هل أتزوج من فتاة قوية الشخصية وعنيدة ومن مجتمع ليس لديه غيرة؟

سؤال

السلام عليكم،

أحببت بنت وأحبتني كثيرًا منذ 6 سنوات، ونويت الارتباط بها، لكن المشكلة أن مجتمعهم ليس عنده غيرة، فهي تشرب الأرجيلة، وعنيدة، وإذا أخبرتها أن تترك شيئًا تعند معي.

الإجابات ( 2 )

  1. عليكم السلام moath،

    في الحقيقية أنت وحده من يقرر إذا كنت قادرًا على الاستمرار في هذه العلاقة والارتباط الجاد بالفتاة أم لا، فمن الواضح حسب ما ذكرته أن الفتاة عنيدة، ولا تحب الحياة بطريقتها الخاصة، وليس عندها استعداد للتنازل من أجلك، لذلك إذا كنت ستستطيع تحملها بهذا الشكل ارتبط بها.

    أما إذا كنت غير قادر على التعامل مع فتاة عنيدة ولا تستطيع التحاور معها وتعتقد أن الحياة بينكما سوف تكون مليئة بالمشاكل في المستقبل، فالأفضل الابتعاد عنها ومحاولة البحث عن بديل آخر.

    بالتوفيق لك،
    إدارة تسعة إجابات.

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    أولا: أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك الزوجة الصالحة والذرية الطيبة وجميع شباب المسلمين.

    ثانيًا: كما في الاجابة السابقة أرى أن هذه الفتاة تختلف تماما عنك ولديها قناعاتها وطباعها ولم تتنازل عن شئ منها وصعب تغيرها الا اذا هي ارادات ذلك بصدق وجدية ولذلك فارجو ان تفكر جيدا في الاتباط بها لان الحياة الزوجية قائمة على اسس اولا اختيار الزوجة الصالحة والظفر بذات الدين وانت هنا اعلم منها بمدى تدينها وصالحها.

    ثالثًا: الاستخارة دواء لكل مشغول الفكر فلا تهمل صلاة الاستخارة في كل امر من حياتك .

    رابعاً: اذا اردت ان تبتعد عنها واظن انه الخيار الافضل فيجب ان تضع هدف حقيقي ومعالم واضحة للزوجة التي سوف تكمل معها مشوارك وتكون ام اولادك وأمينة على بيتك ومالك فلا تستعجل وابث عن ذات الدين وذات الاصول الطيبة والعائلة المتدينة فهي النجاة وسط هذه الفوضى التي نراها الان في مجتمعاتنا للاسف ولكن ابشرك بان هناك الكثير والكثير من اهل الخير والصلاح.

‫أضف إجابة

تصفح
تصفح