورغم اشتراك هذه الخطط مع خطط الاستضافة القياسية في الكثير من الأمور، إلا أنها تتميز بسهولة إنشاء الحسابات الفرعية، وتأتي بدعم كامل للوحة تحكم cPanel.

سيرفرات شركة AvaHost

لتوفير الاستقرار الكامل لمواقع العملاء تمتلك AvaHost سيرفرات خاصة بها في ولايات مختلفة داخل الولايات المتحدة، وأيضًا تمتلك سيرفرات في أوروبا (مدينة لندن بالتحديد،) تُساعد السيرفرات المنتشرة في مناطق جغرافية واسعة على زيادة استقرار المواقع المستضافة، وسهولة الوصول إليها من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الحفاظ على نسخة احتياطية من البيانات في حالة حصول مشكلة ما في أحد السيرفرات.

تستخدم AvaHost خوادم من شركتي Supermicro و Dell وتعتمد في شبكاتها على معدات من شركة Cisco الشهيرة في هذا المجال، مما يُمكنها من الوصول إلى نسبة تشغيل 99%.

الدعم الفني وخدمة العملاء

توفر AvaHost خدمة عملاء جيدة نسبيًا (وإن كانت بطيئة في بعض الأحيان،) خيارات الدعم المتاحة هي التذاكر، والدعم عن طريق البريد الإلكتروني، والدعم عن طريق الدردشة المتاحة 24 ساعة يوميًا و 7 أيام في الأسبوع، لكن الدعم في ما يتعلق بالأمور المالية غير متاح إلا في أيام العمل الرسمية في الولايات المتحدة من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

الأسعار

تُقدم AvaHost خدمات رخيصة نسبيًا في معظم خدمات الاستضافة التي تُقدمها، على سبيل المثال تبدأ أسعار استضافة الويب التي تقدم مساحة تخزين مفتوحة على أقراص صلبة من نوع SSD ودعم للغات البرمجة PHP، وبيرل، وبايثون، وقواعد البيانات MySQL من 2.95 دولار/شهريًا، بينما تبدأ أسعار خطط إعادة البيع التي تضم قرصًا صلبًا بحجم 100 جيجابايت، ودعم لعدد لا نهائي من الدومينات، ولوحات تحكم cPanel من 8.75 دولار/شهريًا.

بينما للحصول على سيرفر VPS بقرص صلب مساحته 80 جيجابايت، وصلاحية الجذر للولوج إلى السيرفر عن طريق SSH مقابل 7 دولارات/شهريًا، وأخيرًا يمكن اختيار خطة استضافة الووردبريس المهيئة خصيصًا لسكربت الووردبريس والمثبت مسبقًا، وشهادات SSL مجانية، ودعم لعدة حسابات مقابل 3.17 دولار/شهريًا.

وسائل الدفع

تقبل  AvaHost البطاقات الائتمانية من نوعي فيزا وماستر كارد، بالإضافة إلى إمكانية الدفع عن طريق البايبال، وجوجل والت، يُمكن الدفع للخطط المختلفة بمعدلات شهرية، وفصلية، ونصف سنوية، وسنوية، وكل سنتين، وكلما زادت الفترة المدفوعة مقدمًا كلما كان الحسم على الخطة أعلى، كما توفر الشركة ضمانًا لاستعادة الأموال لمدة 60 يومًا في حالة عدم الرضا عن الخدمة.

9.2
9.2

ملخص الرأي في خدمات AvaHost

  • الموثوقية / الجهوزية 9
  • دعم فني 9
  • خدمة العملاء والفواتير 9.5
  • الخادم وسرعة الشبكة 9
  • السعر والقيمة مقابل المال 9.5

تُعد AvaHost مناسبة جدًا لمن يرغب في بناء موقع شخصي أو موقع صغير، فالأسعار التي تُقدمها في الخطط الصغيرة والمتوسطة مناسبة جدًا، وخدمات الدعم الفني فيها معقولة، لكن في حالة الحاجة لإنشاء موقع كبير أو كثيف الزيارات، فمن الأفضل البحث عن شركة أفضل وأكثر شهرة في مجال الاستضافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 + 11 =