خدع الورق

خدع الورق من الأمور التي يبرع بها كثير من الناس، وعلي الرغم من بساطة أغلب هذه الخدع إلا أنها تظل مبهرة في كل مرة تقوم بها بإحدى هذه الخدع، كل ما عليك فعله هو التمرن عدة مرات حتي تتمكن من إتقانها حيث تعتبر السرعة في أداء هذه الحيل هي العامل الأساسي الذي يضمن لها النجاح ويُقنع بها الجمهور، في السطور القادمة نعرض عليك أشهر خدع الورق التي يمكنك أن تقوم بها بورق اللعب وكيف تتقنها.

تعلم بعضًا من خدع الورق المسلية والسهلة

1ورقة اللعب تختفي في الهواء

من ضمن أقدم خدع الورق المشهورة وهي تحتاج لقليل من التدريب ولكنها تبدو رائعة عندما تعرضها أمام الجمهور. يخرج الساحر أمام الجمهور وفي يده أحد أوراق اللعب ثم يقوم بالتلويح بيده في الهواء بحركة استعراضية فتختفي الورقة من يديه فجأة في حركة سحرية رائعة، ثم يحرك الساحر يده الفارغة مرة أخري أمام الجمهور فتظهر الورقة بين أصابعه كأنها ظهرت من العدم.

شرح الخدعة

تحتاج إلي التدريب علي هذه الخدعة عدة مرات حتي تتقنها، في البداية يجب أن تتقن الخدعة بيدك الأقوى (اليمني مثلًا) وتعتمد الخدعة علي قدرتك علي إخفاء بطاقة اللعب، بحيث تخفي الورقة خلف ظهر يدك وتبدو راحة اليد فارغة، وذلك بضم اصبعي السبابة والخنصر أمام الكارت وخلف الكارت اصبعي الوسطى والبنصر، في هذه الحالة يمكنك فرد أصابع يديك بدون أن يسقط منها الكارت.

تطبيق الخدعة

في البداية يجب أن تمسك الكارت بطرف أصابعك أمام الجمهور، ثم تنتقل للخطوة التالية بأن تجعل أصابعك تبدو بحيث تضم اصبعي السبابة والخنصر أمام الكارت واصبعي الوسطى والبنصر خلف الكارت، عندما تقوم بفرد أصابعك ستجد أن الكارت قد انتقل إلي ظهر يدك.

في البداية ستجد أطراف الورقة ظاهره من بين أصابعك ولكن مع تكرار الحيلة ستتمكن من إخفاء الكارت بصورة كاملة حيث تمسكه من حافته تمامًا، وتقوم بإخفائه وإظهاره بسهولة بنفس الطريقة السابقة، وبهذا تكون قد أتقنت واحدة من أهم خدع الورق المشهورة

2إحضار الورقة إلي الأعلى

تعتبر واحدة من ضمن خدع الورق المشهورة مع أن تلك الخدعة بسيطة جدًا ولكنها مبهره وتَلقي إعجاب الكثير من الناس، كل ما عليك فعله هو إحضار مجموعة من أوراق اللعب واطلب من أحدهم اختيار ورقة عشوائية منها بعد أن يقوم بخلط الورق، قم بأخذ الورقة التي اختارها مع مجموعة الورق خلف ظهرك، ثم ضع ورقته خلف الورقة الأولي في المجموعة بحيث تكون هي الورقة الثانية في المجموعة.

ملحوظة

كل ما عليك فعله هو إتقان التعامل مع ورق اللعب بحيث تسحب ورقتين باعتبارهما ورقة واحدة دون أن يشك أحد، وعندما تمسك ورقتين بين أصابعك يمكنك الضغط برفق عليهما من المنتصف بحيث يبدو وكأنهما ورقة واحدة.

نرجع إلي الخدعة، قم بسحب أول ورقتين من مجموعة الورق أمام الجمهور باعتبارهما ورقة واحدة هي الورقة التي تم اختيارها واعرضها علي الجمهور واسأل هل هذه هي الورقة التي تم اختيارها، بعد أن تتلقي الإجابة بنعم قم بوضع زوج الورق باعتبارهما ورقة واحده علي قمة مجموعة الورق، ثم اسحب البطاقة الأولي فقط علي اعتبار أنها الورقة المختارة دون أن تُظهرها للجمهور الذي يعتقد بالفعل أن الورقة المختارة هي الأولي وضعها وسط أوراق اللعب (الورقة المختارة الآن ما زالت أعلي المجموعة كما هي) الآن الجميع يعتقد أن الورقة المختارة وسط الأوراق، قم بترديد بعض الكلمات السحرية لتضفي جو من التشويق علي الخدعة ثم اسحب الورقة العليا ليفاجأ الجميع أنها البطاقة المختارة.

3تخمين الورقة الصحيحة

اطلب من أحد أفراد الجمهور أن يخلط أوراق اللعب بنفسه ثم يختار منها بطاقة عشوائية دون أن يُظهر لك رقمها، ثم اطلب منه أن يضعها بين الورق مرة أخري، ثم تقوم بعرض الأوراق أمام الجمهور علي وجهها ورقة ورقة حتي تصل إلي الورقة المختارة فتقوم بإخراجها من بين الأوراق.

ملحوظة

تحتاج في هذه الحيلة إلي مجموعة أوراق لعب غير مكررة، فمن كل رقم ورقة واحدة فقط في المجموعة.

سر الحيلة

الحيلة مرتبطة بمعرفة (بطاقة الإشارة) وهي ورقة تقوم بحفظ رقمها بحيث تضع الورقة المختارة بعدها لتعليمها، فعندما تطلب منه أن يضع الورقة بين أوراق اللعب قم بتقسيم مجموعة الورق إلي قسمين واطلب منه أن يضع ورقته في المنتصف بعد أن تقوم بحفظ رقم الورقة الأخيرة في منتصف المجموعة التي تمسك بها بحيث تكون الورقة المختارة خلف (بطاقة الإشارة) وهي تلك البطاقة التي ستقوم بحفظ رقمها، وعندما تعرض الأوراق علي الجمهور يمكنك أن تخرج الورقة المختارة بمجرد ملاحظة بطاقة الإشارة فستكون ورقتك المختارة خلفها مباشرة، وإذا طلب منك الجمهور أن تخلط ورق اللعب بعد أن تضع الورقة في المنتصف فيمكنك أن تفعل ذلك بدون قلق ولكن مع الابتعاد عن منتصف المجموعة بحيث تظل بطاقة الإشارة ملاصقة للورقة المطلوبة حتي بعد خلط الورق، ولا تنسي أن كل خدع الورق معتمدة علي قدرتك علي الخداع.

4تفسير بعض خدع الورق التي يقوم بها السحرة أمام الجمهور

معرفة ورق اللعب بدون النظر

يقوم بعض السحرة بتنفيذ بعض خدع الورق علي الجمهور مما يلقي إعجابًا كبيرًا منهم، ومن ضمن تلك الخدع تتكرر هذه الخدعة كثيرًا، حيث يخرج الساحر مجموعة ورق لعب ويطلب من أحد الحضور خلطها عدة مرات، ثم يمسك مجموعة ورق اللعب بحيث تواجه الجمهور ويكون ظهر الورق أمام الساحر، يبدأ الساحر بعد ذلك بسحب أوراق اللعب ورقة ورقة بحيث تكون في مواجهه الجمهور والساحر لا يراها ثم يخمن رقم الورقة للجمهور، ويقوم بتخمين جميع أوراق اللعب بهذه الطريقة، وسط تصفيق ودهشة الجمهور، ثم يطلب من الجمهور مجموعة ورق أخري فيعطيه أحدهم مجموعة أخري من ورق اللعب فيقوم بتكرار ما فعله قبل ذلك ويخمن جميع أرقام ورق اللعب.

شرح الخدعة

يلبس الساحر في يده خاتم مزود بمرآة صغيرة تعكس له رقم ورقة اللعب المكتوب في ركن الورقة، فيعرف الساحر رقم البطاقة بكل سهولة، ويضع الخاتم في اصبعه بحيث يسمح له برؤية الأوراق دون أن يلفت انتباه الحضور.

ورق اللعب لا يسقط

من ضمن خدع الورق يمسك الساحر بعض أوراق اللعب ويقوم بتقليبها بين يديه عدة مرات وفي النهاية يقلب كفه بحيث تواجه الأوراق الأرض ولا تسقط الأوراق من كفه، يندهش الجمهور كثيرًا ويصفقون، يقوم الساحر بتقليب كفه مرة أخري وتحريكها بدون أن تسقط الأوراق، وعندما يأمر الساحر الأوراق بالسقوط، يقلب يديه فتسقط الأوراق علي الأرض في الحال.

شرح الخدعة

يربط الساحر الأوراق في كفه عن طريق شعرة طويلة غير منظورة فلا تسقط الأوراق لهذا السبب، وعندما يقلب كفه تبقي الأوراق مضمومة إلي يده، وعندما يأمر الأوراق بالسقوط يقوم بقطع هذه الشعرة بظفره بحيث لا ينتبه أحد فتسقط الأوراق علي الفور.

تعلم بعض خدع الورق يساعدك علي قضاء وقتت ممتع مع أصدقاءك مع اكتسابك لبعض المهارات الجديدة، ولا تنس أن التمرين والتكرار هو العامل الأهم في تلك الخدع.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 5 =