تسعة
كيف تزيد من نمو شعر اللحية
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالوجه » كيف تزيد من نمو شعر اللحية بشكل أسرع بخطوات سهلة ؟

كيف تزيد من نمو شعر اللحية بشكل أسرع بخطوات سهلة ؟

انتشرت تربية اللحية بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة كوسيلة لمواكبة الموضة والظهور بشكل جذاب تعرف الآن على أفضل وأسرع وسيلة لتحفيز لحيتك على النمو بشكل أسرع.

“اللحية هي مكياج الرجل” تُلخص هذه الجملة ما تُضفيه اللحية من وسامة وجاذبية على الرجال بل وتُعتبر من مصادر جذب الطرف الآخر، فالنساء عادة تميل للإعجاب بالرجل الذي يُطلق لحيته قليلاً ويهتم بمظهرها وتهذيبها، لذلك تجد أن أغلب نجوم السينما يتعمدون إطلاق لحالهم كي ترتفع شعبيتهم! وقد تُستخدم أيضاً في بعض الثقافات للدلالة على التدين أو الاتجاه الثقافي والفكري ..إلخ، لكن هذه ليست الفوائد الوحيدة للحية، فقد أثبت الدراسات الأخيرة أنها تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة فتُحافظ على مظهرها الشبابي، كما أنها تحمي من أمراض الرئة بطريق غير مباشر، إن كنت تسعى لإطلاق لحيتك وترغب في تحفيزها على النمو بشكل أسرع فتابع معنا المقال التالي.

كيف تجعل شعر اللحية ينمو بصورة سريعة؟

قشر بشرتك بانتظام

تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة يؤدي لانسداد المسام، بالتالي يعوق نمو الشعر، فينمو داخل الجلد ما يؤدي لحدوث التهابات وظهور بعض البثور على وجهك، كما أن لحيتك ستنمو بشكل غير منتظم، لذلك لابد أن تحرص على استخدام مقشر بشرة جيد سواء طبيعي أو تجاري مرة على الأقل كل أسبوع.

اغسل وجهك باستمرار

يجب أيضاً أن تُحافظ على نظافة بشرتك كي تتجنب أي التهاب خاصة إن كنت من ذوي البشرة الدهنية، فالبثور تتكون عادة حول بصيلات الشعر خاصة عند نموها، لهذا استخدم منظف جيد للبشرة مرتين يومياً.

استخدم مرطب بخلاصة نبات الأوكالبتوس

نبات الأوكالبتوس يُساعد في تحفيز نمو الشعر بشكل ملحوظ، لذلك حاول إيجاد مرطب جيد يحتوي على خلاصته كي تضمن نمو لحيتك بصورة سريعة، وإن لم تجد فابحث عن مرطب جيد يُناسب نوع بشرتك، لأن الترطيب يُحافظ على مرونة الجلد فيُسهل نمو الشعر بشكل ملحوظ.

نم جيداً!

قد لا يرتبط النوم بصورة مباشرة مع نمو الشعر عموماً، لكن الحصول على قدر كافي من النوم يُنظم هرمونات الجسم ويمنع التوتر والقلق، بالتالي يُحفز نمو الشعر واللحية.

مارس الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة بصورة منتظمة تُحسن الدورة الدموية وتُقلل الضغط العصبي والنفسي، بالتالي تزيد من تدفق الفيتامينات والمعادن للوجه فتُحفز نمو الشعر.

تناول فيتامين بي 7 ” البيوتين”

البيوتين من أهم الفيتامينات التي تُحسن نمو الشعر والأظافر بصورة ملحوظة، لذلك احرص على تناول 2.5 جرام يومياً منه، يُمكن شرائه حبوب البيوتين من الصيدليات، ويُمكنك أيضاً تناول فيتامين ب1 ، ب6، ب12، أو شراء مكمل غذائي يضم كافة الفيتامينات اللازمة لتحفيز نمو الشعر بشكل عام.

أكثر من تناول البروتينات

البروتين يُعتبر المكون الأول لشعر الإنسان، لذلك يحتاج جسدك إلى كمية مناسبة منه كي يُحفز نمو لحيتك بشكل أسرع، لذلك أكثر من تناول اللحوم والأسماك والألبان بمشتقاتها والبيض والمكسرات.

لا تنسى تناول الفواكه والخضروات

المعادن والفيتامينات التي تحتويها الأطعمة الطازجة هامة جداً لحفظ توازن الجسم ومساعدته على أداء وظيفته بصورة طبيعية، لذلك احرص على تناول طعام صحي ومتوازن، وابتعد تماماً عن الأطعمة السريعة والمعلبة التي تعرقل نظام الجسم.

لا تهذب لحيتك!

اللحية غير المهذبة ليست من المظاهر المحببة بالتأكيد، لكن إذا أردت أن تنمو لحيتك بشكل كامل فتحدي رغبتك في تهذيبها لبعض الوقت، إذا اتبعت النصائح السابقة فستتمكن من الحصول على المظهر الذي تريده في غضون 6 أسابيع على أقصى تقدير.

حلاقة اللحية بصورة منتظمة لن تجعلها أثقل!

مبدئياً تخلى تماماً عن هذا المعتقد، فمدي ثقل الشعر وغزارته ودرجة نموه تعتمد بشكل أساسي على هرموناتك وطبيعة جسدك، بالتالي حلاقة اللحية أو أي جزء آخر في الجسم لن يزيد من معدل نمو الشعر أو كثافته، وبالتأكيد لن يجعل لحيتك أثقل بل سيزيد من جفاف ومشاكل بشرتك، لذلك اترك لحيتك وشأنها لبعض الوقت.

استخدم علاج ضد الحساسية

إن كنت معتاد على حلق لحيتك باستمرار فور ظهورها، فتوقع أن ينمو الشعر بطريقة غير منتظمة في البداية، وربما يُسبب لك بعض التحسس أو الحكة، لذلك من الأفضل أن تستخدم كريم جيد ضد الحساسية، ولكن استشر الطبيب أولاً كي تتأكد أنه يُناسبك ولن يُسبب لك أي أعراض جانبية.

بعض فوائد اللحية للرجل

  • تحمي الجلد من الندوب والآثار الناتجة عن حب الشباب والبثور والخدوش التي تحدث بسبب عملية الحلاقة، فأغلب الرجال يُعانون من تحسس البشرة بشكل كبير بعدها.
  • تحافظ على نضارة ومرونة الجلد، وذلك لحفاظها على الزيوت الطبيعية التي تُفرزها البشرة، كما تحميها من التقلبات الجوية كالبرودة والحرارة الشديدة بالتالي تُحافظ على مرونتها.
  • تساهم في حماية الجهاز التنفسي عن طريق منع الأتربة بذور اللقاح وغيرها من المرور عبر فتحة الأنف والوصول للجهاز التنفسي.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

3 تعليقات

إحدى عشر − ستة =

  • لاينفع اي من الزيت الزيتون او الخروع او اي زيت في نمو اللحيه بل يساعد على لمعانه وتنعيمها ..
    اما من الناحيه نمو الشعر فيعتمد على الهرمون الذكوره وتعتمد ع الفيتامينات او المونيكسيديل لتحفيز الشعر ..
    او تربيتها …

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..أنا عمري 20 سنة ولدي نمو في الشوارب و الدقن…ولكن ليس لدي نمو في اللحبة…و انا خائف من تجربة الليمون و القرفة وهل زيت الزيتون وحدها كافية يعني ذهنها في مكان اللحية وجزاكم الله خيرا.