تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » في بي ان VPN » اختيار شبكة الـ VPN المناسبة لك : خمس معايير أساسية

اختيار شبكة الـ VPN المناسبة لك : خمس معايير أساسية

كيف اختار خدمة VPN المناسب ؟ وماهي افضل vpn مدفوع او افضل مواقع ال vpn؟. ما هي المعايير التي يجب عليك اتباعها من أجل اختيار شبكة VPN في بي ان الملائمة لك.

اختيار شبكة الـ VPN المناسبة لك قد يكون عملية صعبة بعض الشيء، فهناك المئات، وربما الآلاف من مزودي خدمات الـ VPN، وبعضهم يقدم مزايا أفضل من الآخرين، لذلك سنحاول في هذه السطور أن نقدم لك مجموعة من المعايير التي يجب عليك اتباعها من أجل اختيار شبكة الـ VPN الملائمة لاحتياجاتك.

شبكة الـ VPN هي اختصار لـ ‘الشبكة الافتراضية الخاصة’، وهي عبارة عن شبكة يتم إعدادها عبر شبكة الإنترنت العادية، لتبدو وكأنها شبكة داخلية، تفيد الشبكات الافتراضية الخاصة في تقديم مزايا التشفير والأمان، وأيضًا تحقيق التواصل بين الأفرع المختلفة من الشركة، بدون الاضطرار لدفع الكثير من التكاليف، هذا عدا عن أنها سهلة التنصيب والإعداد على كل أنظمة التشغيل المتاحة تقريبًا.

اختيار شبكة VPN

ما هو استخدامك للإنترنت بالضبط؟

قبل أن تفكر في اختيار شبكة الـ VPN الملائمة، عليك أن تنظر إلى استخدامك للإنترنت، فعلى سبيل المثال إذا كنت مجرد مستخدم منزلي يقوم بتحميل الكثير من المحتويات، وترغب في نظام يحمي هويتك أثناء قيامك بعمليات التحميل، فأنت تبحث عن شبكة VPN سريعة، وقريبة من مكانك الجغرافي، وتقدم ميزات جيدة لحماية هويتك. أما إذا كنت صاحب أعمال كثير التنقل، فأنت بحاجة إلى شبكة VPN توفر لك خيارات لربط شبكتك المحلية في العمل والوصول إليها من كل مكان في العالم، لهذا أيضًا قد يكون من الجيد بالنسبة إليك أن تبحث عن مزود يقدم مجموعة كبيرة من السيرفرات في مناطق مختلفة من العالم لتحصل على أفضل سرعة ممكنة في عمليات النقل.

هل يقوم المزود بتسجيل استخدامك؟

بعض أنواع مزودي خدمات الـ VPN يقومون بتسجيل الاستخدام، فمثلاً يقومون بعمل سجلات للمواقع التي قمت بزيارتها، وأوقات زيارتك لهذه الموقع، ورغم أن الحكومات لا تشترط على هذه الشركات أن تقوم بتسجيل استخدام عملائها، إلا أن بعض الشركات تفعل ذلك لأغراض مختلفة. تسجيل الاستخدام قد يكون خرقًا كبيرًا بالنسبة إليك، ﻷنه من المحتمل أن تتم سرقة هذه المعلومات أو تسريبها عمدًا، أو حتى إعادة بيعها بكل بساطة من قبل الشركات.

نوعية البروتوكولات المقدمة بواسطة المزود

هناك أنواع كثيرة من البروتوكولات التي يمكن استخدامها مع شبكات الـ VPN المختلفة، لذلك فإن عملية اختيار شبكة الـ VPN يجب أن تراعي البروتوكولات التي سوف تحتاج إليه، هناك بعض البروتوكولات أقوى في التشفير من غيرها، وهناك بعضها يهتم بالسرعة على حساب التشفير، لذلك أنت بحاجة إلى تحديد احتياجاتك أولاً. على سبيل المثال، بروتوكولات PPTP فيها عدد من نقاط الضعف التي قد تجعل الأشخاص الراغبين في الحصول على أفضل خصوصية ممكنة غير منجذبين إليها، بينما قد تكون هذه البروتوكولات جيدة للأشخاص الذين يرغبون في مجرد تغيير عنوان الـ IP الخاص بهم.

أسعار في بي أن

اختيار شبكة الـ VPN لابد بطبيعة الحال أن يأخذ في اعتباره الأسعار المختلفة لهذه الخدمات، الأسعار تتفاوت بشكل كبير جدًا، بدءًا من الخدمات المجانية التي تقوم بعرض الإعلانات من أجل الحصول على عائد من استخدام الخدمة، ووصولاً إلى الاشتراكات الشهرية أو السنوية، في كل الحالات عليك أن تقارن الأسعار بالميزات التي تحصل عليها، فليس معنى أن الخدمة رخيصة الثمن أنها أفضل، هناك الكثير من الأمور التي من الممكن أن تشكل فارقًا بالنسبة إليك عند اختيار شبكة الـ VPN المناسبة.

ميزات إضافية

هناك ميزات إضافية يقدمها بعض مزودي خدمات الـ VPN للعملاء، مثل كشف الملفات التجسسية، وزيادة الأمان عن طريق تثبيت جدران نارية داخل الخدمة، وأيضًا بعضها يعمل على نطاق أوسع من أنظمة التشغيل المكتبية والمحمولة، وبعضها قد يوفر سيرفرات في أكثر من موقع جغرافي واحد، وبعضها يوفر إمكانية الدخول من أكثر من جهاز في نفس الوقت، لذلك عليك أن تقارن كل هذه الأمور مع بعضها لتصل إلى القرار النهائي.

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.

أضف تعليق

2 × ثلاثة =