كيف أبدأ طريقي في التدوين التقني المعلوماتي؟

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله عز وجل وبركاته،

أنا شاب عمري 18 سنة لدي 4 سنوات خبرة في المجال التقني. أريد إنشاء مدونة تقنية مثل مدونة المحترف لكن هذا يستصعب علي.

يعني من أين أجلب المصادر والمقالات الحصرية؟ وكيف أعمل فيديوهات تكون حصرية.. إلخ؟

ملخص الأمر موضوعات مدونتي وقناتي حول الربح من الإنترنت، شروحات أندرويد، هاردوير، برمجة، حيل، بطاقة بنكية.. إلخ.

بالإضافة إلى أن المجال شهد تطورًا كبيرًا في الفترة الماضية مما يجعل المنافسة في أشدها.

أنا أريد أن تشاركوني خبراتكم أو معارفكم أو أي شيء يفيدني في مجالي، مثل مواقع روسية، إسبانية، مصادر، قنوات.. أي شيء يفيدني.

تحياتي.

بانتظار الحل 0
ahmedayoub 4 سنوات 2 الاجابات 874 مشاهدات تلميذ 0

الاجابات ( 2 )

  1. عليكم السلام أحمد أيوب،

    في البداية نحيي فيك هذه الروح الطموحة لإنشاء شئ مفيد للآخرين، لكن عليك أن تدرك أن المنافسة في هذا المجال كبيرة جدًا وأنه عليك بذل الكثير من المجهود في البداية للوصول إلى نجاح في هذا المشروع، عليك أن تدرك أيضًا:

    1. هناك منافسة كبيرة في هذا المجال كما تقول، هذا يعني أن محتواك يجب أن يكون مميزًا ومفيدًا للآخرين حتى تحصل على الشهرة والانتشار الذي تريده.
    2. الحصرية الآن هي كلمة السر في نجاح أي موقع أو مدونة، بمعنى أن هناك الكثير من المحتوى الموجود على شبكة الإنترنت بالفعل، ونقل هذا المحتوى لن يفيدك على الإطلاق في موقعك، بل قد يتسبب في إغلاق موقعك، أو حرمانه من الظهور في نتائج محركات البحث، وبالنسبة لقنوات اليوتيوب، قد يؤدي إلى إغلاق القناة بشكل نهائي سريعًا.
    3. استكمالاً للنقطة السابقة، أنت بحاجة إلى كتابة محتوى حصري، وهذا يتم إما باستخدام معلوماتك الخاصة، أو الاطلاع على مصادر مختلفة وإنتاج محتوى مفيد وحصري عن طريقها، يمكنك أن تقوم بهذه العملية بنفسك إذا كنت تمتلك الخبرة، أو يمكنك الحصول على محتوى حصري من قبل كتاب آخرين إما بشراء إنتاجهم، أو إغرائهم بالكتابة لصالحك بأي طريقة.
    4. نفس الأمر ينطبق على الفيديوهات، يجب أن تكون من إنتاجك بالكامل، وإلا سوف تتعرض قناتك للإغلاق، إذا كنت تمتلك مهارات صناعة المحتوى المرئي يمكنك البدء بفيديوهات بسيطة من إنتاجك، ومن ثم تطوير مستوى هذه الفيديوهات وأجهزة التصوير باستمرار مع البدء في تحقيق الأرباح، وإذا لم تمتلك الخبرة، فيمكنك شراء المحتوى المرئي من المتخصصين نظير مبالغ مالية.

  2. السلام عليكم و رحمت الله

    عشان تقدر تنشىء مدونة الموضوع مش صعب او انما انته كل اللى محتاجه لزم تعرف هتكون المدونة هتتكلم عن محتوي ايه الاول , كمثال تقنية يجب كده لزم تختار اسم مش موجود عن حد او حد استخدمه قبل كده

    يبقي يقفضل تاني شىء و هو انك لزم تختار المنصة اللى هتشتغل عليها و طبعاً فيه منصات كتير بس اكثرهم شهرة هما بلوجر و ووردبريس

    اما عن المحتوي هتجيبه منين الموضوع بسيط و هو انك تفكر في المشاكل و تدور لها على حلول لان دي الطريقة الصحيحة للتدوين و ليس اي شىء اخر .

اضف اجابة

تصفح
تصفح

الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .