تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » اعادة التدوير » كيف تستغل خيط تنظيف الأسنان في استعمالات أخرى؟

كيف تستغل خيط تنظيف الأسنان في استعمالات أخرى؟

إذا كنت تعتقد أن استخدام خيط تنظيف الأسنان محصور فقط في تنظيف الأسنان فأنت مخطئ، يعرفك هذا الدليل على 9 استخدامات غير تقليدية لخيط تنظيف الأسنان، مما سيجعلك تحتفظ به باستمرار في منزلك بعد معرفتك بأهميته الكبيرة.

خيط تنظيف الأسنان

الكثير منا يحتفظ بـ خيط تنظيف الأسنان لدينا في المنزل، فالعناية بالأسنان أمر ضروري للغاية، ولدينا الكثير من الطرق للقيام بهذه العناية ومنها استخدام هذا الخيط، ومن مميزات هذا الخيط انه متين للغاية، وسهل الاستخدام، وهو ليس مكلف على الإطلاق بل يتطلب الدقة في الاستخدام. إذا أنت لديك خيط تنظيف الأسنان في المنزل، فهل تعلم انه يمكنك أن تفعل أكثر بكثير بواسطته من مجرد تنظيف أسنانك.

قد يستغرب البعض من الطرح، فماذا يمكنني أن افعل بـ خيط تنظيف الأسنان ؟ البعض الآخر سيذهب إلى البحث عبر الإنترنت، ولكن في هذا المقال سنساعدك على اكتشاف اكثر الطرق والوسائل التي تستفيد منها من هذا الخيط، وبالتالي تستطيع توفير بعض المال، والجهد، لعلاج بعض المشاكل الأخرى بخلاف أسنانك، فهذا الخيط الرفيع جدا مفيد جدا، وكل ما يحتاجه هو الطريقة والوسيلة لاستخدامه بطريقة مختلفة. إليك بعض الأسباب التي تجعلك تحتفظ بالخيط في المنزل بخلاف تنظيف أسنانك

علاج نزيف الصنبور

خيط تنظيف الأسنان علاج نزيف الصنبور

إذا كان صنبور الماء (الحنفية) لديك يعاني من التنقيط، وهذا التنقيط يتسبب بخسارة في الماء المفقود بالإضافة إلى الصوت المزعج للغاية، فإذا يجب أن يتم إصلاحه في أسرع وقت ممكن بالطبع، ولكن إذا كان الوقت متأخرًا في الليل، أو حصل هذا العطب في العطلة الأسبوعية ولم تتمكن من شراء المواد التي تحتاجها لإصلاحه أو الاتصال بالمختصين في هذا المجال، فعليك أن تلجأ إلى اسرع الحلول المتوفرة لديك حتى لا تصاب بالجنون من هذا الصوت، كل ما عليك القيام به هو اللجوء إلى خيط تنظيف الأسنان ولفه حول مصدر نزيف الماء، ومن ثم ربطه بشكل قوي ومتين، هذه العملية قد لا تأخذ منك اكثر من عشر دقائق حتى تصل إلى العلاج المناسب وترتاح من التنقيط الممل.

تنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب باستعمال خيط تنظيف الأسنان

على غير المتصور تعتبر لوحة مفاتيح الحاسوب مكانا مليئا بالأوساخ، من الغبار إلى بقايا الطعام وغيرها، وهو ما يتطلب منك تنظيفه بشكل دوري حت تحل هذه المشكلة، فقد أشارت بعض الدراسات إلى انه يعتبر من أكثر الأماكن قذارة في البيت والأكثر مسببا للأمراض. لحل هذه المشكل يمكنك أن تلجأ إلى خيط تنظيف الأسنان، والعملية بسيطة كتنظيف الأسنان ومن ثم يمكنك أن تتمتع باستخدامه بشكل آمن.

إزالة الصور الملصقة

كثير ما نقوم بإلصاق الصور الشخصية في الألبومات، أو نقوم بمساعدة أطفالنا في إلصاق بعض الصور على دفاترهم، ولكن عندما نرغب بإزالتها نصاب بالتعب، فهل تريد إزالة صورة ملصقة على الورق دون تمزيقها؟ استخدام قليلا من خيط تنظيف الأسنان انقل الخيط بعناية إلى جيئة وذهابا بين الصورة والورقة، عليك أن تكون صبورة ولا تتعجل وستحصل على النتيجة المطلوبة.

النظارات

هل ترتدي نظارة بشكل دائم، إن كانت نضارة شمسة أو طبية، إذا كنت ممن يلبسون النظارة فلا بد انك عانيت في احد الأيام من فقدان احد البراغي الصغيرة منها، إذا حصل معك هذا وكنت مضطرا للبسها أو للحفاظ على باقي أجزاءها فيمكنك أن تضع الخيط وربطه مكان البرغي حتى تصل إلى المكان المناسب لوضع البرغي بدل الفاقد، أو يتوفر لك الوقت لذلك.

خيط تنظيف الأسنان من أجل قطع الكعكة

هل تحب خبز بسكوتة قالب الجاتوه؟ في العادة عندما يتم خبز بسكوته الجاتوه يتم على دفعة واحدة، أي تكون البسكوتة واحدة وليست مقسمة كما يعتقد البعض، ثم يتم قصها بعد، وفي العادة يتم قصها إما باستخدام سكين حادة جدا، ولكن هذا المر يتطلب محترف لقيام بها، أو يتم بواسطة آلة يتخللها سلك رفيع جدا، يمرر في المكان الذي تريد قصه، في حال لم يتوفر لك هذا السلك الرفيع يمكنك أن تلجا إلى خيط تنظيف الأسنان، كلما عليك فعله هو تثبيت البسكوتة بشكل جيد، ثم ربط الخيط بين اصبع من كل يد على أن يكون بحجم قالب البسكوتة، ثم تمريره كالمنشار، عليك أن تكون حذرا وهادئا، وصبورا وستكون النتيجة جيدا للغاية. أيضا يمكن استخدام خيط تنظيف الأسنان عند خبز البسكوت العادي والتصاقه بالورق بعد إخراجه من الفرن/ فيمكن استعماله بطريقة سلسلة لفصل البسكوت عن الورق وبالطريقة التي ذكرناها عن الصور.

سلسلة الفشار

في أعياد ميلاد الأطفال الصغار، نحن نحتاج إلى الابتكار لتقديم لهم المتعة والفرحة، هذا مشروع صغير ومرح يتعلق بالأطفال، قم بوضع قطعة من الخيط من خلال إبرة وسلسلة من الفشار على محو ما تبدو عقد أو طوق، يمكنك تعليق هذا الفشار كزخرفة، في زينة عيد ميلاد الطفل، أو حول رقبة الطفل، حيث يمكنه أكلها لاحقا، يمكن تزيين الفشار ببعض الألوان أحيانًا لمزيد من الفرح.

ربطة الشعر

إذا فقدت ربطة الشعر في الوقت الغير المناسب وكنت ترغبين بربط الشعر على شكل ذيل الحصان، أو إذا كان الشعر يضايق العينين وترغبين بربطه حتى تصلين إلى البيت، كل ما تحتاجينه هو استعمال خيط تنظيف الأسنان قومي بربط الشعر حتى يمكنك استبداله بالرابط الرابط الطبيعي، من المهم الانتباه إلى أن هذا الخيط مفيد في حال كان الشعر ناعما جدا، أما في حالة الشعر الكثيف فيمكن استعماله ولكن على طيتين وبحذر شديد مع عدم إحكام العقدة وبطريقة عنيفة.

خيط تنظيف الأسنان بدلا عن رباط الحذاء

إذا حصل وانقطع رباط حذائك فجأة، فأنت لا تملك الوقت ولا الأداة لربط الحذاء، لكن يمكن علاج المشكلة بصورة مؤقته بواسطة خيط تنظيف الأسنان حتى يمكنك أن تقوم بزيارة محل الأحذية، عليك أن لا تقوم بشده بشكل قوي حتى لا يؤثر على الحذاء أو يترك علامة، فقط اربطه بطريقة لطيفة وجيدة.

ربط اللحوم عند الطبخ

خيط تنظيف الأسنان ربط اللحوم عند الطبخ

هناك الكثير من الطباخين ما يلجؤون إلى الحبل حتى يقوموا بربط قطع اللحم مع بعضها البعض، أو ربط صدر الدجاج بعد حشيه بالمكسرات والأرز، وهي طريقة أصبحت دارجة ومستخدمة في الكثير من المطابخ العالمية، يمكنك اللجوء إلى خيط تنظيف الأسنان لهذه الغاية نظرا لما يتمتع به من متانة وقدرته على الربط، والعملية بسيطة جدا ولا تحتاج إلى ذلك المجهود.

هذه بعض النصائح والفوائد التي يمكنك اللجوء إليها عند استخدام خيط تنظيف الأسنان ، وهناكم الكثير غيرها، كربط نهاية الحبل حتى لا تبقى نهاياته غير متماسكة

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

أربعة × 5 =