نظام الطاقة الشمسي : كيف تختار نظام الطاقة الشمسي المناسب ؟

ليس كل أنظمة الطاقة الشمسية متشابهة فاحذر عندما تريد اختيار وشراء نظام الطاقة الشمسي .سنقدم لك دليل سريع ليساعدك على اختيار نظام الطاقة الشمسي المناسب.

3422
كيف تختار نظام الطاقة الشمسي المناسب
كيف تختار نظام الطاقة الشمسي المناسب

الإعلانات التلفزيونية التي تعلن وتشجع على استخدام نظام الطاقة الشمسي أصبحت مشهورة ومنتشرة في عدة دول. مما أدى بطريقة ما إلى زيادة عدد البيوت التي تستخدم نظام الطاقة الشمسي. أهم فائدة وميزة من استخدام نظام الطاقة الشمسي هي أنها توفر عليك العديد من النقود على المدى البعيد. ولكن، ليس كل أنظمة الطاقة الشمسية متشابهة ولهذا يجب أن تكون حذرا وأن تكون على علم عندما تريد اختيار وشراء نظام الطاقة الشمسي .هذه المقال يوفر لك دليل سريع ليساعدك على أفضل اختيار لنظام الطاقة الشمسيالمناسب.

لاختيار نظام الطاقة الشمسي المناسب، اتبع الخطوات التالية:

  • 1.     اسأل أصدقاءك وأقاربك ممن يملكون نظام الطاقة الشمسي

بسبب شهرة أنظمة الطاقة الشمسية هذه الأيام، فهناك احتمال كبير أن أحد أقرابك أو أصدقائك يمتلك نظام الطاقة الشمسي في منزله. وبما أنهم أصدقائك وأقاربك فهم بالتأكيد سوف يخبرونك الحقيقة ويقدمون لك أفضل نصيحة حول جودة نظام الطاقة الشمسي الذي يستخدمونه وما إذا كانوا ينصحون باستخدامه أم لا.

  • 2.       حاول أن تذهب إلى أكثر من مكان قبل شراء نظام الطاقة الشمسي

شراء نظام الطاقة الشمسي هو خطوة كبيرة لمنزلك. لذلك قبل أن تقوم بهذه الخطوة الكبيرة، حاول أن تنظر في الكل الأماكن وأن تستفسر عن اختلاف الأسعار بين البائعين والشركات واختلاف الجودة. على الأقل حاول أن تسأل في ثلاث أماكن مختلفة، ليكون لديك فكرة جيدة عن سعر نظام الطاقة الشمسي. وقم باختيار النظام الذي يناسب سعتك المالية مع مراعاة الجودة في نظام الطاقة الشمسي.

- إعلانات -
  • 3.       قم باختيار نظام الطاقة الشمسي ذو الجودة العالية

نظام الطاقة الشمسي يتكون بشكل أساسي من ثلاث أدوات وهي الألواح الشمسية، نظام التركيب والعاكس. من أجل نظام طاقة شمسي فعال ويعمل بشكل كامل، قم باختيار أفضل جودة من كل جزء من الأجزاء الثلاث السابقة. بما أن الجودة عالية فالسعر قد يكون أعلى في المقابل، لكن عندما تقوم باختيار الجودة العالية فأنت مطمئن بأن أموالك ذهبت في شيء فعال وعمره الزمني طويل. في المقابل، إذا قمت بشراء نظام طاقة شمسي رديء وذو جودة غير عالية، فقد يبدو لك في البداية أنه بسعر أرخص، ولكنك سوف تدفع أضعاف هذا السعر في تصليحات النظام لأنه سوف يعاني من الكثير من المشاكل والإعطاب.

  • 4.       طالب بضمانة على نظام الطاقة الشمسي

قبل اتخاذ قرارك النهائي حول الشركة التي تريد شراء نظام الطاقة الشمسي منها، اسأل الشركة عن تصرفهم إذا واجهتك أي مشاكل بعد تركيب نظام الطاقة الشمسي. بالإضافة، تأكد من مدة الضمانة. إذا أخبرتك الشركة بأنه في حالة مواجهتك أي مشاكل في الجهاز فإن الشركة سوف ترسل النظام إلى بلد أخرى لتصليحه، فاعتبر هذا عيب في الشركة وابحث عن شركة أخرى.

- إعلانات -
  • 5.       حضر واسأل كل الأسئلة الممكنة حول نظام الطاقة الشمسي

باعتبار شراء وتركيب نظام الطاقة الشمسي خطوة كبيرة، فعليك أن تقوم ببعض الخطوات والأشياء بنفسك. هناك عدد من العوامل المهمة الأخرى والتي عليك أخذها بعين الحسبان. قبل إتمام الصفقة مع الشركة التي اخترتها، لا تنسى أن تسأل هذه الأسئلة البسيطة والمهمة:

  • ما هو الحجم المطلوب والمناسب لنظام الطاقة الشمسي؟
  • كم المدة التي يستغرقها نظام الطاقة الشمسي ليوفر عليك؟
  • ما تأثير نظام الطاقة الشمسي على انتاج الكهرباء؟
  • هل هناك إمكانية تطوير نظام الطاقة الشمسي؟
  • كم عمر الشركة؟ ومنذ متى وهي تعمل في مجال أنظمة الطاقة الشمسية؟
  • كم عدد أنظمة الطاقة الشمسية التي قامت الشركة بتركيبها؟
  • ما مقدار الصيانة التي يحتاجها نظام الطاقة الشمسي ليعمل بكفاءة ويبقى مغطى من قبل الضمانة؟

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا