تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » جمال » كيف تبدو جميلا ؟ … تعرف على جمالك اكثر وكيفية اظهاره

كيف تبدو جميلا ؟ … تعرف على جمالك اكثر وكيفية اظهاره

كيف تبدو جميلا : كي تتعرف على جمالك اكثر وعلى كيفية اظهاره عليك ان تجد التوازن بين جمالك الداخلي وجمالك الخارجي . ان الجمال ابسط مما نظن وعلاجه فقط الاهتمام

كيف تبدو جميلا تعرف على جمالك اكثر وكيفية اظهاره

ما هو الجمال ؟، وكيف يفقد بعض الناس هذا المعنى؟ ولماذا يفتقده ؟، والذي قد يتطور الى ان يصل مع البعض لدرجة الاهمال بانفسهم، وكل ذلك في النهاية قد يؤثر على الثقة بالنفس والقدرة على الاداء، والرغبه بالتعرف بالاخرين، ولماذا يفقدون القدرة على التواصل مع انفسهم وما بداخلها قبل التواصل مع الاخرين ؟ هذه الاسئلة المحيرة في الحقيقة (بلا طعم ), اذا قمنا بالبحث فيها ومعانيها ومفهو مها ومن ثم الاجابة عليها، قد تكون اسئلة فلسفية اكثر من كونها اسئلة منطقية، وهي اسئلة تعاني من الصداع ووجع الراس، اكثر من وجع الاسنان، اعني ان علاجها ابسط ولا تحتاج للقلع، سنقوم في هذا المقال بالجواب على بعض الاسئلة وتجنب اخرى، مع ابداء النصائح حول كيف تبدو جميلا :

كيف تبدو جميلا ؟

في البداية يجب ان نبدي ان مفهوم الجمال غير محدد، قد يقول البعض ان الجمال ما نحب ان نراه وهو الحسن والنظارة، ولكن ما تحب ان تراه قد لا يعجب الاخرين ، برأيي الشخصي انه مفهوم كبير وواسع وتعريفه اصعب من فهمه، خاصة ان الجمال يقسم الى نوعين، داخلي وخارجي، فهناك البعض ممن يهتم بالخارجي اكثر من الداخلي، وبالتالي يكون القبول من الاخرين لفترة بسيطة الا من كانوا على شاكلته . والطرف الاخر يهتم بالداخلي اكثر من الخارجي، وقد يجابه بالرفض شكلا دون مبرر، اذا علينا الربط بينهما وابداء النصح بخصوصهما معا، فالجمال ابسط مما نرسم في مخيلتنا ولكن علاجه فقط الاهتمام .

الجمال الداخلي :

أما النصائح بهذا الخصوص فهي بسيطة :
1 تعرف على نفسك : حاول ان تتعرف على شخصيتك وقدراتك، ايجابياتها وسلبياتها، حاول ان تعرف نفسك، من انت، حاول ان تعمل على تنمية وبناء الايجابيات، وتجنب السيئات، ولا شيء يمنعك ان تسأل المقربين منك عما يزعجهم من تصرفات وما يعجبهم . فقد يزعج البعض ان تكون فضوليا، او لحوحا، تجنب ذلك .

2 الثقة بالنفس : عليك ان تدرك انك جميل، ( طبعا ليس لدرجة الغرور )، وعليك ان تعلم ان جمالك ينتظرك لتخرجه، لا تمشي كالطاو وس، ولكن ايضا لا تعرج كالنعامة، ردد كثيرا ( انا جميل ).

3 الثقافة : من اهم الامور التي تزيد الجمال، الثقافة والعلم، ان تكون تعلم، وتجلس مع من يعلمون، افضل من ان تكون جاهل وتجلس مع من يجهلون، اقرأ وتعلم، وزد معرفتك، ابهر الاخرين بجمال علمك .

4 التواضع : ليس هناك من صفة تستطيع القضاء على جمالك حتى لوكنت خارجيا اجمل مخلوق في العالم، كالتكبر، التكبر سيجلب اليك سخط الكثيرين، ابتعد عنها وحاول ان تبحث عن التواضع والبساطة، والاهم، عدم التكلف .

5 الاتيكيت : وهو علم واسلوب حياة، كيف تتصرف في المقابلات، وكيف تتصرف عند الكلام مع الاخرين، كيف ترسل سلاما وتستقبله، امور مهمة جدا .
اقرأ ايضاً : آداب الحوار مع الآخرين : كيف تحاور الآخرين بأدب ؟

6 الابتسامة : هل تعلم ان الانسان المبتسم مهما كان مظهره اجمل من الانسان العابس مهما كان جماله .

الجمال الخارجي :

أما النصائح بهذا الخصوص فهي عملية :
أ الرشاقة : من الامور المعروفة ان الانسان الرشيق وذو الجسم الرياضي، دائما ما يظهر بصورة افضل من غيره، لنكون صريحين، كيف يبدوالشخص بمعدة مندلقة امامه، عليك ان لا تؤمن بمقولة ( الكرش هيبة ) ولا تعمل بها، فمن قالها كان كسولا.
اقرأ ايضاً : كيف تبقى دائما شابا ومتألقا في ابهى صورة ؟
اقرأ ايضاً : اهمية الرياضة  : هل تعلم ما هي اهمية الرياضة في الحياة اليومية للشخص ؟

ب العناية بالهندام : ملبسك يعطي صورة كبيرة عن شخصيتك ومن انت، ومستوى الذوق لديك، ويظهرك بالمظهر الجميل، فيجب ( بمعنى الوجوب ) على الشخص ان يتعلم كيف يختار ملابسه، وكيف يهتم بها، خاصة من ناحية التناسق، والنظافة، وكيها . كما ويجب عليك ان تعرف كيف تختار الالبسة المناسبة لعمرك، لكل عمر ما يناسبه من الالبسة والالوان، عليك ان تتعرف عليها وتعطيها الاهتمام ، فمن الامور الغير مقبولة للنظر وتعتبر قبيحة ( اسمحوا لي )، ان ترى رجلا في الخمسين او امراءة، يلبسون ملابس المراهقين، هذا يعني بكل بساطة سوء في الذوق، على الانسان أن يتصالح مع نفسه وعمره ,ولا يتعامل معه على انه مرحلة سابقة او لاحقة، بل مرحلى انية ، والتعايش معها بسلام . كذلك يعد الحذاء من الامور الواجب العناية به دائما، لا تستغرب كثير ان قلت لك عدد الافراد الذين يخطفون نظرة لحذاءك عند لقاءك.
اقرأ ايضاً : الشخصية والملابس : كيف يؤثر اختيار ملابسك على شخصيتك ؟
اقرأ ايضاً : اختيار الملابس : كيف تختارين الملابس التي تناسب شكل جسمك ؟

ج العناية بالشعر : لو علم بعض الاشخاص كيف يتغير مظهر وجوههم، بمجرد تغير طريقة تسريحهم لشعرهم ، لاسرعوا لصالونات الحلاقة، يكفي ان نذكر، ان من اهم الطرق التي يلجئ اليها في الافلام لتغيير اعمار الممثلين، هو التلاعب بتسريحة شعرهم ليبدوا اكبر او اصغر .
اقرأ ايضاً : تنعيم الشعر : ما هي طرق تنعيم الشعر وكيف انعم شعري ؟

د العناية بالمظهر الخارجي للبشرة : والمطلوب هنا امور بسيطة ولا تخرج عن كونها عملية، فمن الامور التي تؤثر على بشرتك، كمية الماء الذي تشربه كل يوم، ونوعية الطعام الذي تأكله، هل هو طعام صحي ام لا ؟، وكميته، والابتعاد عن بعض العادات السيئة كالتدخين، وبعض المشروبات، كما ويمكن العناية بها ببعض انواع الكريمات، وعدم التعرض لاشعة الشمس، فالبشرة عنوان صحتك .
اقرأ ايضاً : العادات السيئة : كيف تتخلص من العادات السيئة وما هي اشهرها ؟

ه العناية بالاسنان : في حديثنا عن الجمال الداخلي، تطرقنا لموضوع الابتسامة، فما اجمل ابتسامتك ان كانت ستظهر اسنان صحية وبيضاء .

بمراجعة كل البنود التي تم ذكرها، هل نجد اية امور من الصعب القيام بها، او مكلفة، او مضرة، اعتقد واجزم انها كلها امور بسيطة وسهلة وستؤدي الى نقلك الى التعرف على جمالك، فإنت جميل.

علينا النصيحة وعليك المحاولة .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

2 تعليقان

سبعة عشر − اثنا عشر =

  • كاتب مميز ومبدع بكل معنى الكلمة، نعم هذا هو الكلام السليم…، العناية بالهندام والتناسق اللبس فعلاً، كل شوي ادخل للصفحة اطبق كلامك.. تمت الإضافة للمفضلة