ستيفن هوكينج 9 حقائق قد لا تعرفها عن ستيفن هوكينج
ستيفن هوكينج 9 حقائق قد لا تعرفها عن ستيفن هوكينج

ستيفن هوكينج هو عالم من أكثر علماء الفيزياء النظرية شهرة وبروزاً في الأوساط العلمية وغيرها، وقد درس الفيزياء في جامعة اكسفورد وتخرج منها بمرتبة الشرف ثم أكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، وبعدها قام بعمل أبحاث لإثبات العلاقة بين الثقوب الحرارية والديناميكا الحرارية .

9 حقائق قد لا تعرفها عن ستيفن هوكينج

  1. ستيفن هوكينج من مواليد اكسفورد بإنجلترا عام 1942
  2. تعرّض هاوكينج لمرض عصبي وهو في الواحد والعشرين من عمره وهو مرض التصلب الجانبي ALS ، وهذا المرض مميت ليس له دواء ، لذا توقّع جميع الأطباء أنّه لن يعيش أكثر من سنتين ولكنّه استمرّ على قيد الحياة حتى أصبح عمره يناهز السبعين عاماً. ولكن المرض قضى على حركته تماماً ، وبعدها تطوّر الأمر وقضى على وظيفة القصبة الهوائية وفقد النطق تماماً .
  3. على الرغم من أنّ مرض هاوكينج العصبي شلّ حركته تماماً فأصبح مقعداً لا يستطيع الحراك، إلا أنّه تفوق على جميع زملائه في الفيزياء، على الرغم من الصحة التي كانوا يتمتعون بها والتي كانت تساعدهم في إجراء المعادلات المعقدة بخلاف هاوكينج التي كان يقوم بتلك الحسابات الطويلة في ذهنه دون استخدام لأي من أعضائه .
  4. نال هاوكينج لقب الأستاذية من السير اسحق نيوتن شخصياً .
  5. من أجل هاوكينج قامت شركة انتل للمعالجات والنظم الرقمية بتعديل وتطوير جهاز حاسوب خاص جعلوه متصل بالكرسي الجالس عليه حتى يستطيع هاوكنج التحكم فيه، كما يساعده على التخاطب عن طريق تحويل مولد الكتروني لحركات رأسه وعينيه إلى أوامر مخزنة مسبقاً في الجهاز .
  6. لم يعش ممن أُصيب بنفس مرص ستيفن هوكينج إلاً 5 % ولم يعيشوا إلا عشر سنوات، إلاً أن هاوكينج عاش بهذا المرض أكثر من 47 عاماً، وبذلك يعتبر هاوكينج حالة استثنائية .
  7. لم يكن ستيفن هوكينج وحيداً بل كان يحظى بزوجة جميلة وأنجب منها ثلاثة أطفال، وكان يستطيع النوم على السرير وتناول الطعام بمفرده، إلا أنّه بعد ازدياد المرض وعدم قدرته على أداء جميع متطلباته بمفرده، كا يقيم معه بعض مساعديه بدون مقابل مادي حتى يساعدوه في آداء مهامه الوظيفية والمنزلية، وعندما اشتدت وطأة المرض عاش معهم بعض الممرضين ليعتنوا به وبصحته خاصة بعد تضرر الجهاز التنفسي .
  8. من أهم النظريات التي سعى ستيفن هوكينج على إثباتها
  • نظرية ( أن الثقوب السوداء هي حدث له نقطة بداية في الزمن ) قي عام 1971 بالتضامن مع عالم الرياضيات روجز بنروز .
  • أما في 1974 أثبت أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعاً وسمى هذا الإشعاع اسم ( إشعاع هاوكينج ) .
  • وقد طور هاوكينج نظرية اللاحدود للكون مع معاونه جيم هارتل من جامعة كاليفورنيا .

     9. نشر ستيفن هوكينج أكثر من كتاب مثل “تاريخ موجز للزمن” و “الكون الوليد والثقوب السوداء” و “الكون بإيجاز” و”التصميم الكبير” وشاركه في كتابته ليونارد ملودينوف .

2 تعليقات

  1. انسان عادي جدا باحث في المعادلات كما أي باحث
    ولكنه فسر المعادلات تبعا لعقيدته ولم تكن تفسيراته محايدة بل حادت عن المنهج العلمي.

    لايعجبني بسبب هرطقاته التي يظن بأنها علمية.
    فهو ملحد اقحم عقيدته الفاسدة ضمن العلم حين ظن أنه تمكن أعلن ان لا إله.

    المعادلات لها تفسيرات أخرى وهي أنها تصف الضوء وليس الكون كما هول لهم الشيطان صنيعهم.
    وهذا مانسعى لاثباته في بحوثنا.. النت لملاحظات وتجارب وليس مجرد تخمينات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة + عشرين =