تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » جمال » كيف تصبحي ميكب أرتيست خلال عدة أسابيع؟ كل ما يجب عليكِ تعلمه

كيف تصبحي ميكب أرتيست خلال عدة أسابيع؟ كل ما يجب عليكِ تعلمه

انتشرت في آخر فترة مهنة ميكب أرتيست وهي مهنة مميزة وجذابة من خلال وضع الميكب بطريقة جذابة وسلسة ولكن يجب أن يوجد لديك المهارة والرقة والبساطة وخصوصاً في المناسبات والأفراح والأماكن المختلفة، وأحبت الكثير من الفتيات مهنة وضع المكياج وأصبح عمل هام لكثير من الأشخاص فهي مهنة مربحة كثيرا.

ميكب أرتيست

حتى تصبحي ميكب أرتيست جيدة وتحصلي على شهرة في هذا المجال، فإن الطريق أمامكِ ليس مفروشًا بالورود، لكنها ليست مهمة مستحيلة أيضًا، سنحاول في السطور التالية تعريفك بالخطوات المطلوبة لتبدئي العمل في هذا المجال من البداية وحتى الوصول للاحتراف التام.

نصائح قبل البدء في تعلم مهنة ميكب أرتيست

ميكب أرتيست نصائح قبل البدء في تعلم مهنة ميكب أرتيست

يجب عليك إتباع مجموعة من الخطوات التي تساعدك للذهاب للعالمية ألا وهي:

  • يجب أن تعلمي نفسك ولكن دون دفع أي مصاريف أو أي تكلفة، كما يوجد الكثير من الفيديوهات المختلفة على اليوتيوب وعلى الإنترنت بصفة عامة، التي سوف تساعدك كثيرا لوضع أولى خطواتك في عالم المكياج، وسوف تتعلم الكثير من الماركات العالمية المختلفة والتي يجب أن تستخدميها بجانب المكياج البسيط الخاص بك الذي يلائم كل وجه.
  • يجب أن تقومي بفهم الفيديوهات المختلفة ومعرفة الطريقة الصحيحة لوضع الميكب البسيط والرقيق لكل وجه.
  • يجب أن تقوم بالتدريب جيداً وخصوصاً التدريب العلمي وان تستغلي الوجود والبقاء في المنزل من خلال وضع المكياج للبشرات المختلفة أو تضعي المكياج بنفسك، واستفيدي من كل ما هو موجود بجانبك ليكون وسيلة للتدريب وسوف تكتشف الكثير من الأخطاء المختلفة مع كل تدريب.
  • يجب بعد الوصول لمرحلة الاحترافية يجب أن تقوم بالتسويق لنفسك في مرحلة التسويق هي الأساس لهذا العمل وهي الوسيلة القوية التي سوف تساعدك للوصول للعالمية وإلى أكبر عدد من الفتيات الذين يحتاجون وضع الميكب في المناسبات المختلفة فيجب أن تقومي باستغلال كل وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم العروض المختلفة في بداية العمل وهو الأمر الذي يجعلك تصل للعالمية.
  • يجب أن تقومي توطيد علاقاتك مع العملاء فكل عميل هو مصدر رزق يجلب لك عميل آخر، ولا تجعليهم يشعرون أنك ذاهبة لتمضية واجب بل أنك صديقة لهم، وتكوني أكثر لطفاً معهم، تعطيهم النصائح المختلفة أثناء وضع الميكب لأنفسهم.

اليوتيوب والميك أب

يوجد الكثير من القنوات التي توجد في اليوتيوب وتقوم بتعليمك لميكب بطريقة مميزة علي ايدي امهر خبراء الميكب في العلم ومن هذه القنوات “tess christine” وهي تعلمك وتساعدك للوصول إلى الهدف السامي الذي تسعى حوله وقناة “Jaclyn hill”، وقناة “patricia”، وقناة “its my rae rae”، وقناة “patricia bright”.

كما يوجد قناة “chloe morello”، كما يوجد قناة “bubzbeauty”، ويوجد الكثير من القنوات التعليمية المختلفة الاحترافية والعالمية والتي تقوم بشرح الميكب من الألف إلى الياء فإذا كنتي تريدي أن تكوني ميكب أرتيست يجب أن تكون البداية من اليوتيوب لتعليم النفس كل خطوة والأخرى حتى تكوني متمكنة من العمل بشكل مميز وقوي.

نصائح لتكوني ميكب أرتيست

يوجد الكثير من النصائح القوية والمميزة التي من خلالها يمكن أن تصبحي ميكب أرتيست ماهرة ومحترفة الأمر الذي يساعدك للوصول لهذا المجال باحترافية عالية ومن أهم هذه النصائح المبتكرة من قبل محترفي الميكب وخبراء الميكب في العالم:

  1. يجب أن لا تدخلي مجال الميكب أرتيست إلا بعد أن تكوني متمكنة مع عملك بدرجة محترفة قوية.
  2. يجب أن يوجد معك أدوات الميكب كاملة ويجب أن تكون من أفضل وأجود الماركات العالمية.
  3. يجب أن تدعي عملك يتحدث عنك وعن قوتك في هذا المجال.
  4. كما يجب عليك أن تتعاملي مع أنواع البشرة المختلفة وان يوجد معك ميكب يلائم كافة أنواع البشرة.
  5. إذا كنت تريدي أن تكوني ميكب أرتيست يجب أن تتحلي بالصبر ولا تفتحي العمل إلا وأنتي محترفة فيه.
  6. يمكنك الاستعانة بالكتب والفيديوهات والدورات المختلفة والمراجع التي توجد على شبكة الإنترنت، لان الموهبة دون ثقافة لا تعني شيئ.
  7. يجب معرفة كل ما هو جديد باستمرار ومعرفة الألوان المختلفة التي تناسب بعضها علي بعض.
  8. يجب أن تعرفي ما هي طرق المسح للبشرة والتنظيف الجيد لكل أنواع البشرة قبل أن تقومي بوضع الميك أب.
  9. كما يجب أن يوجد لديك حب الموضة وكل ما هو جديد ومعرفة عالم التجميل والألوان الفاقعة واللامعة والتي يجب أن تتجنبيها في النهار.
  10. يجب أن تقومي باختيار الفرش المختلفة للميكب لتكوني ميكب أرتيست مختلفة عن غيرك من حيث كل شيء.

أسس فن المكياج

توجد مجموعة من الأساسيات التي تجعلك ميكب أرتيست محترفه من أهمها:

  • يجب أن تعرفي ما المناسب لكل وجه فإذا كان الوجه مستدير أو أقل استدارة وخدود ممتلئة يجب أن تستخدم البلاشر في مكان عظمة الخد، يجب أن تضعي على الزاوية الخارجية للرموش الماسكرا لتوسيع العين الضيقة وهكذا لتصبحي ملكة في فن المكياج ولكي اسم وشهرة.
  • يجب أن تقومي باختيار المناسبة وعلى أساسها يتم وضع مكياج يناسبها بطريقة مميزة، مكياج النهار يكون بسيط وغير لامع وتكون ألوانه هادئة بعكس الليل يكون غامق مع الاختيار المناسب لتسريحة الشعر واختيار الملابس والأكسسوارات والعطر المناسب.
  • يجب قبل وضع المكياج ترطيب البشرة جيدا، والعناية بها بطريقة مميزة حسب نوعها إذا كانت دهنية أو عادية أو مختلطة أو جافة.
  • يجب وضع الكونسيلر ليعطي العيوب التي توجد في منطقة العين الداكنة، وقومي بدهن البشرة بكريم أساس خافي للعيوب حتى تكون لون البشرة موحدة، ويجب أن تتجانس الظلال والمزج بين الألوان المختلفة ولكن بشكل محترف ومميز ويجب أن تستكمل المظهر من خلال الماسكرا المناسبة للعين والآي لاينر والأمور البخاري مصل الروج البسيط في النهار والغامق وقت الليل.

لتكوني ميكب أرتيست محترفه

ميكب أرتيست لتكوني ميكب أرتيست محترفه

لكي تكوني ميكب أرتيست محترفة عليك اتباع مجموعة من النصائح الأخرى التي تساعدك لبناء عمل جيد في المجتمع الذي يعيش فيه ومن أهمها:

  • يجب في البداية أن تتأكدي من نظافة الوجه قبل البدء في وضع أي نقطة من الميكب ولكل بشرة لها أسس مختلفة عن الأخرى في عملية التنظيف فإذا كانت جافة يجب ترتيبها بالزيت قبل وضع الميكب، كما يجب أن تضعي مكياج العين في البداية وتقومي بوضع الكونسيلر وكريم الأساس للحصول على نتيجة جيدة.
  • ثم تقومي بوضع الماسكرا في كوب به ماء دافئة وذلك لبضعة دقائق قليلة قبل أن نضعها على الرموش وسوف تحصل على رموش ذات كثافة عالية وسوف تكون طويلة بدرجة مميزة، يجب أن تقومي بتجربة الدرجات المختلفة للألوان الخاصة بظلال الجفون على اليد قبل ضعها علي العين وذلك للتأكد من الدرجة الملائمة لك دون تعب أو إجهاد في المسح من على العين.
  • ثم قومي برسم الأيلاينر من خلال قطعة ورق بشكل مجنح على العين لتصبح تشبه رسمة القطة، ثم قومي بعمل ركن العين من الداخل لتكون مناسبة للعين بأكملها، ثم تأتي خطور الكونسيلر الذي يتم وضعه اسفل العين بشكل مثلث مقلوب ليتركز بطريقة مميزة وصحصحية تحت العين ويغطي المظهر المناسب.

كل هذه النصائح والخطوات عليك البداية بمعرفتها لتصبحي ميكب أرتيست محترفه في المجال ويعرف الناس من كل أنحاء العالم والوصول للعالمية.

الكاتب: سحر سمير

إبراهيم جعفر

1 تعليق

تسعة + 14 =