تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » كيف تتصرف إذا ما هوجمت من قبل عصابة ما ؟

كيف تتصرف إذا ما هوجمت من قبل عصابة ما ؟

جميعنا معرض لأن يكون في موقف يتعرض فيه للمهاجمة من قبل أي عصابة، لذلك نقدم لك الأسلوب الأمثل للتعامل في حالة متى هوجمت من قبل عصابة ولم تعرف التصرف.

كيف تتصرف إذا ما هوجمت من قبل عصابة

تخيل يومًا ما أن تقابل شخصًا يكرهك ويود الانتقام منك أو يريد أن يؤذيك، هل تعرف كيف ستتصرف وقتها؟ فما بالك لو هوجمت من قبل عصابة مكونة من أكثر من فرد! فضلًا عن أعمالهم الإجرامية التي جعلت منهم عصابة ومجرمين. حينها ماذا ستفعل؟ ما الذي قد يدور في خلدك حتى تخرج بأقل الخسائر؟ هل ستهاجم وتدخل في مجازفة غير محسوبة! أم أنك ستميل إلى الحلول الدبلوماسية والمفاوضات وتخرج بأقل الخسائر حتى على الأقل تضمن لنفسك أن تعيش؟! بالطبع يمكنك أن تتعرض لموقف مثل هذا في يوم ما، فهيا نستعرض معًا بعض الأمور التي يمكنك فعلها إذا ما هوجمت من قبل عصابة ما.. إليك ما يلي.

دليلك للتصرف إذا ما هوجمت من قبل عصابة

تحديد الموقف

قبل كل شيء عليك معرفة ماذا يريد منك هؤلاء الناس، حتى يمكنك أن تعرف طريقة مناسبة في التعامل، واختيار الأسلوب الصحيح في التعامل معهم. فإذا كانوا يحتاجون مالًا تختلف عن ما إذا كانوا يريدون منك معلومة معينة عن شخص ما أو مكان معين.

سرعة البديهة

يمكنك أن تلقي نظرة خفيفة سريعة على أفراد العصابة وعددهم، وترى ما إذا كانوا مسلحين أم لا، وما نوع السلاح الذي يستخدمونه، إن كان سلاح ناري أو سلاح أبيض أو غير ذلك.

حسن التصرف

هذا العامل هو محور المقال.. وهنا بعض الحلول التي من الممكن القيام إذا ما هوجمت من قبل عصابة معينة:

يمكنك القيام بالتصرف السليم على حسب شخصيتك وبناء على العاملين السابقين. فإذا كنت من بين الرياضيين، وصادف أنك تلعب رياضة ما للدفاع عن النفس، ووجدت أن العدد يسمح لك بالدخول في عراك تكسبه فافعل ذلك، أو يمكنك جس النبض قبلها ببعض عبارات التخويف حتى تختبر مدى قوتهم أو جديتهم. لكن هذه مغامرة كبيرة لا تقدم عليها إلا إذا كنت شبه متأكد من قرارك.

الهرب

كما يمكنك -بناء على تقديرك للعصابة- أن تهرب منهم بأن تشغلهم بأي شيء وتجري بسرعة كبيرة، إذا كان بمقدورك ذلك. لكن حينها يجب أن تكون سريعًا بما يكفي لتهرب منهم، ويمكن أن يساعدك في ذلك وزنهم الثقيل إذا ما توافر ذلك. إذا ما هوجمت من قبل عصابة ما، فإن كل ما تريده أن تخرج من تلك المنطقة التي يحاصرونك بها، أو أن تسعفك سرعتك أن تخرج إلى شارع آخر أو منطقة مجاورة بها بعض الناس الذين إما أن يساعدوك فينصروك عليهم، أو يكونوا سببًا في هروب تلك العصابة.

الخروج بأقل الخسائر

في الحالتين السابقتين أنت تنعم بروح المغامرة الكبيرة، ولا بد أن تكون متأكدًا أن أفراد العصابة لن يطلقوا عليك النار مثلًا. لكن ماذا لو لم يتوفر ما حدث في ما سبق؟ بالطبع لن تجري ولن تضربهم أيضًا. فأنت أمام الأمر الواقع، والصواب هو أن تخرج بأقل الخسائر، وإن شئت فقل المهم أن تخرج من بينهم حيًا.

حاول المساومة

إذا حدث وهوجمت من قبل عصابة محترفة كهذه فلترى ماذا يريدون منك، فإذا كانوا يريدون المال فساومهم على أن تعطيهم كل ما لديك من المال على أن يخلوا سبيلك. إن كانوا يريدون هاتفك المحمول أو أي شيء آخر فأعطهم إياه ولا تتردد. فمثل تلك الأعمال البلطجية أحيانًا لا يمكنك مقاومتها، بل فقط عليك بتنفيذ المطلوب حتى يمكنك الرجوع لمنزلك علي قدميك.

بعد استعراض بعضًا من المواقف التي قد تفعل أيًا منها في يوم ما إذا ما تعرضت لموقف كهذا، نقول إنه من الأفضل دائمًا الوقاية فهي حتمًا خير من العلاج. ابتعد دائمًا عن المناطق المشبوهة والشوارع المظلمة الخالية من الناس، وما إلى ذلك من المناطق المهيأة لأعمال النهب والبلطجة.

محمد رجب

طالب بكالوريوس في كلية الهندسة، أجيد اللغة العربية وأحب الكتابة بها؛ كتبت العديد من المقالات في ثلاث جرائد عملت بها من قبل. أعشق الرياضة بشكل عام، ممارسة ومشاهدة، ومتابع لكل الأحداث تقريبًا. قرأت في مجالات كثيرة وأملك حصيلة معلوماتية لابأس بها في مختلف المجالات مثلاً: التكنولوجيا بحكم طبيعة دراستي. مستواي أفضل من المتوسط في الإنجليزية وأدعم ذلك حاليًا بالكورسات، والفرنسية أعرف منها مايجعلني أتخطي مرحلة الأساسيات

2 تعليقان

سبعة عشر + واحد =