هل تعلم ما هي فوائد الابتسامة
هل تعلم ما هي فوائد الابتسامة

تمتلك الابتسامة الكثير من المعاني للآخرين فهي لا تتوقف عند كونها مظهر للسعادة والفرح ، ولكنها تمتلك الكثير من المعاني الأخرى بالإضافة إلى كونها تساعد الآخرين على الشعور بالراحة ، ولذلك على كل فرد أن يبتسم ابتسامة حقيقة ولا يحاول افتعال الابتسامة لأنها تساعد الآخرين بالإضافة إلى أنها تساعده على الشعور بالراحة ، فحاول دائما تذكر كل ما يسعدك لتتمكن من أن تبتسم.

فوائد الابتسامة

بالإضافة إلى كونها تساعد الآخرين على الشعور بالراحة من رؤية ابتسامتك ، فالابتسامة أيضا تمتلك الكثير من الفوائد الهامة ، ومن فوائد الابتسامة الهامة للفرد :

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] ضربات القلب

تساعد الابتسامة على مساعدة القلب في خفض معدل الضربات ، مما تؤدي إلى الشعور الراحة والتخلص من كل القلق والتوتر ، كما أن خفض معدل ضربات القلب يساعد على عمل القلب بشكل أفضل وبدون إرهاق ، ومن المعروف أن أصحاب الابتسامة الدائمة هم الأقل في الإصابة بأمراض القلب ، كما أن الابتسامة تعمل على خفض ضغط الدم.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الإجهاد

نتيجة لضغوطات الحياة وكثرة الأعمال يشعر الكثير من الأفراد بالإجهاد الدائم والتعب الشديد ، ويتسبب الإجهاد في الوصول إلى الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ، ولكن الابتسامة تساعد على التخلص من الإجهاد وتخفيف التعب ، فمن المعروف لدى الكثيرين أن الابتسامة تعمل على زيادة مادة الاندورفين وتلك المادة تعمل علي الإقلال من التوتر ومن الهرمونات المسببة لأي توتر .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] المزاج

عند تقليل الإجهاد والتوتر الذي سيشعر به الفرد سيتسبب كل ذلك في التخلص من أي مشاعر سلبية وأي مزاج سئ يشعر به الفرد ، كما أن الابتسامة بهذا الشكل تمتلك المقدرة على تحويل يومك إلى أفضل ما يمكن .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] العمل والإنتاج

عندما تبدأ في الابتسامة ويتحول مزاجك إلى الأفضل وتبدأ في الشعور بالايجابية كل ذلك سيعمل على زيادة قدرتك وحبك إلى العمل ، مما سيعمل ويؤدي إلى زيادة القدرة على الإنتاج والعمل .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الثقة

عندما تعتاد على الابتسامة ستجد نفسك أصبحت أكثر مقربة من الناس وستجد نفسك تزداد ثقة أكثر ، فالابتسامة تساعد على زيادة التواصل بينك وبين الآخرين ، كما أن الابتسامة أصبحت هي المعبر الأساسي لجسور الثقة بين الأفراد.

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الألم

مداومتك على الابتسامة ستجعلك كما ذكرنا في مزاج جيد وتبعدك عن المزاج السئ ، ولذلك فالابتسامة والضحك يعملان علي التقليل من الشعور بالألم ، فالاندورفين التي تطلقه الابتسامة والذي يتسبب في رفع الحالة المزاجية ، فلذلك عليك بالابتسامة للتخلص من الألم .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] العدوى

الابتسامة كالعدوى بين الأفراد ، فبمجرد رؤيتك تبتسم ستجد الكثيرون حولك يبتسمون ، فهي من العدوى التي لها الكثير من الفوائد ، فعليك بالابتسامة والمداومة عليها لنشر تلك العدوى بين الأفراد .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] الجاذبية

فكما ذكرنا أن الابتسامة عدوى تنتشر بين الأفراد ، فهي أيضا تساعد علي أن تجعلك أكثر جاذبية بين الأفراد ، فرؤية الآخرين لك وأنت تبتسم ستجعلك شخص محبوب وستعمل على أن تصبح أكثر جاذبية للآخرين .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] صغر السن

أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن العضلات التي تستخدمها للابتسامة هي أقل بكثير من تلك التي تستخدمها وأنت غاضب ، ولذلك فهي تحافظ على وجهك من التجاعيد ، مما تؤدي إلى جعل مظهر أصغر سنا .

[icon type=”ok” size=”16″ float=”right” color=”#00d619″] طول العمر

نتيجة لكل ما سبق ، ونتيجة مترتبة للراحة والاسترخاء وعمل القلب بشكل جيد وتخفيف ضغط الدم ، فلقد أكدت دراسة على أن من يبتسمون أكثر يتمتعون بحياة أطول من غيرهم ،فالدراسة أثبتت أن أصحاب الابتسامة يتمتعون بعمر أطول 7 سنوات عن غيرهم.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 4 =