مقرمشات أطفال

تسعى كل أم إلى إسعاد أفراد أسرتها بتحضير أشهى الأصناف خاصةً مقرمشات أطفال المحببة للجميع، والتي تُباع في المحالات بأسعارٍ غالية وتلقى إقبالًا شديدًا خاصة من قبل الأطفال لطعمها اللذيذ على الرغم من علم الجميع بإلحاقها أضررًا خطيرة بالجهاز الهضمي بل بالصحة العامة، لذا حرصنا على مُساعدة الأم في حماية صحة أفراد أسرتها بتعليمها طريقة صُنع مقرمشات أطفال في المنزل بموادٍ آمنه على الصحة العامة وسهلة التحضير في نفس الوقت.

طريقة صنع مقرمشات أطفال في المنزل

يمكنك تقديم ألذ أنواع مقرمشات أطفال مثل الشيتوس أو الدوريتوس التي يتم تحضيرها من عجينة الدقيق بصورة أساسية، حيث يُمكنك صنعها في المنزل من خلال تنفيذ عدة خطوات سهلة.

مقادير مقرمشات أطفال بالدقيق

1 كوب من دقيق الذرة، 1 كوب من دقيق المخبوزات، 1 ملعقة كبيرة من الخميرة، 1 ملعقة كبيرة من السكر، 1 ملعقة صغيرة من الملح، 1 ملعقة من البيكنج باودر، 1 كوب من الماء الدافئ، 1 ملعقة من النشا، ربع كوب من الزيت، نصف ملعقة من الكاري، نصف ملعقة من البصل البودرة، التوابل حسب الرغبة.

- إعلانات -

طريقة التحضير

نضع مقدار الخميرة في ربع كوب من الماء الدافئ ونصف ملعقة من السكر ومزج المكونات جيدًا ونتركها جانبًا لدقائق حتى يتضاعف حجمها، ثم نقوم بخلط المكونات الجافة كمقدار دقيق الذرة، الدقيق الأبيض، النشا، ملعقة الملح ثم إضافة الخميرة إلى المكونات، ونبدأ بالعجن مع إضافة مقدار الماء تدريجيًا حتى تصبح العجينة لينه نوعًا ما ولا تلتصق باليد ويسهُل تشكيلها، ثم مسح العجينة بالزيت بعد انتهاء العجن ونتركها في مكانٍ دافئ حتى تختمر وتتضاعف.

في وعاءٍ نضع كوبان من الماء مع ملعقتين من البيكنج باودر ونضعه على النار حتى يغلي، ثم نرفعها من على النار، نفرد العجين على طاولة ليتم تشكيلها على هيئة أعواد في حال الرغبة في تحضيرها على شكل شيتوس، أو تشكيلها على هيئة مثلثات مثل الدوريتوس، ثم نضعها لمدة عشرين ثانية في الماء الدافئ مع البيكنج باودر؛ فالبيكنج باودر يُساعد العجينة أن تتماسك وتصبح ذات قوام هش ومقرمشة، ثم نضعها على ورق زبدة داخل صاج مجهز لإدخاله الفرن لمدة نصف ساعة أو عشرين دقيقة على نار هادئة حتى تمام النضج لتصبح مقرمشات أطفال ذهبية اللون.

ويمكنك مزج القليل من الملح مع الكاري والبصل البودرة وبعض النكهات المتوافرة لديك في المنزل ونثرها على الوجه قبل دخولها الفرن، ويُمكن وضعها على المقرمشات فور خروجها من الفرن وهي ما زالت ساخنة، وبعد أن تبرد يتم تعبئتها في علبة محكمة الغطاء لتحتفظ بقرمشتها، وتُقدم هكذا في أطباق التقديم أو الأكياس حتى يظن الأطفال أنها جاهزة.

- إعلانات -

مقرمشات أطفال باستخدام الذرة

مقرمشات أطفال مقرمشات أطفال باستخدام الذرة

ويمكنك أيضًا عمل مقرمشات أطفال بالذرة الصفراء مثل الفشار ولكن بنكهات أخرى مُختلفة وجديدة، مثل الذرة بصوص الكراميل أو صوص الشكولاتة.

مكونات الفشار

  • ذرة صفراء، نصف ملعقة من الزيت.
  • نكهات حسب الرغبة
  • صوص شوكولاتة، أو كريم كراميل، أو ملح نكهات جبن.

طريقة التحضير

توضع كمية من الذرة الصفراء (حسب الرغبة) داخل وعاءٍ محكم الغطاء مع نصف ملعقة من الزيت النباتي، وتترك على النار مع تحريك الوعاء حتى تُصبح فشار، توضع على ورق المطبخ حتى يتشرب الزيت بصورة كاملة ثم يسكب على وجه الفشار صوص الكراميل أو صوص الشيكولاتة حسب الرغبة وقدميه لأطفالك داخل عبوات الفشار الجاهزة، ويمكنك تغيير النكهات حسب الرغبة، كرش القليل من الملح ونكهات الجبن المختلفة لكي يُصبح ذو طعمٍ مالح حسب ما هو مُفضل لدى أفراد أسرتك، وتكونين بذلك قد حافظتِ على صحة أطفالك بصنع مقرمشات أطفال بطريقة صحية وآمنة مائة بالمائة.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرة + ثلاثة =