مواقع رفع الملفات : كيف اعرف ما هي افضل مواقع رفع الملفات على النت ؟

مواقع رفع الملفات المجانية وتحميل الملفات كبيرة المساحة : هناك مواقع شهيرة لرفع الملفات خاصة كبيرة المساحة . قما هي مزايا موقع رفع ملفات وما افضل موقع

11106
مواقع رفع الملفات موقع رفع ملفات
مواقع رفع الملفات موقع رفع ملفات

في عصر الانترنت، أصبح كل شئ متاح، فأنت الآن بإمكانك إرسال كافة الملفات كبيرة المساحة دون قيود أو حتى تحمل أية تكاليف شحن إلى أي دولة في العالم، حيث أنه في عصر التكنولوجيا تستطيع الآن رفع أي ملفات لديك وتتبادلها مع كل الأشخاص حول العالم عن طريق عدة سيرفرات ومواقع مجانية يتم عمل حساب عليها ومن ثم رفع الملفات أيا كانت صيغتها .

إذا  كنت تمتلك الكثير من الملفات، مهما كان نوعها ( صور فيديوهات موسيقى وثائق الخ) وبدلاً من ان تحتفظ بها على حاسوبك  او حتى على تخزين خارجي لديك وتكون معرض لفقدها نتيجة عطل ما، يمكنك تخزين هذه الملفات على مواقع رفع الملفات لان هذا هو الخيار الافضل، وربما حان الوقت لرفع هذه الملفات إلى السحابة، وهي في عام 2013 أكثر من مجرد تخزين خارجي فقط، فكثير من هذه المواقع هي عبارة عن منصات تعاون التي يمكنك استخدامها لمشاركة هذه الملفات مع الأصدقاء.

وان كان السؤال : ” كيف اعرف ما هي افضل مواقع رفع الملفات على النت ؟” اليك هذه القائمة من أفضل مواقع تخزين ومشاركة الملفات على الانترنت المجانية :

- إعلانات -

مواقع رفع الملفات

هناك مواقع شهيرة لرفع الملفات خاصة كبيرة المساحة وفي السطور التالية سنعرفكم عليها بشئ من التفصيل  :

 1- موقع رفع ملفات : 4Shared

تم إنشاءه في عام 2005 ، ويتميز بأنه يسمح لمستخدميه الذين تعدوا الخمسة ملايين في العام 2013 باستخدام وتبادل الملفات وخدمات التنزيل والتحميل من خلال أي متصفح، فهو لا يدعم متصفح واحد فقط .

الملفات التي يتم رفعها على 4shared تتنوع بين 4 أقسام، الفيديو والموسيقى والكتب والصور، ويتميز الموقع بأنه يحفظ الملفات لأكثر من عامين على الموقع، ما لم يقم صاحبها بحذفها أو إن كان المحتوى ينافي قواعد وقوانين الملكية الفكرية والأدبية .

يحتاج الموقع أيضا إلى التسجيل في الموقع، وتسجيل الدخول في كل مرة تريد فيها رفع ملف معين، ويتم الرفع على هذا الموقع من خلال عمل Upload للملف المراد رفعه ومن ثم يعطيك الموقع رابط يتم من خلاله عملية التحميل .

2- موقع رفع ملفات :  Hotfile

هو موقع شبيه بـ 4shared ، يسمح لمستخدميه برفع الملفات حتى مساحة 400 ميجا بايت ، ومثله مثل باقي مواقع كثيرة يوفر باقات للإشتراك الغير مجاني، وذلك يسمح بسرعة للتحميل أكبر من العضويات المجانية، بالإضافة إلى إمكانية استكمال التحميل في حالة انقطاع الانترنت .

3- موقع رفع ملفات :  Dropbox

حاليا يعتبر من أشهر مواقع رفع الملفات وتبادلها بين المستخدمين حول العالم، يستخدمه كثيرا العاملين في المجال الهندسي لرفع الملفات كبيرة المساحة والتي تحتوي على تصميمات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد، وعلى الرغم من أنه حديث فعليا فتم إنشاءه في 2007 إلا انه استطاع أن يضع قدمه وبقوة ضمن مواقع رفع الملفات .

ومن جانبه يقدم موقع Dropbox خدمة رفع وتخزين الملفات حتى 2 جيجا بايت مجانا، بالإضافة إلى الخدمة المدفوعة والتي تسمح بتخزين ملفات تبلغ مساحتها 100 جيجا بايت ، وأكثر ما يميز الموقع أنه يعمل مع أكثر من نظام تشغيل ويندوز وماك وغيرها .

4- موقع رفع ملفات : MediaFire

ويعتبر من أشهر المواقع في رفع الملفات وتخزينها، ويتميز بعدم الحاجة إلى تسجيل في الموقع لبدء الرفع، ولكن في حالة التسجيل فإنك ستحصل على ميزات أخرى ، كما أنه يعتبر سريع عن باقي المواقع، ويعطي ميزات كبيرة للمستخدمين المجانيين، لذا يعتمد عليه كثيرون في رفع ملفاتهم كبيرة الحجم .

5- موقع رفع ملفات : Rapidshare

التحميل من هذا الموقع مجاني، ولكن عند التسجيل فيه يعطي ميزات أخرى كثيرة ومهمة مثل إمكانية تحميل أكثر من ملف في وقت واحد، فلا داعي للانتظار حتى انتهاء تحميل الملف الأول، كما أنه Rapidshare يحدد 200 ميجا كحد أقصى فقط لرفع الملفات لكل مستخدم، ويحظى Rapidshare بشعبية كبيرة بين رواد الإنترنت عموما .

- إعلانات -

6- موقع رفع ملفات : SkyDrive

يوفر 7 غيغابايت من السعة التخزينية السحابية المجانية للصور، وثائق، وغيرها من الملفات ويعمل على أي جهاز. يمكن لمستخدمي ويندوز 8 تسجيل الدخول مع حسابات مايكروسوفت لعرض الصور والملفات وتحرير ومشاركة مستندات اوفيس Office ، ومشاركة الملفات مع الأصدقاء.

7- موقع رفع ملفات : Google Drive

يقوم جوجل درايف بمزامنة الوثائق ، وجداول البيانات والعروض التقديمية وملفات الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة النقالة. يتصل مع جوجل بلس + Google  وجيميل Gmail  للتعاون والمشاركة. حد التخزين المجاني يصل إلى 15 غيغابايت.

8- موقع رفع ملفات : BOX

يمنحك موقع بوكس 5 جيجابايت للتخزين مجانا، ويتيح لك تنظيم الملفات في مجلدات في سحابة، وكأنك على سطح المكتب الخاص بك. يمكنك مشاركة الروابط أو المجلدات الملف بأكمله مع الآخرين، ومعرفة ما تم رؤيته.

9- موقع رفع ملفات : iCloud

هو خصيصاً فقط للأجهزة التي تعمل على نظام  IOS ( الايفون والايباد الخ..)، تتزامن الملفات فيه مع كل ملفات الموسيقى والصور، والتطبيقات، والتقويمات، والوثائق، وغيرها من الملفات الموجودة على جهاز ابل ويجعلها قابل للمشاركة مع الأصدقاء. يأتي مع 5 جيجا بايت للتخزين مجانية.

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية، فإن هذه الشركات ستكون اكثر من سعيدة لبيعه لك.

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا