خلطات لتطويل الشعر ووصفات لتطويل الشعر
خلطات لتطويل الشعر ووصفات لتطويل الشعر

يشعر كثير من الشباب والفتيات هذه الأيام بتساقط الشعر ، وبضعف نمو الشعر ، لذا تلجأ الفتيات إلى المواد الكيميائية التي قد يكون ضررها أكثر من نفعها ، وقد تستخدم بعضهن الزيوت والخلطات الطبيعية ولكن بدون أي توجيهات فلا تستفيد سوى الرائحة الكريهة الناتجة من خلط الزيوت وبدون أي فائدة او نتيجة تُذكر، في حين أن الشباب لا يستطعن استخدام تلك الخلطات، كما أنّهم لا يتمتعون بالصبر اللازم لحل مشكلات الشعر التي يأخذ وقت طويل في المعتاد .

أطعمة مفيدة لزيداة طول الشعر

 للاهتمام بالشعر وللحصول على شعر أكثر صحةً وطولاً، يجب الاهتمام أولاً بتناول الأغذية الصحية المناسبة مثل البروتين والكربوهيدرات المركبة، والدهون والمعادن والفيتامينات لأنها جميعاً تحتوي على عناصر تعمل على الحفاظ على طول وصحة الشعر ولمعانه .

ومن أهم تلك الأطعمة :

الجزر

يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي تساعد على صحة فروة الرأس ولمعان الشعر لاحتوائه على فيتامين أ .

الحمضيات

الحمضيات مثل البرتقال والليمون واليوسفي وغيرها مفيدة جدا للتخلص من تساقط الشعر والحفاظ عليه، بسبب احتوائه على نوع من أنواع سكر الجلوكوز يسمى ( الإينوسيتول ) والذي يُسمى أيضاً فيتامين Bh، حيث يعمل هذا النوع من الجلوكوز على الحفاظ على الشعر وكذلك تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية غنية جدا بفيتامين أ و ج وعلى رأسها السبانخ والجرجير، وتلك الفيتامينات تساعد على إفراز مادة الزهم، وهي عبارة عن مادة دهنية تفرزها  فروة الرأس تعمل على ترطيب الشعر بطريقة طبيعية .

كما أنّ تلك الخضروات غنية بالكالسيوم والحديد الضروريان لنمو الشعر .

الفلفل الرومي

الفلفل الرومي غني جدا بفيتامين ج حيث يعادل فيتامين ج الذي تحتويه ثمرة واحدة من الفلفل ما يعادل كمبة فيتامين ج التي يحتويها كوب كامل من عصير البرتقال ، وهذا الفيتامين مهم جدا كمضاد للأكسدة حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يعمل على تغذية الشعر ومنع التساقط  ، وللحصول على أكثركمية من الفيتامبن من الفلفل ؛ يجب تناول الفلفل أخضر طازج وليس مطهياً لأنّ الطهي يعمل على تفريط بعض المواد الغذائية فيه .

وصفات لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتزيد من طول شعرك

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة لزيادة طول الشعر ولكن تلك الوصفة تمت تجربتها كثيراً ، وكانت لها عظيم الأثر والنتيجة ، كما أنّها لا تحتاج إلى المزيد من الجهد فهي تحتاج إلى القيام بها مرة واحدة كل شهر ، كما أنّها لا تترك رائحة كريهة بسبب احتوائها على خليط من المكونات

المقادير :

  • مجموعة من أوراق الجرجير
  • مجموعة مساوية من أوراق الحبق
  • مجموعة مساوية أيضاً من أوراق البقدونس
  • مجموعة مساوية من أوراق النعناع
  • موزة واحدة
  • ملعقتين كبيرتين من العسل
  • ملعقة كبيرة من الخل
  • نصف كوب ماء
  • رأس ثوم كامل
  • ملعقة كبيرة من الـ((سبرتو))

الطريقة :

  1. نخلط جميع المكونات في الخلاط خلطاً جيداً.
  2. نقوم بتصفية الخليط .
  3. نستخدم الخليط السائل في دهن الشعر وتدليك فروة الرأس .
  4. نغطي الرأس بغطاء بلاستيكي للرأس لمدة نصف ساعة .
  5. نغسل الشغل بعدها جيداً بالشامبو.

خلطات لتطويل الشعر

عديدة هي خلطات لتطويل الشعر وزيادة كثافته، وتعتبر الخلطات التي تتضمن في تركيبتها الثوم وزيت الخروع من اكثرها نفعاً وفائدة. فزيت الخروع يعرف عنه ومنذ القدم  فوائده الناجحة في في تطويل الشعر ومنع تساقط الشعر، سواء كان عبر استخدامه منفرداً او باضافته الى زيوت طبيعية أخرى ، مثل زيت الثوم.

  • تقوية بصيلات الشعر وبالتالي تنشيط نمو الشعر وحيويته وتألقه وترطيبه.
  • زيادة في كثافة الشعر والعمل على معالجة تساقط الشعر .
  • علاج الشعر السيء والضعيف ومعالجة قشرة الشعر .

فمن الممكن زيادة نمو الشعر لدينا بسرعة اذا كان لدينا شعر صحي، ويتغذى من جذوره. العديد من المنتجات التجارية الفعالة تستخدام المكونات الأساسية نفسها التي يمكن الحصول عليها من صنعها في المنزل وهي ما يعرف بالعلاجات المنزلية القديمة او خلطات لتطويل الشعر او وصفات لتطويل الشعر لجعل الشعر ينمو.

هذه قائمة مع وصفات محلية الصنع تنفع في جعل الشعر ينمو بشكل أسرع. قم باختيار الخلطة المفضلة لديك.

  1. زيت الزيتون : اضافة زيت الزيتون على الشعر كل أسبوع حوالي ثلاثين دقيقة ثم يغسل كالمعتاد بالماء الفاتر.
  2. الصبار والعسل :  مزج بعض من وريقات الصبار بعض طحنها مع (او الالوه فيرا) العسل، ووضعها على فروة الرأس والانتظار 20 دقيقة ثم يغسل كالمعتاد.
  3. البصل : فرم البصل وإضافته إلى الشامبو واتركه 15 يوماً ثماستخدم الشامبو كالمعتادهذا يساعد ليس فقط في نمو الشعر بشكل أسرع  وانما يجعل الشعر يبدو مشرقة بشكل مثير للدهشة.
  4. ماء روز ماري : غسل شعرك كل يوم بمياه روزماري وسوف ينمو شعرك بسرعة. يمكنك ايضاً استخدام زيت روزماري وذلك باضافة نصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من زيت روزماري في وعاء جاف ثم تسخينه في الميكروويف لمدة 2 دقيقة. ثم اتركه جانباً لمدة  يومين أو ثلاثة أيام وبعدها قم بتدليك فروة الرأس بعد استخدام الشامبو.
  5. زيت بذور العنب : قم بفرك فروة الرأس بزيت بذور العنب ثم انتظر بضع دقائق واغسلها.
  6. الطماطم وزيت الزيتون والالوه فيرا : باستخدام  الطماطم المخلوطة مع قطرة من زيت الزيتون، تضاف الى فروة الراس وتترك لمدة نصف ساعة او حتى تجف. يمكن إضافة الالوه فيرا الى هذه الخلطة لزيادة مفعولها.
  7. ماء البطاطس : الحفاظ على المياه المستخدمة لغلي البطاطس واستخدامها في نفس اليوم على شعرك ، اتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسل شعرك بالشامبو بعد ذلك.

كل المعلومات الموجودة في هذا المقال هي للمعرفة : تذكر بانه عليك استشارة الاخصائي او الطبيب المختص عند وجود مشكلة تتعلق بصحة الشعر.

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية عشر + سبعة عشر =