هل من حقي منع طليقتي الخائنة من رؤية بناتي؟

سؤال

أنا رجل تزوجت لمدة 8 سنوات تقريبًا ثم انفصلت عن زوجتي بعدها، وقد رزقني الله تعالى ابنتان هم كل سعادتي وفرحتي، لكن أنا وزوجتي كنا دائمًا على خلاف، لأنها لا تأبه أبدًا لكلامي، وتتبع كلام أمها وتطيع أوامرها، حتى وإن كانت خاطئة، و كلما حدث أمر أو خلاف بيننا يأتون أهل زوجتي ويقتحمون بيتي ويأخذون زوجتي، والمصيبة أنها لا تقول شيء حيال ذلك.

تكرر هذا الأمر 12 مرة ولأسباب تافهة، حتى أنني لم أكن قد ضربتها حينها، ولكن الخلاف الحقيقي أن أم زوجتي تريد أن تدير بيتي على مزاجها، وتفرض كلمتها وهيمنتها على بيتي، وتتدخل بشئون حياتي الخاصة حيث أن زوجتي تنقل كل ما تراه في بيتي وتوصله كالنشرة المفصلة، وعندما تكون زوجتي في بيت أهلها تقوم بالنزول إلى الشوارع والأسواق وتصول وتجول دون علمي أو إخباري، وتلبس ما تشاء، وتقوم بوضع المكياج. وعندما كنت أطالبهم برؤية بناتي يقولون لي أعطنا كذا مبلغ لقاء رؤيتك لبناتك وإلا لن تراهم أبدًا، وقد حرموني من رؤية أطفالي لمدة 7 أشهر، وفي كل مرة كانوا يتدخلون العقلاء من أهلي وأهل زوجتي ويجعلوني أردها، وكنت أقول في نفسي عسى أن ينصلح حالها، وتعود إلى رشدها، كما أني كنت أكره فكرة الطلاق، ودائمًا ما أبتعد عن التفكير بذلك الأمر.

وفي يوم اكتشفت أنها على علاقة مع رجل آخر، وعندها قمت بضربها والتحقيق معها، وأثناء ذلك قمت بتسجيل صوتها واعترافها كي لا تنكر الحقيقة، لأنها دائمًا ما تكون متلونة ومتقلبة، وبعدها طلقتها وفي المحكمة قالت أمام القاضي و أمام المحامي أنا لا أريد بناتي، وكانت أمها حاضرة تلك الجلسة، وهي أيضًا قالت نحن لا نتكفل بتربية بناتك ولا نتحمل مسؤليتهن. لأني سوف أزوج ابنتي من رجل غيرك، وعندما رميت عليها يمين الطلاق وخرجنا من المحكمة حدث شيء غريب. فقد رأيت طليقتي تركب السيارة مع رجل غريب وهي لم تكمل حتى أول ساعة من شهور العدة الشرعية، وبعد مرور أسبوع أو عشرة أيام جائني خبر أنها قد تزوجت هذا الرجل زواجًا عرفًا غير شرعي، وتأكدت أنها تزوجت من خلال حسابها على الفيسبوك، عندها ازداد قلقي على بناتي و سمعتهن، حيث أني منعتها من رؤيتهم منذ حوال 7 شهور لأني لا أرغب أن يتعلقون بناتي بمثل هذه المرأة الخائنة. وأخاف أن يتبعون خطواتها. وبالإضافة إلى ذلك أن ابنتي الكبيرة لا تود رؤيتها لأنها تضربها دائمًا وتعاملها معاملة سيئه جدًا. أرجو المساعدة، هل أنا ظالم عندما قمت بمنع بناتي من رؤيتهم؟ أم أني على صواب لأني أخاف على سمعتي وسمعة بناتي؟

أرجو المساعدة.. و جزاكم الله خيرًا.

إجابة ( 1 )

  1. الحمدلله اولا و اخراً

    مثل هذه الزوجه الطلاق خير لك و لكن لا تتهم الناس و تقذفهم

    اما بناتها فلا تحرمها منهم لكن بحدود ان تكون زيارتها لهم بحضور والدتك مثلا او اختك او من تثق بهم و تكون جلسات لا اقامه و تربيه

    لا تحرم ام من ابنها يا اخي لكن لا تتركها تربيهم

    حفظ الله بناتك و جعلهم من الذاكرين لله

‫أضف إجابة

تصفح
تصفح