مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر

مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر من الحلول التي يمكن أن تكون قد مرّت على أذهاننا إذا كانت هناك أحد البرامج

الهامة التي نتابعها على التلفاز غير أنّ الظروف اقتضت منّا أن نخرج من منازلنا في وقت البرنامج ولم يكن هذا البرنامج له موعد آخر متاح لنا ومع التطوّر التكنولوجي والتقدّم كلّ يوم أصبح لنا فرصة في مشاهدة قنوات التلفاز عبر شاشة الحاسوب الخاصة بنا وهذا بالطبع سوف يحل لنا المشكلة السابقة ولكن كيف لنا بهذا؟! هيّا بنا نتعرّف على هذا سوياً.

مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر : الطرق المختلفة

1الطرق التي تساعدنا في مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر الخاص

استخدام مواقع البثّ

يمكن لصاحب الحاسوب أن يلجأ إلى استعمال مواقع البث الحيّ بطريقة مباشرة من أجل مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر ولكن في بعض الحالات نجد مشكلة عدم الدعم من الموقع لخاصية المشاهدة عبر الحاسوب وعندئذ سوف نقوم بهذه الخطوات :

استعمال أشهر البرامج التي تحجب الإعلانات

من المعروف أنّ معظم مواقع البثّ المباشر تعتمد في مكسبها على الإعلانات لذا يمكنك أن تستخدم برامج حجب الإعلانات حتى تصل إلى الرابط الذي تصل به إلى مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر.

استخدم عمليّة البحث عبر جوجل

للوصول إلى الموقع المناسب لبثّ برامجك المفضّلة ولابد من أن تكون متصل بإنترنت سريع حتى تتمكن من الوصول إلى الموقع بسهولة. قم بعد هذا بالبحث عن البرنامج الذي ترغب في مشاهدته وعندئذ سوف تظهر لك العديد من الروابط ثمّ قم بإدخال الرابط للقناة الذي تبث البرنامج. الطريقة السابقة سوف تجد فيها صعوبة نظراً لما يسمى بحقوق الملكية وهذه طريقة أخرى أفضل منها تمكّنك من مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر.

2طريقة الاشتراك في موقع من مواقع البث المباشر

هذه الطريقة أفضل من السابقة غير أنّها مدفوعة ولكن الثمن يكون زهيد نسبياً وهناك الكثير من المواقع التي توفّر هذه الخدمة وتكون بروابط متوفّرة عبر شبكات الإنترنت يمكنك البحث عنها حتى تحدد الموقع الذي ترغب في شراء الخدمة منه ومن ثمّ عليك القيام بهذه الخطوات:

  • قم بفتح حساب لك في أحد المواقع.
  • قم بالاشتراك في الموقع الذي يوفّر لك البرامج التي ترغب في مشاهدتها والاستمتاع بما يبّث عليها من قنوات وبرامج واحرص على أن تكون البيانات دقيقة.
  • أنت الآن متاح لك خاصية مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر ولكن يجب أن تتأكّد من عمليّة التحديث لبرنامج الفلاش الخاص بجهازك.

3الطريقة الثالثة

قم بشراء ما يسمى موالف التلفاز وهو قطعة رقمية ذات حجم صغير ودورها يتمثل في تحويل إشارات البث من التلفاز إلى إشارات يمكن أن نشاهدها عبر الكمبيوتر ويتّم توصيل هذا الموالف بالكمبيوتر وعن الخطوات لهذه الطريقة فتتمثّل في :

  • اختيار الموالف المناسب لجهازك حيث أنّ كلّ ما عليك هو الذهاب إلى أحد المحلاّت المتخصصة في بيع القطع الكمالية للكمبيوتر ثمّ أخبر البائع بمواصفات الكمبيوتر الخاص بك حتى يوفّر لك القطعة الملائمة له.
  • قم بعد ذالك بتوصيل الموالف بالكمبيوتر في مدخل (اليو إس بي) وانتظر بعضاً من الوقت حتى يبدأ ظهور الجزء الخاص بالوصلات في (ماي كمبيوتر).
  • قم بعد ذالك باستعمال السلك الهوائي من أجل التوصيل حيث أنّك سوف تحتاج إلى مشترك لتضع في السلك الهوائي في أحد أطرافه بينما الطرف الآخر تضع فيه سلكي الكمبيوتر والتلفاز.
  • قم بعد ذالك بعمليّة التثبيت لبرامج الموالف على الكمبيوتر حتى يتعرّف عليه وحتى يشغلّه.
  • قم بعد ذالك بالبحث عن القنوات المتاحة ثمّ رتّب هذه القنوات تبعاً لما تريد.

وفي النهاية، كل الطرق السابقة تمكنّك من مشاهدة التلفاز على الكمبيوتر الخاص بك وعليك الآن أن تتخيّر الطريقة المناسبة لك حتى تشاهد البرنامج المفضّل لديك في الوقت الذي تريده.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × 5 =