عرض الصور في المنزل

لا يختلف اثنان انه على الرغم من التطور الكبير في وسائل عرض الصور لواسطة الأجهزة الإلكترونية إلا أن الطرق التقليدية والتي تحظى بالكثير من الوجدان والحب من الناس، فلا اجمل من عرض الصور في المنزل مثل صور للوالدين وفي المكتب صور لأطفالك وصور لذكرياتك، فالصور هي دائما كنز من الذكريات. وكما ذكرنا فعلى الرغم من أن تطور الوسائل الحديثة لالتقاط الصور والاحتفاظ بها على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، إلا أنه لا يزال هناك سحر العالم القديم في مشاركة ألبوم صور والنظر إلى مجموعة صور على حائط. إذا ما يتبقى هو الإبداع في العرض للصور على الجدران الخاصة بك، بحيث تصبح على يقين من جذب انتباه ضيوفك والاهم إبقاء البيت دافئا بالذكريات الجميلة للعائلة، إليك بعض الطرق التي ستساعدك في عرض الصور في المنزل .

طبع الصور على الأكواب والصحون

عرض الصور في المنزل طبع الصور على الأكواب والصحون

إذا كان العرض التقليدي للصور على الجدران لا يثير اهتمامك، فهناك طرق مبتكرة لعرض ذكرياتك. يمكنك بسهولة الحصول على أكواب مخصصة لطبع الصور عليها، كل ما عليك القيام به هو أن تقوم باختيار الصور التي ترغب بطباعتها على الأكواب، ومن ثم الاتصال بمزودي هذه الخدمة إن كان بواسطة العملاء المحليين في مدينتك، أو عبر الإنترنت، فسيقوموا بذلك نيابة عنك وإحضاره إلى عتبة دارك. ولعل هذه الطريقة تعتبر الأفضل والأكثر إبداعًا هي عرض الصور في المنزل بدون إطارات، خاصة أنها تمكنك أيضا من استعمال الأكواب ضمن استخدامها الطبيعي. أيضا يمكنك طباعة بعض الصور على الصحون إن كنت لا ترغب باستخدامها وإنما استعمالها فقط للعرض.

عرض الصور في المنزل على شكل خريطة

إذا كنت من هواة السفر، فهناك طريقة مثيرة للاهتمام وسهلة لعرض صور سفرك، وهي تعليقها على خريطة العالم (أو البلد / المنطقة التي زرتها). وهذه الطريقة ليست مكلفة على الإطلاق، فهي تتطلب مجرد تعليق خريطة بسيطة على الحائط، ثم اختيار الصور التي تغطي البلدان التي زرتها في الخريطة، وقم بلصق الصور الخاصة بك مشيرا إلى المكان المحدد على الخريطة، حيث تم التقاط الصور. إذا كان لديك العديد من الصور في نفس المكان، يمكنك استخدام مؤشرات الترابط كمؤشرات، مما يؤدي إلى إظهار الترابط بين الصور على الفور على الخريطة، كن مبتكرا وغنيا بالمعلومات في العرض الخاص بك، فهي فرصة حتى لضيوفك للتعرف عليك أكثر وعلى نشاطاتك وهواياتك، وهي أيضا فرصة للاستمتاع بذكريات السفر الجميلة لديك.

قم بتركيبها على الثلاجة

هذه الطريقة التقليدية ولكن سهلة لا تزال المفضلة لدى الكثيرين، يمكنك تحويل باب الثلاجة إلى عرض مثير للصور. لتوصيل الصور إلى الباب، يمكنك استخدام مغناطيسات بأشكال وأحجام مختلف، أو باستخدام موضوعات مبتكرة. على سبيل المثال، أنواع مبتكرة من الملصقات، أو أشكال ألعاب صغيرة وجميلة على شكل مغناطيسات كالسيارات مثلا أو شكل القلب. بالطبع يجب الأخذ بعين الاعتبار حجم الصورة، فيفضل أن تكون من الأحجام الصغير حتى تتسع الثلاجة لعدد جيد منها.

استخدام سلسلة أضواء LED من أجل عرض الصور في المنزل

إذا كان موسم العطلات وتوقع حضور الكثير من الضيوف، يمكنك تعليق صورك الجميلة على سلسلة من الأضواء. مجرد تعليق الصور ضمن مقاطع بين أضواء LED ملونة وصغيرة على شكل أسلاك، ستلقي الأضواء المتألقة أنماطًا جميلة على الصور لتعزيز جاذبيتها. وبالتأكيد أن مثل هذا العرض سيلفت الانتباه والإعجاب، من ميزات هذه الطريقة الرائعة أنها بسيطة جدا وليست مكلفة ويمكن استخدامها في عرض الصور في المنزل في غرفة المعيشة.

لصق على الفوانيس الورقية

هناك طريقة أخرى بسيطة لعرض صورك في مناسبة احتفالية هي الحصول على الصور المطبوعة على ورقة يمكنك طيها لتصنع فانوسًا مبتكرًا. ضع شمعة صغيرة داخل الفانوس واشعلها، سوف ترى كيف ستبدو الصور جميلة مع ضوء الشمعة، يمكنك أيضًا شراء فانوس وإلصاق الصور عليه، معه ستبدو الصور اجمل أيضا، يعد شهر رمضان هو الأفضل لتعليق الفوانيس والاحتفال بالشهر الفضيل.

تزيين التقويم

حتى قبل عقد من الزمان، كانت كل غرفة في المنزل تحتوي على تقويم جداري. على الرغم من أن هذا الاتجاه قد انخفض مع ظهور الهواتف الذكية في كل جيب، لكن يمكنك إعادة اختراع التقويم مرة أخرى، وان يكون تقويما خاصا بك وفقط لأجلك، فيمكنك استخدام التقويم وبطريقة سهلة لعرض صورك. يمكنك طباعة الصور من الكاميرا أو الهاتف. يمكنك أيضًا طباعة تواريخ التقويم على اثني عشر ورقة. فقط قم بلصق المجموعة الصحيحة من الصور على كل صفحة. حاول مطابقة أعياد الميلاد مع الصور المناسبة مثلا أو عيد الزواج، أو قم بتطوير الموضوع الخاص بك من أجل تقويم جميل وخلاق، بحيث تستطيع من خلاله الاستفادة جيدا من التقويم لتذكر المناسبات الخاصة بالعائلة والأصدقاء، وحتى الخاصة بواجبات العمل أو المهام لديك.

إنشاء الإطارات الخاصة بك من أجل عرض الصور في المنزل

يمكنك دوما أن تقوم بعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية دائمًا على سبيل الموضة. يمكنك إعطاء لمسة إبداعية لهذه الغاية. كن مبدعا في استخدام المواد والأشكال، بحيث تتطابق الصورة مع الإطار وليشكلا وحدة واحدة، إن على سبيل شكل الإطار أو المواد المستخدمة منه، على سبيل المثال يمكن أن يكون الإطار الخاص بصور الزوجة على شكل القلب، والصور الخاصة بك في العمل مزينة بإطار خشبي، إن الجمع بين الإطار من ناحية الشكل والمادة المستخدمة وطبيعة الصورة وموضوعها سيساعدك في الحصول على أفضل نتيجة. يمكنك أيضا أن تجعل بعض الصور مرتبطة ببعضها البعض عن طريق مجموعة من الإطارات المتشابكة، المهم أن تكون قادرا على توحيد الموضوع حتى يفهم من ينظر إليها الهدف منها.

قم بعمل حافظة للذكريات

عرض الصور في المنزل قم بعمل حافظة للذكريات

هذه هي طريقة بسيطة لإنشاء إطار الصورة. يمكنك استخدام لوحات خشبية بسيطة مستطيلة الشكل. يمكن للصور أن تعلق على الحائط على شكل مقاطع. ويمكنك إنشاء مجموعة من هذه المشابك في مكان بارز في الغرفة. هذا يجعل من إطار الصورة مرنة. يمكنك فقط تفكيك الصور وإعادة تشكيلها من جديد بسهولة بواسطة الدبابيس الملونة مثلا أو اللاصق ذو الألوان الزاهية.

بالتالي، هناك عدة طرق بسيطة من أجل عرض الصور في المنزل الخاصة بك. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الإبداع وبعض المواد البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في عرض هذه الصور.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنا عشر + 19 =