تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تسعة حقائق » موقع تويتر twitter : تسعة 9 حقائق قد لا تعرفها عن تويتر

موقع تويتر twitter : تسعة 9 حقائق قد لا تعرفها عن تويتر

حقائق لا تعرفها عن تويتر :هذه بعض المعلومات المتعلقة عن تويتر والتي قد لا تعلمها، ونرجو أننا ساعدناكم في إزالة الغموض عن عديد تساؤلاتكم المتعلقة بموقع تويتر

9 حقائق قد لا تعرفها عن تويتر

يعتبر توتير من أكبر مواقع التواصل الإجتماعية منافسة للفيس بوك، بحيث يؤكد نجاحه مع كل يوم خاصة وأن عدد مستعمليه في تزايد مستمر ولعل ذلك يعود إلى ٱن المعلومات التي تتناقلها حسابات التويتر هي أكثر صحة من التي يتم تناولها على الفيس بوك والتي تتميز بكثرة الإشاعات !! كما أن جميع مشاهير الفن والكرة وحتى النوادي تعتمد على تويتر لكي توصل جميع مستجداتها ومعلوماتها لشبكة محبيها ومتتبعيها على تويتر ، لذلك ونظرا لأهمية توتير والدور الفعال الذي يلعبه في تداول المعلومات فسوف نقوم بطرح 9 حقائق عن تويتر من المؤكد أنك لا تعرفها.

 9 حقائق قد لا تعرفها عن تويتر

  • 1 ـ هل تعرف أول شخص إستخدم تويتر :

إن أعداد مستخدمي تويتر في تزايد مستمر ولكن السؤال الذي قد يطرحه البعض هو من يكون أول من قام بصنع حساب بتويتر والذي مثل الشرارة الأولى لظهور ملايين الحسابات في واحد من أكبر مواقع التواصل الإجتماعي ، إنه الأمريكي جاك دورسي بحيث لم يكن يدري أنه سيكون أول من وضع بصمته في تويتر وأنه سيتصدر ملايين الحسابات زمنيا وأن إسمه سيكون خالدا في سجل تويتر !

  • 2 ـ ما هي المرابيح المالية التي يحققها تويتر

لعل العديد منكم يعتقد أن تويتر مشابه لفايس بوك والذي يحقق مرابيح ضخمة يوميا عن طريق الإعلانات وعمليات التسويق، ولعل السبب في ذلك أن تويتر قد تم إحداثه في سنة 2006 بحيث لم يسعى وراء الماديات حتى أنه لم يحقق أي مرابيح مادية خلال سنواته الثلاث الأولى ولكن ذلك لم يمنع من أن يبرز موقع تويتر ويصبح أول منافس لفايس بوك مع تزايد عدد مستخدميه يوميا !

  • 3 ـ كم يبلغ عدد مستخدمي تويتر

مما لا شك فيه أن حسابات تفتح يوميا في موقع تويتر وهو ما يعكس تزايد عدد مستعمليه، فحسب الإحصائيات التي يسجلها موقع تويتر فإن عدد أعضائه في تزايد محير بحيث يزداد بمعدل 750 مستخدم جديد في الثانية وهو بلا شك شئ مذهل للغاية، فالعديد يرشح تويتر ويتوقع أنه سيتجاوز موقع فيس بوك بعد عديد السنوات إن إستمر تزايد الأعضاء على هذا النحو.

  • 4 ـ” تويتر ” ليس الإسم الحقيقي لتويتر

إن الغريب في الأمر أن تويتر في حقيقة الأمر كان يحمل إسما مغايرا و هو ” توتر ” و هو ما وقع لموقع جوجل (غوغل) تحديدا بحيث كان إسمه في بداية الأمر غوغوول ولكن إحدى العمال أخطأ كتابته فبقي إسمه كذلك تماما مثل تويتر، والعجيب أنه على الرغم من هذه الأخطاء فإن هذه المواقع حققت نجاحا باهرا وأصبحت من المواقع الكبرى في العالم .

  • 5 ـ يوم إعلان تويتر

مثل يوم إعلان تويتر حدثا مهما على الشبكة العنكبوتية، بحيث إستطاع هذا الموقع أن يحقق نجاحا لامعا في وقت وجيز نسبيا، ولكن الشيء الذي قد لا تعرفه أن يوم إطلاق تويتر مثل نفس اليوم الذي إحتفل فيه صاحب هذا الموقع بعيد ميلاده، لذلك فإن ذلك اليوم لن يمحى من ذاكرته.

  • 6 ـ النساء أكثر إستعمالا  لتويتر

بعد قيامها بعديد الإحصائيات، صرحت تويتر أن المستخدمين الذين يستعملون تويتر هم في الأكثر نساء  بحيث كانت نسبة الرجال منخفضة مقارنة بنسبة النساء اللواتي تنشطن على تويتر، ولعل ذلك يعود لكون الرجال واقعيين أكثر بحيث يفضلون العلاقات الحقيقة داخل المجتمع أكثر مما يفضلونها على العالم الافتراضي وذلك عكس النساء اللواتي تقضين معظم أوقاتهم  على مواقع التواصل الاجتماعي .

  • 7 ـ كيف سمع الأعضاء عن تويتر

ان أغلب مستخدمي تويتر وبالتحديد 75٪ من الأعضاء الناشطين على هذا الموقع الإجتماعي سمعوا عن تويتر عن طريق مواقع أخرى كانت موجودة قبل تأسيس تويتر مثل “تويتي ” وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي التي لعبت دور كبيرا في جلب الشهرة لموقع تويتر وبالتالي المساهمة في النجاح المميز الذي حققه .

  • 8 ـ تخيل لو كان تويتر بلدا

تجاوز عدد مستخدمي تويتر المليار عضو حاليا، فإن وضعنا فرضية تحول العالم الإفتراضي لتويتر لعالم حقيقي ولو أن جميع مستخدميه يقطنون في بلد واحد فإن هذا البلد سيصبح المكان رقم 12 عالميا في ترتيب المدن أكثر إزدحاما في العالم وهذا يعكس ضخامة هذا العالم الإفتراضي وضخامة المعلومات التي يتم تناقلها يوميا في تويتر عن المشاهير وجميع المستجدات

  • 9 ـ ما هي الفئة الإجتماعية الطاغية على تويتر

من أهم المهمات والأهداف التي يسعى وراءها تويتر هي جعل هذا الموقع الموقع الأول في العالم الذي يتناول جميع المستجدات في آن واحد ، وبالفعل فإن جميع مشاهير العالم يقومون بإبلاغ متتبعيهم عن جميع تفاصيل حياتهم فقط عن طريق تويتر لأنه مأمن للغاية لذلك فإن الأغنياء والمشاهير هم الطبقة الإجتماعية الأكثر إستعمالا  لتويتر.

نرجو أننا زودناكم بجميع المعلومات المتعلقة عن تويتر والتي لم تكن على علم بها ، ونرجو أننا ساعدناكم في إزالة الغموض عن عديد تساؤلاتكم المتعلقة بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بعرض 9 حقائق قد لا تعرفها عن تويتر .

غسان بالطيب

من هواياتي المفضلة الالعاب الحسابية وما شابه بالاضافة للاهتمام بالتكنولوجيا

1 تعليق

واحد × أربعة =