تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الحمل والانجاب » فشل الحمل : كيف تتغلبين على فشل الحمل نفسيًا ؟

فشل الحمل : كيف تتغلبين على فشل الحمل نفسيًا ؟

تجربة فشل الحمل هي من التجارب المؤلمة لأي امرأة، فهو أمر يصيبها بالكثير من اليأس وقد يؤدي إلى الحزن الحاد أو الاكتئاب، لذلك نقدم لكِ طريقة تجاوز هذا الأمر.

فشل الحمل

لا شك أن كل فتاة تحلم منذ بداية أظفارها بالعش الذهبي الرائع وبالارتباط بفارس أحلامها وانجاب الأولاد والبنات الرائعين، فمنذ أن تتزوج الفتاة تحلم بتلك الأمنية وهي أمنية انجاب الأطفال وعندما تفشل منذ بداية الزواج تصاب الفتاة بحالة اكتئاب شديدة تؤثر سلبا على الحمل وعلى انجاب الأطفال لذلك لا شك أن نفسية المرأة لها علاقة وثيقة في مساعدة المرأة على حدوث الإنجاب وأن هناك ارتباط وثيق بين نفسية المرأة وحدوث الحمل، فكيف تتغلب المرأة على فشل الحمل نفسيا؟

طرق التغلب على فشل الحمل

ممارسة الرياضة

لا شك أن ممارسة الرياضة تساعدك في تجنب فشل الحمل ليس فقط نفسيا ولكن أيضا بدنيا فمن الممكن أن يكون تأخير الإنجاب سببه زيادة في الدهون، وكذلك فغن ن الفوائد الهامة لممارسة الرياضة ولا سيما ممارسة رياضة اليوجا التي تساعد المرأة كثيرا على الاسترخاء ونبذ التوتر وإزالة الاكتئاب فقد أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة هي مضاد طبيعي وفعال من مضادات الاكتئاب الطبيعية لذلك فإن ممارسة الرياضة قد تساعدك في التغلب على فشل الحمل نفسيا.

البعد عن ما يسبب لك الإزعاج

لا شك أن تلك النفسية السيئة التي تعاني منها المرأة والتي تتسبب في فشل الحمل هي بسبب عارض معين فمن الأفضل للمرأة تجنب تلك المسببات فقد تجد المرأة أشخاصا مزعجين في كل مكان لا يرغبون في دوام السعادة أو أشخاصا حاقدين يتسببون في إزعاجهم فعلى المرأة ملاحظة تلك المسببات ومحاولة تجنبها والبعد قدر الإمكان عن تلك المزعجات كي تحافظ على هدوئها نفسيا فتساعد نفسها على زيادة فرصة انجاب الأطفال.

مساعدة الزوج

لا شك أن وجود الزوج في حياة المرأة هو أمر يتمثل لها في كثير من المعاني فهو السند وهو الشريك لها في حياتها وهو من يدعمها فإذا كان الزوج فظا غليظا فقد هدم لدي المرأة كل تلك الصفات التي تحتاج لها وتصاب بالإحباط والاكتئاب الذي من شأنه أن يتسبب في فشل الحمل نتيجة لنفسية المرأة السيئة لذلك يجب على الزوج توفير البيئة النفسية المناسبة للمرأة وتقديم كافة وسائل الحب لها كي تكون في حالة مزاجية جيدة تساعدها على الحمل والإنجاب.

تهيئة جو مريح في المنزل

إذا كانت المرأة في مزاج سيء فبإمكانك تغير ذلك المزاج بدون الحاجة إلى إنفاق الأموال وذلك عن طريق تغير ترتيب المنزل بشكل مريح للعين والنفس وتنظيف المنزل جيدا وتعطيره بالمعطرات التي تساعدك على طرد الطاقة السلبية من المنزل وإضفاء الراحة النفسية للمرأة وذلك من خلال المنظر المريح للعين.

السفر إلى أماكن محببة للنفس

لا شك أن الطبيعة الخلابة التي خلقها الله لنا هي تبعث في النفس راحة نفسية لا بأس بها فإذا كنتي تعانين من حالة إجهاض متكرر وساءت حالتك النفسية فيمكنك السفر إلى مكان تحبينه سواء كان مكان يتمتع ببحر يسمح لك بتغير حالك النفسية أو زيارة بلد تفضلينه فالسفر في حد ذاته كفيل لأن يغير حالتك النفسية إلى الأفضل.

وأخيرا اعلمي عزيزتي أن أمر انجاب الأطفال هو أمر سيحدث إذا ابتعدت كاملا عن أي مصدر من ِشأنه أن يتسبب لك بحالة مزاجية سيئة فمن الممكن أن تكون لديك صحة جيدة وليس هناك سببا واضحا لعدم انجاب الأطفال ولكن السبب الوحيد الذي لا يمكن أن يعلمه حتى الأطباء هو نفسيتك وما تسببيه لها من أذى قد يضرك في فشل الحمل وعدم انجاب الذرية لذلك أنت أدرى بنفسك وبحالتك المزاجية وما يتسبب لها بالسعادة. فاختاري ما يناسبك.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

1 تعليق

عشرين − واحد =