تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الصحة النفسية » الشعور بالوحدة : كيف تواجه وتتخلص من الشعور بالوحدة ؟

الشعور بالوحدة : كيف تواجه وتتخلص من الشعور بالوحدة ؟

هيا نتعرف على عدة طرق تساعدك في التغلب على الشعور بالوحدة. كيف يمكن للفرد تخطي هذا الأمر ويحاول مواجهة الشعور بالوحدة كي لا يقع في براثين نتائجها السلبية

كيف تواجه وتتخلص من الشعور بالوحدة ؟

الشعور بالوحدة هو من أصعب المشاعر التي يشعر بها الفرد، فهو إحساس يصاب به الكثير،وهذا الشعور عندما ينتاب الآخرين يؤثر عليهم وعلى مسار حياتهم وربما يصيبهم بالاكتئاب وربما يتطور الأمر ويصبح الشخص فيما بعد انطوائيا أو لا يجيد التعامل مع الآخرين. والأقوى من هذا أن يشعر الفرد بالوحدة رغم وجود الجميع حوله، فهو وحيدا حتى مع الناس، ولذلك يجب على الفرد أن يتخطى هذا الأمر ويحاول مواجهة الشعور بالوحدة كي لا يقع في براثين نتائجها السلبية. ولمواجهة هذا الشعور هناك عدة طرق تساعدك على التغلب على ذلك منها :

كيف تواجه الشعور بالوحدة

  • الذكريات السعيدة

في الأوقات التي ينتابك بها الشعور بالوحدة حاول الرجوع بذاكرتك إلى الأوقات التي كنت بها سعيدا، فالذكريات السعيدة ستساعدك على التخلص من الشعور بالوحدة وستزيل عنك هذه الغيمة، حاول تذكرها وحتى إن لم تكن سوى موقف واحد سعيدا بحياتك مر بك . وإن لم تجد بحياتك أي ذكريات سعيدة فاجعل من الواقع الحالي سعيدا وإن لم تكن تمتلك القدرة تخيل السعادة بمواقف مرت بك .

  • مشاركة المرح في حياتك

حاول البحث عن الأساليب التي ستدخل البهجة إلى حياتك، وعن الاشياء التي ستضيف المرح الى تفاصيلها، والبسمة الى مزاجك ، كمكان يمكن زيارته، أو رياضة او هواية يمكن ممارستها، ويفضل أن تقم بذلك مع مجموعة من الأصدقاء والرفاق او الزملاء كي تتخلص من الشعور بالوحدة .

  • التفكر

حاول أن تزيل فكرة الوحدة من عقلك، فالتفكير في الأمر دائما يثبته، فأجعل عقلك لا يفكر بالأمر مطلقا، وابحث عن من حولك وقم بالاندماج مع الآخرين وابتعد عن السلبية والافكار السلبية وحاول ان تفكر بافكار وامور يمكن مشاركتها لتحسينها او اضافة اضافات اليها وجعلها افضل فهذا سيشغل تفكيرك عن هذا الشعور بالوحدة المزعج.

  • الاقتناع

أفضل ما تقم به للتغلب على شعور بالوحدة أن تكن مقتنعا بنفسك وأن تكن ثقتك بك عالية، فهذا سيحميك من الشعور بالوحدة في هذا العالم. قم بخطوات عملية لتقوية ثقتك بنفسك وانظر الى الايجابيات في الامور واقتنع انك قادر على تحسين نفسك وتقطويرها والاندماج بالمجتمع ونشاطاته المختلفة لتقديم الافضل.

  • البحث عن أصدقاء

قم بالاندماج مع الآخرين وحاول كسب ود الكثير من الناس حتى وإن لم تكن تعرفهم، اجعل طريقتك جيدة وأسلوبك مهذب لجذب الناس إليك في كل مكان تذهب إليه حتى وإن لم تكن تعرف أحد هناك، وبذلك ستتمكن من تكوين شبكة علاقات كبيرة بالإضافة إلى من حولك من الناس الذين يعرفونك معرفة شخصية حاول تجديد علاقتك بهم من جديد وكسب ودهم .

  • مساعدة الآخرين

من أفضل أساليب التخلص من الوحدة أن تشغل عقلك بالآخرين وبمساعدتهم، فهذا سيفيدك بشكل كبير في حياتك فمنها ستتخلص من الوحدة وتتغلب على هذا الأمر وأيضا سيعطيك الكثير من القوة بحياتك لتتخطى أي أزمات يمكن أن تقع بها، وأيضا ستزيد معدل الخبرات لديك بحياتك، كما أنك ستشعر بالسعادة والرضا عندما تجد نفسك تساعد الآخرين.

  • ثقافة التطوع

هناك الكثير من الأماكن التي تريد أشخاص للتطوع كالجمعيات الخيرية وغيرها، حاول البحث عن مثل تلك الجمعيات التي تقدم الكثير للأفراد، فثقافة التطوع ستزيل عنك عبء الشعور بالوحدة كما أنها ستشغل وقت فراغك ويمكنك من خلالها التعرف على الكثير من الأشخاص+ وربما يصبحون أصدقاء مخلصين لك، وبذلك لن تصبح وحيدا وستتخلص من هذا الشعور.

1 تعليق

واحد × 5 =