كيف أعالج مشكلة الشك مع خطيبي؟

السؤال

كيف أعالج مشكلة الشك مع خطيبي الذي لا يكف عن الشك و يرفض الذهاب الى الطبيب النفسي؟ أرجو المساعدة حقا فعلاقتنا على وشك الإنهيار!!!

بانتظار الحل 0
Zeina 4 سنوات 3 الاجابات 1950 مشاهدات تلميذ 0

الاجابات ( 3 )

  1. مرحبًا زينة،

     

    مشكلة الشك في العلاقات  هي مشكلة شائكة جدًا بالفعل وربما تتسبب في الكثير من المشاكل للطرفين قد تتراوح بين عدم الراحة في العلاقة وقد تصل في بعض الأحيان إلى الانهيار الكامل للعلاقة، لذلك ننصحك بالتروي في حل هذه المشكلة. في البداية يجب أن تعلمي أن هناك أشخاص لديهم عقدة الشك، فهم يشكون بسبب أو دون سبب، وفي حالة عدم وجود سبب منطقي للشك فإنهم قد يخترعون أسبابهم الخاصة من أجل جعل الأمر منطقيًا، وهذا النوع من الشك يستلزم تدخلاً من قبل أحد الأشخاص الكبار في العائلة لمناقشة الشخص الشكاك وتعريفه بأن ما يقوم به هو أمر خاطئ وأنه لا مبرر منطقي للشك.

    أما إذا كان الشك مبررًا، فإن الكرة تنتقل في هذه الحالة إلى ملعبكِ. لذلك يجب أن تسألي نفسكِ: هل أفعل شيئًا يجعل خطيبي يشك في؟ وإذا كانت الإجابة بنعم، فما هي الخطوات التي يجب أن أتخذها لمنع حدوث الأمر؟ وما الذي أستطيع تغييره في تصرفاتي لمنع خطيبي من الشك في؟

    فكرة زيارة الطبيب النفسي هي أمر جيد بلا شك، لكن رفض الطرف الآخر هذه الخطوة يجعل الأمر يزداد تعقيدًا، لذلك عليكِ المحاولة معه مرة أخرى، ومحاولة إقناعه بأن هذه الخطوة لمصلحته أولاً، ولمصلحة العلاقة ثانيًا، وأن ما بينكما لن يستمر إذا ما أصر على أفكاره ولم يتخلص من عقدة الشك.

    أما إذا فشلت كل الحلول السابقة، فإن الأفضل هو الانفصال عن هذا الشخص، لأن الحياة بينكما لن تستقيم إذا ما بدأت بهذه الطريقة التي تقلل من كرامتك وتضعكِ من حيث لا تستحقين في موضع الشك.

    بالتوفيق لكِ،

    إدارة تسعة إجابات.

  2. اهلين حبيبتي زينة 

    اولا مستحيل يشك فيكي زوجك الا لما يكون بادر منك عمل مشكك او قد ظههر منك ما لا يعجبه اوو قد يكون بسبب الشحنات من قبل الاخرين مثل زوج لصديقة لي قد يرى ويسمع كثيرا  وحاولي انك تتفهمي وضعه وتقعدي معه وتسأليه اش بتقدري تعملي عشان يتفهمك  سواء  اكنتي موظفة ام لا !حاولي انك تتقربي منه اكتر من قبل حتى تتفهمي شخصيته وطريقة تفكير وازا انتي من مجتمع غير عن مجتمعه او من بيئة غغير اكيد في مظاهر بتختلف  من مكان لاخر وهو في كتيييير حلول ولكن انا الاسلوب اللب بتبعه مع زوجي هو اني بجلس معه بتقرب لاله وبحسسه انه انت الوحيد بحياتي و بتشاور معه وبس يا حبيبتي

  3. الشك قد يكون امر غير مرضي اي انه لا يعتبر مرض و للتأكد فهو يزول بعد الزواج

    سيزول ان شاء الله بعد تنجح العلاقه و يستقر ببيته و زوجته و ينتظر مولوده

    اما قبل الزواج فغالب الحدوث و له سببين احدها الضعف الجنسي فالضعيف او من يظن انه ضعيف يأتيه هذا الشك و سيزول بعد الزوال ان كان ظنه غير صائب

    او يكون بسبب انه يريد اللقاء و لا يصبر و لا يرى منك نفس ردة الفعل فيقول كيف لها ان تصبر و انا لا استطيع الا انها بعلاقه مثلا وهذا سيزول ان شاء الله

    اما ان كان مرض و ليس لهذه الاسباب اي دخل فالعلاج الطبيب

اضف اجابة

تصفح
تصفح

الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .