تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » تعرف على طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik

تعرف على طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik

نظرة على تطبيق كيك ماسنجر kik ومميزاته: تعرف على خطوات انشاء حساب على كيك ماسنجر kik خطوة بخطوة وأيضا على الواجهة الخاصة بالتطبيق وكيفية استخدام برنامج كيك

انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik

تعرف على كيفية انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik وهو من أشهر تطبيقات الدردشة وذلك التطبيق يستخدمه الالاف المستخدمين حول العالم ما يميز تطبيق انه اكثر امان وخصوصية فهو لا يعتمد على الأرقام مثل تطبيقات الدردشة الأخرى بل يعتمد على اسم المستخدم (User Name) فلا يمكن لأي شخص ان يصل اليك الا بعد ان يقوم بإرسال دعوة اليك بواسطة اسم المستخدم ولك الحق بقبوله او رفضه كما يتميز التطبيق أيضا بانه لا يعتمد على ارسال الرسائل النصية فحسب بل يمكنك ارسال الكثير من مقاطع الفيديو السريعة وهذه الخدمة لا تقدمها الا القليل من تطبيقات الدردشة الموجودة على الانترنت كما انه يتميز بانه لا يحتاج الى سرعة انترنت كبيرة فهو سريع وثلث ويمكن استخدامه في كافة السرعات المتوافرة. كما انه يوفر لك إمكانية ارسال رسالة فورية بالصوت والصورة بمساحة صغيرة للغاية ليسهل ارسالها واستقبالها من قبل من تراسله. ويتوفر التطبيق لأغلب أنظمة الهواتف الذكية المتوفرة.

خطوات انشاء حساب على كيك ماسنجر kik وكيفية استخدام التطبيق :

الان وبعد ان تعرفنا على التطبيق ومميزاته دعونا الان نتعرف على خطوات انشاء حساب على كيك ماسنجر kik وسوف نتعرف أيضا بالتفصيل على الواجهة الخاصة بالتطبيق فدعونا نتابع سويا الخطوات: (سنستخدم في هذا الشرح الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، علماً ان عملية التنصيب مشابهة في نظم تشغيل الهواتف الاخرى)

1 الخطوة الأولى: نقوم بالذهاب الى متجر تطبيقات اندرويد (Google Play) ثم نقوم بإدخال اسم التطبيق (kik) في المكان المخصص للبحث سنلاحظ ظهور التطبيق كيك ماسنجر kik كما في الصورة نقوم بالضغط على التطبيق ونتابع الخطوات الاخرى.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 1

2 الخطوة الثانية: سنلاحظ ظهور الصفحة الخاصة بالتطبيق بتنزيل التطبيق ويتم فيها أيضا عرض بيانات التطبيق نقوم بالضغط على Install حتى نقوم بتنزيل التطبيق على الهاتف.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 2

3 الخطوة الثالثة: نقوم بالموافقة على صلاحيات تطبيق (Kik) بالضغط على Accept ثم ننتظر حتى يتم تثبيت التطبيق بالكامل.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 3

4 الخطوة الرابعة: نقوم بتشغيل تطبيق (kik) وبعد تشغيله نقوم بالضغط على (Register) من اجل تسجيل حساب جديد.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 4

5 الخطوة الخامسة: نقوم بإدخال بيانات التسجيل كما موضح في الشرح الموجود في الصورة التالية وبعد الانتهاء من التسجيل نقوم بالضغط على (Register) وبذلك نكون انتهينا من تسجيل حساب جديد  كيك ماسنجر kik بنجاح.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 5

6 الخطوة السادسة: بعد تسجيل الحساب بنجاح تكون واجهة التطبيق كما موضح في الصورة نقوم بالضغط على الرمز الموجود في الصورة لضبط اعدادات حساب  كيك ماسنجر kik الخاص بك.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 6

7 الخطوة السابعة: تلك هي الواجهة بإعدادات حسابك على (Kik) نقوم باستعراضها سريعا كما موضح في الصورة.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 7

8 الخطوة الثامنة: نقوم بالضغط على أداة (Your Account) وذلك لعرض البيانات الخاصة بك ويمكنك أيضا من خلال تلك الأداة ان تقوم من خلالها بتغيير الرقم السري الخاص بك.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 8

9 الخطوة التاسعة: نقوم بالضغط على الأداة (Notifications) ونقوم بالدخول الى تلك الأداة من اجل ضبط التنبيهات الخاصة بالتطبيق مثل تشغيل او إيقاف أصوات التنبيه إيقاف او تشغيل الوضع الهزاز تغيير لون اضاءة (LED) الخاص بالتنبيهات وهو موجود في اغلب الهواتف الذكية ويكون في الجزء العلوي من الهاتف بجوار سماعة الاذن. تشغيل او إيقاف التنبيهات الخاصة بالرسائل التي تأتينا من اشخاص جدد غير موجودين على القائمة الخاصة بنا.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 9

10 الخطوة العاشرة: نقوم بالضغط على الأداة (Chat Setting) وذلك إذا أردنا ضبط الاعدادات الخاصة بالمحادثة من حظر بعض الأشخاص او تغيير ألوان خطوط المحادثة او تشغيل بعض الخصائص الاخرى الموضحة بالصورة.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 10

11 الخطوة الحادية: نقوم بالضغط على الأداة (Help & About Us) إذا أردنا معرفة معلومات عن التطبيق او شرح لأي مشكلة يمكن ان تواجهك بالتطبيق.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 11

12 الخطوة الثانية عشر: نقوم بالضغط على الأداة (Tell a Friend) وذلك من اجل دعوة الأصدقاء للتطبيق وهنا أكثر من طريقة لدعوة الأصدقاء عن طريق رسائل نصية او عن طريق البريد الالكتروني او عن طريق بعض الشبكات الأخرى المتوافرة.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 12

13 الخطوة الثالثة عشر: الان دعونا نتعرف على كيفية البحث عن الأصدقاء وإضافتهم الى التطبيق عن طريق الضغط على الرمز التالي الموجود في الصورة.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 13

14 الخطوة الرابعة عشر: يمكن دعوة الأصدقاء عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص بهم وبمجرد الوصول إليهم تقوم بإرسال رسالة لهم لكي يقوموا بقبول الدعوة الخاصة بك وعند قبول الإضافة ستجد انهم يظهرون لديك في القائمة الخاصة بك كما هو موجود بالصورة بعد إضافة اصدقائك يمكنك بدء محادثتك معهم مباشرة.

طريقة انشاء حساب على تطبيق المحادثات كيك ماسنجر kik 14

وبتلك الخطوة نكون انتهينا من إنشاء حساب على كيك ماسنجر kik بنجاح أتمنى من الله ان أكون وفقت في شرح الخطوات بصور مبسطة لقرائنا الكرام.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام