قراءة الأفكار كيف تقرأ الأفكار
قراءة الأفكار كيف تقرأ الأفكار

إن قراءة أفكار الأخرين من أمنيات أي إنسان على وجه الكرة الأرضية، لأن من خلال قراءة هذه الأفكار سنتجنب حدوث مشاكل لا متناهية، وسنعرف فيما يفكر الأخرون، وسنتمكن من معرفة ردود أفعالهم اتجاه الأمور المختلفة، ولكن هل نستطيع فعلا قراءة أفكار الأخرين و كيف تقرأ الأفكار ؟

هل من الممكن  قراءة أفكار الأخرين : كيف تقرأ الأفكار

لغة الجسد أول الطريق:

إن معرفة لغة الجسد توصلك لأول الطريق في معرفة كيفية قراءة الأفكار لدى غيرك، لأن هذه المعرفة تتيح لك بأن تكون كألة كشف الكذب، ولكن كيف ذلك؟

1- إنتبه إلى تصرفات الشخص الذي أمامك وتابع حركاته الطبيعية والإنفعالية ستعرف وقتها أن تقرأ وتستنبط أفكاره.

2- تعابير الوجه من أهم الدلائل في طريقك لقراءة أفكار الأخرين، لأن من خلالها ستعرف من طريقة تعبير الشخص الذي أمامك بماذا يفكر أو حتى تتوقع تصرفه في المستقبل أو في موقف معين.

3- اليدين والقدمين .. تجعلك تكشف ما يفكر فيه الذي أمامك، فإن كان يفكر في شئ جميل وسعيد هذا سيجعله يسبط يداه، أما إن كان متوترا ويفكر في أشياء ليست جيدة على الإطلاق فستجعله يحرك يده كثيرا .

الوجه دليلك السحري لمعرفة فيما يفكر الأخرون :

1- العين مفتاح كل شخص فالعين لا تستطيع الكذب ولا أن تخفى ما يدور في العقل، لذلك هي كلمة السر لمعرفة فيما يفكر الشخص الذي أمامك، وبقليل من البصيرة منك ستحكي لك عيون ي شخص عما يدور في رأسه وقد تفتح لك أبوابا لم تكن تتخيل أن تعرفها يوما ما .

2- أكد بعض الأشخاص المعنيين بدراسة لغة الجسد أن حركة الحواجب من أهم الخطوات التى تقربك من قراءة الأفكار، لأن حركة الحواجب تكون ناتجة من إنفعالات الشخص أو مشاعره الداخلية والتي تجعلك تعرف ماذا يدور في عقل هذا الشخص.

3- كثيرا من خبراء لغة الجسد أكدوا أن ملامسة الشخص لأنفه وأذنيه لأكثر من مرة بشكل ملحوظ، يجعلك ببساطة تعرف بماذا يفكر هذا الشخص ،لأن من خلال هذه الحركة تستطيع أن تستنبط مشاعر الشخص الذي أمامك.

4- الجبين أيضا طريق لمعرفة كيف تدور الأمور بعقل من أمامك، لأن حركة الجبين تجعلك تفهم ما إذا كان الشخص الذى أمامك مهتم أم لا، ممتعض أم مسرور، وهكذا.

التكنولوجيا تقربك من قراءة الأفكار :

إن هوس العلماء لا يتوقف عند حد معين، لذلك طور العلماء برنامجا إلكترونيا بإمكانه قراءة أنشطة دماغ الإنسان، وحتى تحديد الأفكار التي يفكر بها، فمن خلال مخيلة الإنسان والصور الموجودة داخله يستطيع هذا البرنامج معرفة قراءة الأفكار ، ولكن أكد بعض العلماء أيضا إن مثل هذه التجربة ليست دقيقة بنسبة كاملة ،لأن بعض الصور التى تكون فى مخيلة الأشخاص قد تكون بنفس درجة المشاعر ذاتها، فوقتها يحدث إرتباك لدى البرنامج ولا يصل لشئ على الإطلاق.

تجارب أكدت إمكانية قراءة الأفكار بنسبة كبيرة

دائما ما يقوم العلماء بتجارب تثبت دراساتهم ووجهة نظرهم، وهذه المرة قامت احدى العلماء النمساويين بتجربة ذلك على مجموعة من البشر والتي خلصت بنتيجة أن هناك الكثيرون الذي تمكنوا من فهم بعضهم البعض دون التحدث بأي كلمة وهو ما يؤكد أن هناك أناس قادرون على ذلك، فقط كل ما تحتاجون إليه بعض الصبر والتأمل والتركيز والتحليل .

8 تعليقات

  1. الموضوع مشوق جدااااااااا
    وهذا الفن الكثيرين يودوا ان يتقنوه
    وهذا امر طبيعي….

  2. طبعا الانسان ينعرف من كلامة مشاعرة الشخصية طبعا الانسان على قول الرحمان بسم الله الرحمن الرحيم سيماهم في وجوههم صدق الله العلي العظيم يعني مقصد الكلام اذا اتريد تقرة الانسان شي كلش بصيط يعني من كلامة اسلوبة الشخصي طبعا الانسان دومة مقهور مهموم ماعندة حض دائمن الريدة ميصير الة عصبي يتمنة الموت كل لحضة بس سبب الغضب الانسان أنو دينة موكامل يعني سر السعادة الانسان صلاة الخمس قرائة القران الكريم اهم شي في الدنيا ثانين ادعية ومناحاة رب العالمين الحمدلله على كل حال تحياتي حيدر السوداني

  3. قراءة الأفكار فن لا يجيده سوى الأذكياء بالفطرة أي متمتعون بالذكاء الإجتماعي و العاطفي و لكنهم خطرا خصوصا امام الاغبياء

    • انا مكنتش اعرف اقرأ الافكارازاي ولكن لوحدي من غير ما اقرأ الكلام ده حتي الكلام ده اكدلي ان انا كنت صح انا قدرت اخلي ناس تتهوس بيابسبب قراءه الافكار وبتبقي حاجه عايزه ذكاء مش اكتر ولو انتي ذكي هتعرف ازاي تقرأ الافكار وتسجن العقل وتقنع اللي قدامك باللي انتا عايزه

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × واحد =