تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف تكون عضواً فعلاً في منظمة السلام الأخضر ؟!

كيف تكون عضواً فعلاً في منظمة السلام الأخضر ؟!

منظمة السلام الأخضر Greenpeace من المؤسسات الخيرية العالمية، تهدف للمحافظة على البيئة فكيف تحدد هدفك بالضبط بأن تكون متطوعاً أم موظفاً لدى السلام الأخضر ؟

كيف تكون عضواً فعلاً في منظمة السلام الأخضر

منظمة السلام الأخضر أو كما تعرف بـ Greenpeace هي مؤسسة خيرية عالمية بدأت في عام 1971 وظلت تكبر حتى أصبح لها فروع في أكثر من أربعين دولة حول العالم، تهدف هذه المنظمة للمحافظة على البيئة وضمان وفرة الموارد الطبيعية والغذاء لكل الكائنات الحية، لذلك فهي تحارب العديد من القضايا الهامة منها قضية الاحتباس الحراري، وقضية الصيد الجائر وغيرها من القضايا التي تدمر البيئة، تعتمد هذه المنظمة على الطرق السلمية في المقام الأول كإعداد الأبحاث والدراسات وحشد المتطوعين حول العالم، كما أنها لا تقبل أي مساعدات حكومية أو حزبية حتى تبقى بمنء عن السياسة، تعتمد هذه المنظمة على التبرعات الفردية فهناك حوالي 2.9 مليون شخص حول العالم يدعمون هذه المنظمة، إذا أردت أن تكون واحداً من هؤلاء فاتبع الخطوات الآتية.

قم بزيارة موقع المنظمة الخاص بمنطقتك

كما ذكرنا سابقاً المنظمة تعتمد أكثر من 40 فرع حول العالم كل منها مختص بمنطقة معينة، بالنسبة لك قم بزيارة الموقع المخصص لسكان الشرق الأوسط، خذ فكرة عامة عن أفكار المنظمة وأنشطتها وما تدعو إليه، كذلك تعرف على كيفية معالجتها لتلك المشكلات، قم أيضاً بزيارة صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وأقرأ منشوراتهم، هذا سيعزز أفكارك حول المنظمة وأيضاً طريقة جيدة لمعرفة إن كنت مهتماً حقاً للتواصل والعمل معهم ومناصرة قضاياهم أم لا.

حدد هدفك بالضبط هل تريد أن تكون متطوعاً أم موظفاً لدى “السلام الأخضر”

هناك نوعان من أنواع الانضمام لمنظمة السلام الأخضر، في بعض الأحيان توجد بعض الوظائف الشاغرة إن كنت تبحث عن وظيفة يمكنك الإطلاع على المؤهلات المطلوبة لها، فهم غالباً ما يطلبون باحثين ومهندسين وغيرها من الوظائف، لكن يجب أن تكون مستعداً للانتقال إلى حيث يطلبون منك في أي وقت، إن كان لديك وظيفة بالفعل أو لم تجد ما يناسبك من الوظائف فربما عليك الانضمام كمتطوع في حملاتهم، كل ما عليك هو قضاء بعض من وقت فراغك مع المنظمة في مناصرة القضية التي تختارها.

هل قررت أن تصبح موظفاً لدى منظمة السلام الأخضر ؟!

إن كنت قد قررت أن تعمل لدى منظمة السلام الأخضر فعليك الآن تحديد المنطقة التي ترغب في العمل بها، قم بزيارة الموقع الخاص بهذه المنطقة وأطلع على قائمة الوظائف الشاغرة لتجد الوظيفة المناسبة لك، لا تقم بإرسال سيرتك الذاتية إن لم تجد وظيفة تناسبك؛ أملاً في أن تجد وظيفة فيما بعد، فهم لن يلتفتوا لك ولن يقوموا بالإطلاع على سيرتك الذاتية من الأساس إن لم تكن مناسباً للوظائف ولديك كل المهارات المطلوبة، إن لم تجد وظيفة حالياً فربما عليك الانضمام كمتطوع ومتابعة الوظائف أول بأول حتى تجد ما يناسبك.

كيف تنضم كمتطوع ؟!

كل ما عليك هو زيارة الموقع الخاص بدولتك أو منطقتك الإقليمية وملئ الاستمارة الخاصة بالمتطوعين، إحرص على توفير معلومات صحيحة عنك حتى يستطيعوا التواصل معك فيما بعد، كذلك عليك الإطلاع على شروط التطوع أولاً، فكل دولة تحدد سناً لا يمكن لك التطوع قبل بلوغه، على سبيل المثال عليك أن تكون أكبر من 18 عاماً لكي تتطوع في هذه المنظمة إن كنت من سكان لندن، أيضاً عليك التأكد من معلومات السفر وغيرها وهل يتطلب الأمر أن يكون لديك جواز سفر أم لا وما إلى ذلك.

تابع ورش العمل الحالية

عليك متابعة ورش العمل التي تقوم بها المنظمة في منطقتك في الوقت الحالي، إن كنت مهتماً بالاشتراك في إحداها فقم بملء الاستمارة التي تمكنك من ذلك.

قم بالتبرع لمنظمة السلام الأخضر

عليك إظهار بعض الدعم الحقيقي للمنظمة، قم بإرسال بعض المساهمات المادية لهم، هناك أكثر من طريقة لفعل ذلك حيث يمكنك إرسال الأموال عن طريق الإنترنت باستخدام بطاقتك الائتمانية أو حساب باي بال PayPal الخاص بك، أو حتى يمكنك إرسال شيك لمقرهم الرئيسي عن طريق البريد.

قم بالانضمام لبرامجهم التعليمية

هذه الميزة غير متاحة إلا لسكان الولايات المتحدة فقط، فمنظمة السلام الأخضر تقوم بإعطاء دروس وتدريبات خاصة في مقرها الرئيسي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، هناك عدة برامج يمكنك الاختيار من بينها كما يلي.

  • يمكنك الانضمام لدورة تدريبية مدتها 5 أسابيع مقابل 2,220 $، أو 13 أسبوع مقابل 3,950 $.

يحصل الملتحقين على تدريبات خاصة لكي يكونوا قادرين على التفاعل فيما بعد مع المنظمة، كما يلتحقوا بعدة حملات ورحلات لتعريفهم بأصول تنظيم الفعاليات وغيرها، هناك تدريبات أيضاً لمواجهة الكوارث الطبيعية أو ما شابة، يحصل معظم الملتحقين أيضاً على منح دراسية في الجامعات التي لديها تعاون مشترك مع منظمة السلام الأخضر.

أدعو أصدقائك للانضمام لمؤسسة السلام الأخضر

أخيراً يمكنك تعريف أصدقائك بالمؤسسة وأهدافها وفاعليتها ودعوتهم للانضمام إليها ومناصرة قضاياها.

في النهاية عليك أن تكون واثقاً من رغبتك في التطوع والمشاركة مع مؤسسة السلام أخضر لحماية هذا الكوكب الذي نعيش فيه، لا تأخذ الأمر على أنه مجرد تسلية أو ما شابة بل خذه على محمل الجد، كذلك عليك أن تقرأ كثيراً عن المنظمة وتاريخها وكيف بدأت قبل أن تنضم إليها وتكون واثقاً أن أفكارها تناسب أفكارك ومعتقداتك حتى تكون عضواً فعلاً فيها.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

2 تعليقان

20 − 15 =

  • اخي الكريم اريد التطوع في عمل الخير بحيت الااريد اي اجر الى من الله سبحانه تعالى هل تعلم ان حلمي هو التطوع ومساعدة المحتاجين المرجو قبولي في منضمتكم وشكرن