شخصية برج الميزان وطريقة تفكيره
شخصية برج الميزان وطريقة تفكيره

هذا المقال لن تجد فيه معلومات سبق وان قرأتها بنفس هذا الشكل بل ستجد فيها طرحا جديدا ومختلفا. لو كنت من مواليد برج الميزان فستتابع المقال بشغف واذا لم تكن فاقرأه لو في محيط معارفك شخصا ينتمي الى برج الميزان لتتعرف أكثر عليه وعلى صفاته, وانتظر قريبا مقالا يخص برجك انت واستمتع بالاطلاع علي ما يخصك ويهمك.

شخصية برج الميزان العامة

سياسي مرن يجيد المناورات والمحايلات. البعض منهم يراه الناس منافقا يقول مالا يضمر في نفسه ولكن من يفهمه يدرك ان هذا جزء اصيل من شخصيته انه مناور وسياسي لكن هذه الميزة قد تنقلب فعلا الي عيب خطير اذا اتخذها طريقا للقفز على سلطة . هو معتدل المزاج بشكل عام ولكن طبيعته الهوائية تظل مسيطرة عليه في بعض الاوقات. اغلب مواليد برج الميزان يعانون من العصبية الزائدة التي تهدأ في سن النضوج وتحمل المسئولية.

طريقة تفكير مواليد برج الميزان

معتدلون في التفكير وعادلون وسياسيون ,يتقنون التركيز في شئون غيرهم فهم غيريين الاهتمام لا يركزون في خصوصيتهم فقط بل يهتمون كثيرا لشئون غيرهم ولذا فهم يفكرون في امور غيرهم كثيرا . يمتلكون حسا نقديا اصلاحيا وليس هجوميا مثل مواليد العذراء. هم لا يميلون الى الفكر الثوري الكامل بل يميلون الى الاستقرار وعدم المجازفة والمبادرة.

كيف يحب مواليد برج الميزان ؟

هم ثاني أكثر المواليد رومانسية بعد مواليد العشرية الاولي في برج الثور. مواليد الميزان متأثرون بشكل مباشر واساسي من الكوكب الدري كوكب الزهرة. يعبرون بذكاء عن مشاعرهم ولا يعيبهم خصلة امتلاك الحبيب بل يطلقون له كثير من الحرية ولا يقيدوه في قفص ذهبي حتي بعد الزواج, هم سياسيون حتي في الحب فيجيدون الوصول الي نقاط اتفاق وعمل مواءمة رائعة مع الشريك دائما, وينجح اغلبهم في تكوين اسرة مستقرة.

أفضل المهن تناسبا مع مواليد برج الميزان

المهن الدبلوماسية والقنصلية والسياسية هي النطاق المميز والمناسب لمواليد الميزان, يلي ذلك المهن القضائية والحقوقية سواء المحاماة او العمل في لجان حقوقية مثل جمعيات المجتمع المدني وجمعيات العمل المشترك والتعاون الدولي والتبادل الشبابي, وجمعيات حقوق الانسان وجمعيات الدفاع عن حقوق المرأة والصحافة. هم يميلون جدا الى العمل الاعلامي أيضا بوسائله الثلاثة التقليدية من اذاعة وصحافة وتليفزيون بالاضافة الى ان الاحصائيات تبرز اسمائهم كأكثر الناس امتلاكا لصفحات ومدونات صحفية حرة على شبكة الانترنت.

كلمات القوة عند برج الميزان :

  • – دبلوماسي
  • – لطيف
  • – سلمي
  • – مثالي
  • – مضياف

كلمات الضعف عند برج الميزان :

  • – سطحي
  • – عبثي
  • – غير حاسم
  • – لا يمكن الاعتماد عليه

الميزان والاستقلال :

يحبذ مولود برج الميزان التواجد حول أشخاص آخرين، فالشراكات والجماعات تستهويه. هو أسعد الناس عندما يكون الأخرين حوله وعندما يقوم الآخرين بعمله من اجله. يملئه التناقض فمن جهة يمكن له ان يحيا مستقلاً ولكن محيطه قد يكون منظم للغاية او فوضوي للغاية . يمكن لمولود برج الميزان ان يكون مستقلاً، فهو لديه الذكاء والقدرة الكاملة الكامنة في داخله ولكن مولود الميزان يفضل التعايش او بالحرى الاعتماد على الآخرين.

الميزان والصداقة :

يعشق مولود برج الميزان الإثارة، والمواقف الجديدة، والمغامرة الغير عادية. يكوّن صداقات مع الناس من جميع مناحى الحياة وهو دائما ما يصل إلى شيء جديد ومثير بحماس وحيوية. يتكيف مولود برج الميزان بسهولة مع الناس، فالجميع يحب مولود الميزان. يسعى دائماً لاقامة شراكات والاختلاط مع جماعات مختلفة، فهو دائماً سبب بقاء المجموعة معاً لأنه المسؤول عن الحفاظ على التناغم والسلام.

يتقن مولود برج الميزان فن العلاقات، ليس فقط العلاقات الرومانسية ولكن العلاقات التجارية والشخصية والعلاقات الأسرية وغيرها. اكثر ما يميز مولود الميزان هو تفهمه لوجهة نظر الآخرين للغاية.

برج الميزان والعمل :

يكره مولود برج الميزان العمل الشاق، هو كسول عندما يتعلق الأمر بدوره للقيام بالاعمال الصعبة. لحسن الحظ، غرائزه بديهية وجيدة تدله على اماكن صنع المال. يمكنه التفكير في أفكار لأعمال عظيمة أصلية ويلتزم تحقيق النجاح فيها، ولكن مع انه هو من اوجد الفكرة فهو يفضل ان يقوم شخص آخر بتطبيقها.

مولود برج الميزان شريك تجاري جيد ولكنه ليس رجل اعمال ناجح بمفرده. لديه إمكانات ان يقود باستخدام طرقه الدبلوماسية، ولكنه كسول جدا للقيام بالعمل الشاق المطلوب لتسلق سلم المناصب.

وهناك طريقة جيدة لبرج الميزان ليحصل على المال الوفير من خلال مساعيه الفنية. فيمكن له ان يتقن فن الرسم، الديكور الداخلى، التمثيل أو كتابة سيناريو أو التلحين. هذه أفكار عظيمة له لأنها تشتمل على هواية الميزان مع مشروع تجاري قد يكون رابح بالنسبة له.

برج الميزان والمزاج :

يمتلك مولود برج الميزان غريزة ممتازة وحدس مدهش، وللاسف قد لا يهتم بها بما فيه الكفاية. من المرجح أن تلتصق صفة التقصير به بسبب موقفه المتساهل من الامور. هذا لا يعني أنه كسول بالضرورة، هو يتجاوب مع كل ما يأتي في طريقه ولا يسبقه فهو لا يريد أي شيء بما فيه الكفاية للقتال من أجله. ولكن مولود الميزان سيقف ويقاتل اذا شعر ان الوضع غير عادل، فهو يقدر الاحترام والنزاهة وعندما يتعلق الأمر هذه المسألة، برج الميزان يصبح شجاعا.

داخل اعماق برج الميزان

من المرجح أن يقوم مولود برج الميزان بإخفاء مشاعره الحقيقية من أجل خلق وضع مريح مع اصدقائه وجعل الآخرين يحبونه. وهذا قد يربكه فلا يعرف حقا ما هي مشاعره الحقيقية لأنه يجهد في محاولة جعل الجميع سعداء . قد تلتصق بمولود برج الميزان سمعة كونه غير حاسم ، ولكن عادة هذا غير صحيح لانه ببساطة لا يريد أن يؤذي مشاعر أي شخص أو يسبب الاضطرابات أو الاحتكاكات بين الاصدقاء.

يعاني مولود برج الميزان من نقص في الثقة بالنفس احياناً، ويبحث دائما عن شيء يكمله. هذا هو احد اسباب كونه اجتماعي، فهي محاولة الاواعي عنده إيجاد ما يفتقده نفسياً من خلال أشخاص آخرين، ومن خلال محاولة استرضاء الآخرين، وهذا يحيره ويجعله لا يعرف حقا من هو في داخله. هو بحاجة ماسة إلى الحب والرضى ، يقدم الجميل للناس ويستصعب ان يرفض طلب لشخص ما وينشغل دائماً من أجل إثبات كيف أنه لطيف ويستحق، وهذا يبني تدريجيا الاستياء والسلبية في داخله.

معلومات ملخصة عن برج الميزان

شخصية مولود برج الميزان من اكثر شخصيات الابراج دبلوماسية. هو يستسطع تفهم حالة ووجهات نظر الآخرين بطريقة مدهشة تجعله اجتماعيا بدرجة عالية. يسعى دائما لجعل الأمور في نصابها الصحيح وتكوين التوازن والانسجام في حياته، محيطه و حياة الأشخاص المقربين له .

يمتلك مولود الميزن سحر آسر وذوق رفيع وهو محبوب جداً نظرا لطبيعته المتلهفة الهادئة المرضية ولديه قدرة مدهشة أن يكون مستمعا جيدا ، يهدىء الناس ويجعلهم يعجبون به فهو يحب اهتمام وإعجاب الخرين به .

مولود برج الميزان ذكي جدا، فهو يخفي ما في داخله ويظهر الهدوء للعامة ويعبر عن ذكائه من خلال الإبداع، وغالباً في اعماله الفنية أو الإبداعية . قد يغفل الكثير من الناس عن كم ان مولود الميزان ذكي بالفعل .

يرحب مولود الميزان بالتغيير ويحب الترف. وسينفق الكثير من المال ويحيط نفسه بالأشياء الجميلة ويهتم دائماً باناقة مظهره.

 اقرأ ايضاً :

39 تعليقات

  1. برج الميزان علي قد صفاته الحلوة وهدوئه وحنانه وطيلة قلبه لكن من السهل عليه ترك اللي يحبه بسهولة شديدة ويتخلي ويروح هاد. اسوء صفة فيه

    • برج الميزان لا يترك من يحبه بسهولة لابد من وجود سبب قهري لا يعلمه الا هو وعدم ظلم من يحب من شدة حبه فيقوم بالانسحاب في هدوء ولكن يظل دائما وابدا طول العمر بداخل قلب الميزان مهما مرت السنين لا ينسي ولكنه يحاول ولايستطيع

  2. اني ماريد اي شي بحياتي فقط اريد انجح السادس م تشوفلي اكو نجاح بهاي السنه 2017برجي الميزان ؟؟تواصل رجااااااااءا رجعلي جواب

  3. المقال كثير حلو واعجبني حسيت عم بقراء نفسي مو كثير اجتماعية بس بحب كثير المحاماة بكوني رح صير محامية ….شكرا على المعلمات و شكرا على كلشي

  4. حلو المقال ولكن انا ما بحس حالي اجتماعية ولكن انا عاطفية وحساسة جدا من الناس الي بحبهم وبالشغل بحب اعتمد على نفسي مو على غيري..

  5. ما شاء الله نفس الصفات اعجبني كثير المعلومات عن برجي بس انا ماني اجتماعية كثير

  6. تحليل الشخصيات عن طريق معلومات عامة و خاصة فيك هذا يسمى علم زيه زي علم النفس يدرس و يطبّق و مافي اي تدخل في علم الغيب
    بيصير تنجيم و دجل لما يخبرني شو راح يصير لي بكرا و متى راح احب يعني لما يكلمني عن الغيب و المستقبل اما التحليل اعتقد انه سليم بالنسبة لي 70% تماما نفس شخصيتي بهالنسبة و الله
    و معلومة مهمة في علم تحليل الشخصيات اذا حلل شخصيتك مايعني انك انت بتعيش كذا بنفس الشخصية للأبد مثلا مثل لا يعتمد ع اصحاب برج الميزان هذا في الشخصية الأصل لكن لما تمر بظروف قاسرة عنيفة هذي الصفة الأصلية في الشخصية تتحول الى سلوك معاكس و تصبح مسؤول عن نفسك و ناسك فهذا مايعني ان التحليل خطأ لا .. هذا يعني ان هناك تدخلات خارحية بإمكانها تغيير الثوابت و لو بشكل بسيط

  7. حلو المقال حسيت اني اقراء نفسي بس انا مو اجتماعيه العكس عاد هذا يمكن بسبب البيئه اللي انا عايشه فيها وصحيح بمجرد ان يزول اهتمامنا تنعدم رغبتنا وهادين مره بس اعصب على طول ??

  8. لما احتار في امري واجهل ما في نفسي أقرأ عن برجي واتعرف على ذاتي فعلا كما قيل أوقات نتعمق لنفعل مايريده الاخرين منا حتى نصل لمرحلة نجهل ما نريد فعلا وماذا نكون وبنسبة للي بيحكوا أنهم مش اجتماعيين هذا مش لانهم غير اجتماعين لكن ماوتتهم الفرصه لإظهار طاقاتهم المكنونه واكيد بتحسو بهالشي جواتكم وكأن في داخل كل منكم ملك يقود العالم على سلم ووئام

  9. انا كمان اعترضت مبدئيا على عدم اعتماد الاخرين علينا بس لما فكرت فيها بمنطقيه صح الكلام مظبوط نحنا رغباتنا بتتغير وافكارنا بتتغير وبندخل عحياتنا التجديد حس المسؤولية عنا ظاهري غير عميق يعني بمجرد يزول اهتمامنا تنعدم رغبتنا فمايعتمد علينا سواء بالحب او العمل قلوبنا تنصرف بلا اثر رغم اننا صادقين بنكون بلحظتها

  10. اجمل برج لكن انا لا احب الاعلام و السياسة لذا ليس كل من في هذا البرج تكون صفاتهم مطابقة للصفات الموجودة

  11. أنا من مواليد برج الميزان ، بصراحة أعجبني ما قيل فيه غير " لا يمكن الإعتماد عليه" لأني و الله لو وكلنا أحد بمهمة ننجزها على أكمل وجه. نحب كثيرا مساعدة الاخرين ونشعر بالرضى لذلك.
    لكن الدي يزعج مواليد هدا البرج قلة الإهتمام من المقربين لهم ، وعدم الصدق والإخلاص …… طيبون للغاية لكن إدا احسسوا باستغلال لطيبتهم من طرف معين تركوه بصمت او عرفوه بنواياه فمواليد هدا البرج يستطيعون الاحساس بشدة بكل ما يحيط بهم .

    • فعلا والله كلامك صح
      انا الميزان وكل الكلام ده صحيح وزى ماقالتى احنا لو حد وكلنا بشئ نقوم به على اكمل واجه ونشعر بالرضى عندما نجد احبابنا يحبونا ويقفو بجانبنا ولا نكره شئ غير عدم الاهتمام

  12. المعلومات جميلة
    ولكن ليست الاغلبية في الحقيقة؟
    ولابكون الاعتماد عليها فقد تطون الحقائق عكس ذلك؟
    سبحان مدبر خلقة
    فالانسان مسير وليس مخير
    ابراج ونجوم لاتغني ولاتسمن
    ولوكان الاعتماد على هذه الابراج وتحقق المراد والتمني لاتخذناه قرار؟
    ولكن قدر الله وماشاء فعل وهوا على كل شيء قدر
    فعلم الغيب عندالله لايعلمها احدا سواه؟
    نفس الواحد يتمنى كل مايحب في الحياة فموازين العباد وارزاقهم وسعادتهم وشقائهم وغنائهم وفقرهم ومرضهم وصحتهم ونفعهم وضرهم ومناصبهم واعمالهم كلها بيد الله يصرفهم كيفى يشاء
    وجميل الانسان اخذ المعلومات للقراءة والتثقيف ودرايت مابدور حول البشرية واخذ الاسباب والله المدبر
    تحياتي

  13. انا برجي الميزان وم عمري قرأت عن برجي لكن كنت اسمع من الناس انه برج جدا سيء مواصفات وتفكير وكل شي يعني سلبياته اكثر من ايجابياته وسرت اكره برجي جدا لكن بعد م قرأت عنه اعجبني البرج مررة لكن انا م احب السياسة ابدا وم ابا اشتغل اي شي عن السياسة والاعلام والى اخره وانا جدا اجتماعية ولكني خجوله جداا لازم احد يسحبني ويعدين اكون مررة عادي ومبسوطة وكل شي واحتاج شخص فحياتي اسمع لمشاكله وهو يسمع لمشاكلي ونكون مع بعض ونساعد بعض لكن جدا عجبني برج الميزان فمرة شكرا ..

    • مساء الانوار ….
      نفس الصفات ونفس المشاكل ونس المتطلبات
      شكرا على المقال وشكرا للتعليقات

  14. مشأالله المعلومات رائعه جدا واعجبتني بس انه الميزان لا يتحمل المشقات والأعمال الصعبه بلعكس نحن خلقنا للمشقات وتحمل الصعاب والمسؤليات يا اخي الكريم وطيبة قلب اصحاب هذا البرج هي التي جعلته يسحر الناس بي الحديث معه والحترامه لأراء الأخرين ومشكورين وجزاكم الله خيرا

  15. أنا برج الميزان ..و المعلومات حلوة جدا …دة فعلا أنا …بس أكثر حاجة حدث في نفسيتي : انة لا يمكن الاعتماد علية ? ….بس غير كدة المعلومات حلوة

    • الحديث عن برج الميزان جميل وانا من برج الميزان بس اضافه برج الميزان بيخفى حقيقته بيكره ان اى حد يهينه وده شئ بيغضبه وكمان يمكن الاعتماد على برج الميزان لانه يحب يخدم الاخرين بشكل كبير زائد انه انيق جدا

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × خمسة =