تسعة
الرئيسية » العمل » وظائف » العمل عبر الانترنت : كيف تحصل على عمل من خلال الانترنت ؟؟

العمل عبر الانترنت : كيف تحصل على عمل من خلال الانترنت ؟؟

انتشرت على شبكة الإنترنت مواقع العمل الحر التي تقدم خدمات العمل عبر الانترنت فكيف تحصل على عمل من خلال الانترنت وما هي أفضل مواقع العمل عبر الانترنت

العمل عبر الانترنت كيف تحصل على عمل من خلال الانترنت

يعتبر مجال العمل عبر الانترنت من أكثر المجالات التي تلاقي إقبالاً على مستوى دول العالم جميعا؛ وذلك يرجع إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي قلصت من فرص الحصول على وظيفة جديدة في شتى دول العالم ، فضلا عن رغبة البعض في شغل وقت فراغه بعد العمل في بعض الأمور التي قد تساعده في جني بعض المال. ولذلك انتشرت على شبكة الإنترنت مواقع العمل الحر التي تقدم خدمات العمل عبر الانترنت والذي يسمى بالإنجليزية freelancing، بالإضافة إلى العديد من الصفحات التي تتبنى الدور نفسه على موقع التواصل الاجتماعي ، فيسبوك.

قصة رجل حقق أرباحا من العمل عبر الانترنت

ومن الأمثلة على نجاح العمل عبر الإنترنت قصة رجل لا يجيد إلا استخدام تطبيقات الأوفيس والبريد الالكتروني وكان يعمل في إحدى الشركات بمرتب متواضع ولم يكن يعلم شيئا مطلقا عن مواقع العمل عبر الإنترنت ، هذا الرجل  وقعت له حادثة جعلته عاجزا عن العمل تماما فما كان للشركة إلا أن قامت بطرده من الوظيفة التي كان يشغلها ،ولم يجد الرجل ما يعوضه كي يستطيع أن ينفق على زوجته و أولاده ،إلى أن اخبره صديقة عن مواقع العمل الحر وعرض عليه التسجيل بإحداها ، وأوضح له أن هذا الموقع يضمن له الحصول على أمواله ،ولم يجد الرجل سبيل أمامه إلا ذلك رغم عدم اقتناعه بها فقرر أن يخوض تلك التجربة.

قام الرجل بالتسجيل على الموقع وحدد مهاراته بأنه يجيد استخدام تطبيقات الأوفيس و اتبع بعض الإرشادات الخاصة بالتسجيل والتي أخبره بها صديقه، ثم قام بتقديم طلب على الموقع للقيام بتفريغ بعض البيانات لشركة ما في مستند إكسيل مقابل مبلغ لم يكن كبيرا، أنجز الرجل العمل في وقت قياسي قبل موعد التسليم نظرا لإجادته لهذا النوع من المهام، فأوكلت له الشركة المزيد من المهام  وبمقابل أكبر، ونشرت الشركة على صفحته أنها تقيمه بأن شغله ممتاز، فزادت فرص حصوله على الأعمال وبمقابل أكبر .

وفي النهاية اكتفى الرجل بعملين مستمرين من خلال هذا الموقع أحدهما يمنحه 500 دولار والآخر يمنحه 20 دولار مقابل كل مهمة يقوم بها ،  وبذلك وجد الرجل نفسه سعيد الحظ بأن وقعت له الحادثة فبالتأكيد الراتب الذي كان يتقاضاه في عمله السابق لا يساوي نصف ما يتقاضاه من العمل عبر الإنترنت .

كيف تحصل على عمل من خلال الانترنت ؟؟

ازدادت اعداد الباحثين عن عمل بشكل عام بسبب معادلات البطالة ولاعالة كل منهم لاسرته وتوفير حاجيتها وظهرت الوظيفة على الانترنت كالحل الأمثل ليس فقط لانها تقدم الحرية والمرونة، بل لان العمل من المنزل يوفر تكاليف الوظيفة التقليدية كالتنقل والملبس وغيرها. واليك بعض الارشادات السريعة لمساعدتك :

  • 1- عليك ان تأخذ قرار بالعمل عبر الانترنت. كثيرون استقالوا من اعمالهم وتوجهوا الى العمل عبر الانترنت معتقدين خاطئين بان الربح من الانترنت وتحقيق ثروة يحدث بين ليلة وضحاها . لذلك عليك ان تكون واقعي وتحسب تكاليف ارباحك ومصروفاتك واذا ما كانت وظائف عن طريق النت ملائمة لك ولوضعك ؟
  • ابدأ بحثك عن الاعمال التي تناسبك للعمل بها عبر الانترنت. علّم هذه الاعمال او دونها في مفكرتك لترجع اليها وتقدم للعمل الذي تبرع فيه والذي انت متأكد من قدرتك على تنفيذه. سنعرض ادناه مجموعة من المواقع العمل عبر الانترنت يمكنك البحث فيها.

  • قم ببحث عن الشخص او الشركة التي ستقوم يتنفيذ العمل لها او انظر الى الملف الشخصي لصاحب العمل واقرأ مراجعات من عمل معه سابقاً. قبل اتخاذ اي التزام نحو العمل الذي تنوي تنفيذه : تحقق اسأل وراجع.

  • حدث سيرتك الذاتية وتأكد من انها محدثة دائماً ولخص مهاراتك ونموذج من اعمالك فهي تؤهلك للحصول على الوظيفة التي تريدها. كما اعمل على تحديث ملفك الشخصي في مواقع العمل عبر الانترنت ولا تقلد الاخرين واطرح اسلوبك المميز.

  • تقدم للوظيفة وتأكد من ارفاق سيرتك الذاتية وعينات من اعمالك، إن وجدت. إذا تم قبول طلبك، سيتم الاتصال بك من قبل صاحب العمل، وان لم يحدث هذا، استمر في المحاولة فهناك الكثير من الوظائف المتاحة لمن يريد العمل

وبينما تكثر الوظائف على الانترنت، فإنه من الواجب معرفة اين تبحث عنها وكيف تتجنب العديد من الحيل والخدع التي ستواجهها ، اليك افضل مواقع العمل من خلال الانترنت :

أفضل مواقع العمل عبر الانترنت

  •  Elance  : من أفضل مواقع العمل عبر الانترنت ،وأقدمها على الإطلاق ،ويقع مقره في انجلترا ،وقد تم إطلاقه عام 1998، ويتميز Elance أيضا بأنه يعطي أكبر مقابل مادي، حيث أن المتعاقدين المسجلين به يبحثون دائما عن من يؤدي أعمالهم بصورة احترافية، كما إنه يقدم العديد من الخيارات التي تضمن الأمان والثقة في وصول المقابل المادي إلى المستخدم الذي يقوم بإنجاز المهمات.
  •  Upwork : من أفضل المواقع أيضا التي يستطيع مستخدم الانترنت أن يحصل من خلاله على وظيفة ملائمة لقدراته، فهو مناسب جدا لجميع المهارات الوظيفية وتتوافر به نفس مزايا Elance وبه نفس مقومات الأمان الخاصة بالمقابل المادي.
  • Freelancer : أيضا من أقدم المواقع على شبكة الانترنت المختصة بهذا المجال وبه عدد كبير مسجل من المتعاقدين ويوفر العديد من طرق الحصول على المقابل المادي بأمان .

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

7 تعليقات

17 − 5 =