تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » كيف تشاهد قنوات التلفاز على حاسوبك مباشرة ؟!

كيف تشاهد قنوات التلفاز على حاسوبك مباشرة ؟!

إن كنت تريد ان يكون الحاسوب هو الوسيط الذي عبره ترى برامج قنوات التلفاز المفضلة بانواعها فاليك طرق تمكنك من مشاهدة برامج التلفاز عبر حاسوبك مباشرة

كيف تشاهد قنوات التلفاز على حاسوبك مباشرة

إن كان برنامج المفضل على وشك البدء وأنت خارج المنزل أو قد تم احتلال التلفاز من قبل أحد أخواتك فأنت أمام اختيارين، إما أن تفوت البرنامج وتنتظر الإعادة أو تبحث عن وسيلة أخرى لمشاهدته، أعتقد أن الاختيار الثاني أفضل أليس كذلك، من حسن الحظ أننا نعيش في عصر من التطور التكنولوجي الرهيب فأصبح هناك العديد من الاختيارات والبدائل المتاحة لكل شيء، لذلك بعد قراءة هذا المقال لن تضطر لتفويت أي من برامجك المفضلة، فاليوم سنقدم لك بعض الطرق التي تمكنك من مشاهدة برامج التلفاز عبر حاسوبك.

طرق مشاهدة قنوات التلفاز على حاسوبك مباشرة

1

الطريقة الأولى :

استخدم بعض مواقع البث الحي

يمكنك الدخول مباشرة لموقع القناة واستخدام خدمة البث المباشر، لكن في حال لم يدعم الموقع هذه الخصية فاتبع الخطوات التالية :

استخدم برنامج لحجب الإعلانات : أغلب مواقع البث المباشر تعتمد على الإعلانات كمصدر للكسب، لذلك من الأفضل والأسهل أن تقوم باستخدام أحد البرامج التي تحجب هذه الإعلانات حتى تتمكن من إيجاد رابط المشاهدة بسهولة دون الحاجة للبحث بين عشرات الروابط المختلفة.

ابحث عن موقع مناسب لبث البرامج : هناك المئات من المواقع التي توفر بث حي لأغلب القنوات المشهورة لذلك لن تجد صعوبة في الوصول لأحدها، لكن تأكد أن سرعة اتصالك بالانترنت مناسبة حتى تتمكن من مشاهدة البرنامج دون أي مشاكل في جودة الصورة أو بطئ في التحميل.

ابحث عن البرنامج الذي ترغب في مشاهدته : بعد الوصول لرابط جيد، قم بالدخول لرابط القناة التي تعرض البرنامج ثم ابحث عن البرنامج الذي تود مشاهدته، ستظهر لك العديد من الروابط لكن أغلبها لا يعمل بسبب حقوق الملكية، لذلك قد يتطلب الأمر بعض الوقت حتى تجد الرابط الصحيح.

2

الطريقة الثانية :

اشترك في أحد مواقع البث

هناك العديد من المواقع التي تتيح لك رابط مباشر وخدمة ممتازة لمشاهدة البرامج التي تريدها مباشرة بالإضافة لإمكانية مشاهدة الحلقات والمواسم السابقة في أي مكان باستخدام أي حاسوب أو جهاز لوحي، لكن هذه المواقع ليست مجانية لذلك سيتعين عليك دفع اشتراك إما سنوي أو شهري حسب الموقع، لكن لا تقلق فأغلب الاشتراكات زهيدة الثمن مقابل الخدمة التي توفرها.

فتح حساب : قم بفتح حساب في أحد المواقع

الاشترام يموقع :  إبحث عن موقع يوفر لك ما تريد من قنوات وبرامج ثم اشترك فيه بتوفير البيانات المطلوبة بدقة.

استمتع بالخدمة : بمجرد اشتراكك في الموقع سيتاح لك الاستمتاع ومشاهدة البرامج التي ترغب بها من أي حاسوب وفي أي مكان، لكن تأكد من تحديث برنامج الفلاش أولاً حتى تستمتع بأفضل مشاهدة ممكنة.

أما إن كنت تنوي استخدام هاتفك النقال أو أحد الأجهزة اللوحية الأخرى فقم بتنزيل التطبيق الخاص بالموقع أولاً من خلال متجر التطبيقات، لا تقلق فهذا التطبيق مجاني طالما كان لديك اشتراك.

3

الطريقة الثالثة :

اشترى موالف التلفاز

موالف التلفاز هو قطعة رقمية صغيرة يتم توصيلها في الحاسوب فتقوم بتحويل إشارات البث التلفزيونية لإشارات يمكن مشاهدتها عبر الحاسوب، بعض الأجهزة تأتي مزودة بقطعة داخلية لكن أغلبها لا يحتوي على موالفات كونها ميزة إضافية لا يحتاجها أغلب الناس، لذلك يجب عليك شراء واحد.

اشترى موالف مناسب : قم بزيارة أحد المتاجر التي تبيع كماليات الحاسوب وأخبر البائع بنوع ومواصفات حاسوبك حتى يجد لك قطعة ملائمة، من الأفضل أن يكون الحاسوب معك إن أمكن ذلك حتى لا يحدث أي خطأ أو تضطر لاستبدال القطعة مرة أخرى.

قم بتوصيل الموالف بالحاسوب : ضع الموالف في مدخل USB الخاص بحاسوبك ثم انتظر حتى يظهر في الجزء الخاص بالوصلات الخارجية في My Computer.

قم بتوصل سلك الهوائي : يمكنك استخدام الكابل الخاص بالتلفاز وتوصيله بالموالف للحصول على إشارة البث، لكن بهذه الطريقة لم تُحل المشكلة! لذلك ستحتاج لقطعة ثنائية المدخل (مشترك)، ثم ضع سلك الهوائي في أحد أطرافها وفي الطرف الأخر قم بتوصيل سلكيين أحدهما للتلفاز والأخر للحاسوب.

قم بتثبيت برنامج الموالف : استخدم الاسطوانة المرفقة لتعريف البرنامج على الحاسوب حتى تتمكن من تشغيله، أما إن لم يكن هناك اسطوانة مرفقة به فلا بأس، قم بزيارة الصفحة الرسمية للشركة المُصنعة، ستجد العديد من النسخ قم بتنزيل النسخة الملائمة لنظام تشغيل الحاسوب (windows).

قم بالبحث عن القنوات المتاحة : بعد تثبيت البرنامج الخاص بالموالف استخدم التعليمات المرفقة كي تتمكن من عمل مسح للقنوات المتاحة وترتيبها كما تريد.

استمتع بالمميزات الإضافية : ربما لا تكون هذه الوسيلة فعالة في حال أردت مشاهدة البرنامج وأنت خارج المنزل، لكن الجيد في الأمر أن أغلب الموالفات تتيح لك إمكانية تسجيل البرامج والاحتفاظ بها لوقت لاحق وبجودة عالية، لكن يجب أن تتأكد من وجود مساحة كافية على حاسوبك أولاً.

موقع تسعة

موقع تسعة موقع تعليمي يسعى الى ان يجيب على اكثر الاسئلة المتداولة بين الناس بطريق سهلة ومبسطة. معظم الاسئلة التي نجيب عليها هي اسئلة " كيف " ولكن هذا لا يعني اننا لا نتعامل مع الاسئلة الاخرى. عندما يطرح الموقع مقالاً تحت اسمه فهذا يعني ان المقال تم وضعه للاجابة على اسئلة القراء من قبل فريق تسعة الاداري.

1 تعليق

ثمانية عشر − 5 =