تعرف على فوائد عصير الجزر
تعرف على فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر كثيرة وحيوية للجسم اذا يطلق على عصير الجزر الطبيعي ملك العصائر كما أنه من أكثر العصائر المشهورة في العالم، يحتوي عصير الجزر على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات والبيتاكاروتين لذلك فهو من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة  الإنسان، كما أنه يستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية ومشاكل الرؤية، كما أن فوائد عصير الجزر الصحية للأطفال عديدة، لذلك ينصح الأطباء بتناوله بشكل يومي للحفاظ على الصحة العامة.

فوائد عصير الجزر للانسان

1العناصر الغذائية الموجودة في عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على كمية كبيرة من مادة مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، وبالتالي فهو يساعد على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان، كما أن تلك المادة تتحول إلى فيتامين “A” داخل الكبد، كما أنه يحتوي على فيتامين”C” الذي يعمل على تقوية المناعة، بالإضافة إلى فيتامين”pp” المفيد لعملية التمثيل الغذائي، وفيتامين ” B1 ” الذي يساعد على أداء وظائف الدماغ والجهاز العصبي بشكل صحيح، كما يحتوي على فيتامين”B2″ الذي يقوي البصر ويساعد في إتمام عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى فيتامين” E” المسئول عن صحة الخلايا وتصنيع الهرمونات.

كما أن عصير الجزر يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والماغنسيوم والسكريات الأحادية والثنائية والنشا الطبيعي والإنزيمات والأحماض العضوية والفلافونويدات، الفيتونسيدات.

2فوائد عصير الجزر الصحية

لعصير الجزر العديد من الفوائد الصحية، حيث يستخدم في تقوية البصر نظرا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تقوية البصر، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين، لذلك ينصح بتناول عصير الجزر للحفاظ على سلامة العين، كما أنه يستخدم في خسارة الوزن حيث إنه مكمل غذائي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، لذلك يفضل تناوله بجانب نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للإمساك لأنه يحتوي على زيوت ملينة للأغشية المخاطية للقولون والمعدة، وبالتالي فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، لذلك ينصح بتناول عصير الجزر مرتين يوميا للتخلص من مشكلات عسر الهضم .

3فوائد عصير الجزر للبشرة

يعتبر عصير الجزر من أكثر العصائر التي تحتوي على فيتامين”A” ومادة البيتاكاروتين، لذلك فهو يعمل على تأخير ظهور التجاعيد بالبشرة ويحميها من بعض مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي والتهاب الجلد والأكزيما، وبالتالي فإن عصير الجزر يلعب دور هام في العناية بالبشرة. كما أن عصير الجزر الطبيعي يحمي من أشعة الشمس الضارة بما يحتويه من الكاروتينات وفيتامين”C” الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم وهو أنواع البروتينات الضرورية لليونة الجلد.

4فوائد عصير الجزر للشعر

وبالنسبة الى فوائد عصير الجزر للشعر فإن مادة البيتاكاروتين الذي تتحول إلى فيتامين”A” يعمل على تغذية الشعر وتقوية الفروة ويحميها من الجفاف، كما أن فيتامين”C” المضاد للأكسدة يعد أحد الفيتامينات التي تذوب في الماء،بالإضافة إلى أن فيتامين”E” الموجود بعصير الجزر يساعد على زيادة نسبة الأكسجين بالدم،وبالتالي فإن تناول عصير الجزر يساعد على الحصول على شعر صحي.

5فوائد عصير الجزر لصحة الأطفال

يساعد عصير الجزر على إمداد الطفل بنسبة كبيرة من فيتامين”A”، حيث إنه يعتبر من أهم العصائر الغنية بفيتامين”A”، لذلك ينصح الأطباء بإضافة عصير الجزر إلى اللبن.

6فوائد عصير الجزر للمرأة الحامل

فوائد عصير الجزر بالنسبة للمرأة الحامل أثبتتها العديد من الدراسات والأبحاث في أن نوعية السوائل التي تتناولها المرأة خلال فترة الحمل تؤثر على صحة الطفل، لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول كميات كبيرة من عصير الجزر حتى تمد الجنين بفيتامين”A”

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنا عشر − 9 =