تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » عقارات » كيف تبني تجارة عقار ناجحة وتتميز في عالم تجارة العقارات ؟

كيف تبني تجارة عقار ناجحة وتتميز في عالم تجارة العقارات ؟

هل تنوي بناء تجارة عقار ناجحة؟ حسنًا هذا ليس أمرًا سهلاً لان تجارة العقارات تحتاج منك إلى كثير من التمرين والخبرة، اليك 5 نصائح لبناء تجارة عقارية مزدهرة.

تجارة عقار ناجحة عالم تجارة العقارات

عالم تجارة العقارات أصبح من عوالم الاستثمار ضخمة الحجم على مستوى العالم ككل، ورغم العديد من الضربات التي واجهها هذا القطاع في السنوات الأخيرة إلا أن التعافي بدأ يحدث وإن كان ببطء مؤخرًا، ومازال الكثيرون يعتبرونه من أأمن القطاعات للاستثمار. هل تنوي بناء تجارة عقار ناجحة؟ حسنًا هذا ليس أمرًا سهلاً ويحتاج منك إلى كثير من التمرين والخبرة، في السطور القادمة 5 نصائح تضعك على أول طريق بناء تجارة عقارية مزدهرة.

خطواتك كي تتمكن من تجارة العقارات وتقوم ببناء تجارة عقار ناجحة :

اهتم بوجود قاعدة بيانات شاملة

ابن قاعدة بيانات لعملائك (ألبائعين والمشترين) وعقاراتك، مهما كانت ذاكرتك جيدة لن يمكنك تذكر كل شئ. استعمال الأوراق أصبح من مخلفات الماضي. يجب عليك استعمال جهاز كمبيوتر وقاعدة بيانات مصممة بشكل جيد، يمكنك استخدام أحد برامج إدارة علاقات العملاء (CRM) المنتشرة بحيث يمكنك التخطيط الجيد لمهامك ومواعيدك وزيادة مبيعاتك. سجل كل التفاصيل المتعلقة بعملائك، بما فيها التفاصيل الشخصية (مثل أسماء أفراد العائلة وحتى النوادي الرياضية التي يفضلونها) فمثل هذه المعلومات قد تفيدك في بدء محادثة مستقبلية بشكل جيد وتظهر لعميلك أنك تتذكره وتقدره. بناء قاعدة بيانات كبيرة هي الأساس الذي ستبني عليه عملك بعد ذلك وستستخدمها طوال مسيرتك المهنية في عالم تجارة العقارات التي تعتمد بالأساس على علاقاتك بالزبائن.

 اهتم ببناء العلاقات

مهنة تجارة العقارات تعتمد بشكل كلي على علاقاتك بزبائنك، يجب عليك أن تبني علاقات جيدة مع زبائنك، يجب عليك اختيار الأوقات المناسبة لمكالمتهم، يجب عليك أن تصنع صداقات مع زبائنك وتتصل بهم لتهنئتهم بمناسباتهم أو تحضرها بنفسك. بكلمات أخرى: يجب أن تكتب ثقة عميلك، ولكي تفعل ذلك يجب أن تكون على تواصل دائم معه، لا يجب أن تكون مكالماتك لعميلك مقتصرة على المكالمات التي تتعلق بالعمل. ذلك يفقد صورتك جاذبيتها عند عميلك.

اطلع على القوانين

اطلع دومًا على القوانين والتشريعات التي تنظم تجارة العقار في بلدك، فهمك للقوانين سيزيد من فهمك للسوق، ويجعلك تقوم بصفقات أكثر فائدة لك.

استخدم الإعلانات

في بداية عملك يجب عليك أن تعلن عن نفسك بشكل مكثف حتى تستطيع تكبير قاعدة عملائك، الإعلانات وسيلة مثالية لجذب العملاء والتعريف بنفسك. تشمل طرق الإعلان الممكن استخدامها: الصحف والمجلات المحلية وإعلانات الشوارع والنشرات البريدية والإعلانات على مواقع الإنترنت.

اظهر بمظهر محترف

يحب الزبائن التعامل مع شخص تبدو عليه علامات الاحتراف والتمرس في المهنة، المظهر المحترف يبدأ من وجود مكتب أنيق وملابس رسمية وسيارة جيدة نظيفة على الدوام، كذلك يجب عليك اتباع أساليب الكياسة واللباقة في حديثك مع زبائنك. كذلك يمكنك طباعة عدد كبير من بطاقات العمل تشمل اسمك ووظيفتك ووسائل الاتصال بك. أعلن عن نفسك في كل مكان، وقم بتوزيع هذه البطاقات على الأشخاص الذين تتعامل معهم، حتى لو لم يكونوا زبائن محتملين.

أخيرًا تذكر أن السوق العقاري يعتمد بشكل كبير على الاقتصاد، فيشهد فترات ازدهار وفترات ركود. يجب عليك التحلي بالصبر والعزم والمثابرة. حياة تجار العقارات ليست مستقرة ولا توجد مكاسب كبيرة على الدوام. فقط الشخص الذكي الذي يتمتع بحسن التصرف هو الذي يستطيع أن يصمد في هذا النوع من التجارة. تعلم من أخطائك ولا تستهن بمنافسيك ولا تتوقف عن التعلم واكتساب المزيد من الخبرات.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

1 تعليق

عشرين − اثنا عشر =