طرق طبيعية من اجل علاج قشرة الشعر او قشرة الراس
طرق طبيعية من اجل علاج قشرة الشعر او قشرة الراس

قشرة الشعر  او قشرة الراس من الأمراض الجلدية التي تصيب الكثيرين، وتصاب فروة الرأس بذلك نتيجة لاستخدام منتجات غير مناسبة لفروة الرأس، فتلك القشور البيضاء التي تغطي الشعر والتي تصيب الجلد ببعض الحكة وتنتج في الكثير من الأحيان نتيجة لبعض الأمراض الجلدية كالصدفية على سبيل المثال. وعدم علاج قشرة الشعر قد يتسبب في شعور البعض بالحرج نتيجة للحكة الملازمة لها، بالإضافة إلى تساقط القشور على ملابس الشخص. كما أن عدم علاج قشرة الشعر قد يتسبب في إضعاف الشعر اي بصيلات الشعر وتقصفها تدريجيا، كما أن هذا الضعف بالشعر سينتج عنه تساقط الشعر تدريجيا وفقدانه اي ان تساقط الشعر بسبب القشرة امر حاصل. فما هي الطرق الطبيعية من اجل التخلص من قشرة الشعر بسرعة و كيفية ازالة القشرة عبر استخدام مجموعة من الفواكه وزيوتها وبذورها ؟ 

وهناك عدة طرق طبيعية من اجل علاج قشرة الشعر او قشرة الراس

هناك وصفات للتخلص من قشرة الشعر تتميز بانها طبيعية تساعد للتخلص من قشرة الشعر نهائيا وهي : 

– خل التفاح

ازالة قشرة الشعر بالخل المستخرج من التفاح من العلاجات الفاعلة اذ ان خل التفاح  هو من أفضل العلاجات للتخلص من قشرة الشعر، فيكفي خلط بعض منه بماء، وتدليك فروه الرأس به، وتركه مدة مناسبة، ومن ثم غسله والاستمتاع بنتائج جيدة ويفضل تكراره مرتين خلال الأسبوع على الأقل.

– نبتة الصبار

نبته غريبة بعض الشئ ولكنها أظهرت فعاليتها في علاج قشرة الشعر، فيتم تدليك فروه الرأس وتركها طوال الليل..

– بذور الحلبة

علاج قشرة الشعر عن طريق بذور الحلبة تتم عن طريق نقع بذور الحلبة في الماء وتركها للصباح، ثم بعد ذلك يتم طحنها لتصبح في شكل عجينة، ثم يتم دلك فروة الرأس بها وتترك ويغسل الشعر بعدها.

– عصير الليمون

الليمون من الطرق الأكثر فعالية للتخلص من قشرة الرأس، فقد أثبتت الليمون فعاليته في تنظيف فروه الرأس من القشور، كما يمكن إضافة جوز الهند للتمتع بشعر نظيف وفروة صحية.

– زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس ولذلك يصبح أكثر فعالية، فيمكن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون، ثم استخدام منشفة ساخنة لتغطيته، ثم استخدام الشامبو لغسله.

– زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أقوى العلاجات لفروة الرأس في علاج قشرة الشعر ، فيتم تدليك فروة الرأس بزيت اللوز ولف الشعر بمنشفة دافئة وتركه، ويتم غسله عندما تبرد المنشفة من على الرأس، ويمكن الاستمرار في تلك الوصفة لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

– زيت شجرة الشاي

هو أحد الزيوت العطرية المعروفة بفاعليتها في التخلص من قشرة الرأس، ويفضل عند استخدامه خلطه ببعض الزيوت الأخرى كزيت الزيتون، أما عن طريقة استخدامه فيتم تدليك فروه الرأس به لمدة لا تزيد عن 3 دقائق ويترك ثم يتم غسله بأحد الشامبوهات .

– صودا الخبز

أحد العلاجات الطبيعية لفروة الرأس في علاج قشرة الشعر ، فقبل غسل الرأس يتم فرك الشعر ببعض من صودا الخبز، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو العادي، ويفضل استخدام صودا الخبز في البداية قبل استخدام الشامبو، لأن ذلك قد يجفف الشعر، ويفضل تكرار استخدام صودا الخبز وحتى إن وجدت أن الشعر بدأ في الجفاف فمع مرور الوقت سيبدأ الشعر بإنتاج زيوت طبيعية .

– زيت إكليل الجبل

هو أحد الزيوت المعالجة لفروة الرأس، ويمكن إضافته إلى الشامبو الخاص بك، أو استخدامه على حالته، فيتم صب بعض من قطرات الزيت وتدليك فروة الرأس بها ومن ثم تركه لعدة ساعات ليتفاعل مع فروة الرأس، ومن الممكن أيضا إضافته إلى بعض الزيوت الأخرى كزيت جوز الهند.

تذكر هذه المعلومات هي للافادة والمعرفة ولا تعتبر بديل عن استشارة طبيبك.

1 تعليق

  1. يمكن علاج قشرة الشعر باستخدام الشامبوهات و مستحضرات العناية بالشعر . ومع ذلك : فإنه يمكن أيضاً السيطرة عليها بسهوله ويسر ببعض المواد الطبيعية . صحيح أن العلاجات الطبيعية تستغرق وقتاً طويلاً لتظهر النتائج ولكنها يمكن أن تعالج هذه المشكلة بشكل فعال تماماً وآمناً

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × واحد =