جذب المتابعين على أنستجرام

جذب المتابعين على أنستجرام بالتأكيد واحد من الأمور التي يهتم بها كل مستخدم لهذا الموقع الشهير. جميعنا نتابع مواقع التواصل الاجتماعي ونحب التواجد عليها باستمرار وبشكل يومي، وتفقد آخر التحديثات والأخبار والصور والكتابات الجديدة. إذا كنت ترغب في جذب المتابعين على أنستجرام إليك بعض الطرق الفعالة التي ستحقق لك زيادة متابعين انستقرام .

نصائح من أجل جذب المتابعين على أنستجرام

1لا تنسخ الصور المنتشرة

لكي تجذب عدد كبير من المتابعين عليك أن تقدم لهم شيئًا جديدًا، وليس صور اعتادوا أن يروها لدى الكثيرين غيرك. وإذا نشرت صورة قد تم تداولها من قبل لدى الكثيرين، فيمكنك أن تضيف إليها عبارة ما من تأليفك أو أي نوع من الإضافة على الصورة حتى لو قمت بتعديلها على برنامج الفوتوشوب وأضفت إليها عنصر جديد كنوع من أنواع التهكم أو السخرية. أي بمعنى أصح، تأكد أن حسابك أصلي وغير مقلد للآخرين.

2أنشر صور لأشياء مرتبطة بالناس

هذه أسهل وأسرع الطرق لكي تجذب المزيد من المتابعين على أنستجرام، بأن تنشر صور يمكن لأي شخص أن يمر بمثل ما يحدث في الصورة، أو صور لحدث نمر به جميعًا يوميًا، كأن تكون صورة لشخص يعاني أثناء الاستيقاظ في الصباح مع عبارة كوميدية أو مقولة مشهورة.

3راعي توقيت النشر

عليك أن تنتبه إلى أن الكثير من الصور الجيدة قد لا تتم مشاهدتها ولا تأخذ حظها كاملًا بسبب توقيت النشر. عليك أن تراعي التوقيت لدى معظم متابعيك، ومتى يكون التوقيت الأمثل للنشر بحيث يتسنى لمعظم الجمهور المتابع لك مشاهدة الصورة. على الأغلب، يكون أمام الصورة حوالي 4 ساعات قبل أن تُنسى، لذا اختار التوقيت المناسب والذي قد يكون في الليل بعدما ينتهي معظم الناس من نشاطهم ويتفقدون حساباتهم على أنستجرام أو قد يكون بالصباح قبل أن يبدؤوا نشاطهم في الأساس، حيث يعتمد هذا على السن والحالة الاجتماعية والحالة المادية وكثير من العوامل الأخرى.

4استخدم الهاشتاج المنتشر

لكي تجذب مزيد من المتابعين على أنستجرام فإنه ينبغي أن تستخدم الهاشتاج. لكن لا تُسيء استخدام الهاشتاج، لأنه إذا لم يكن الهاشتاج المستخدم مرتبط بمحتوى الصورة المنشورة، فإن هذا لن يبعد عنك المتابعين فقط، بل إنه يقلل أيضًا من متابعيك الحاليين. كذلك لا تستخدم الكثير من الهاشتاج في صورة واحدة، فلا أحد يريد أن ينظر إلى فقرة كاملة من الهاشتاج قبل الصورة، لكن بدلًا من ذلك استخدم اثنين أو ثلاثة من الهاشتاج المرتبط بالصورة أو الذي يصف الصورة.

5تابع حسابات الآخرين

لا يمكنك أن تستمر في نشر الصور وتوقع أن يتتبعك الكثير من الأفراد دون أن تقوم بتتبع الآخرين أيضًا، هذه قاعدة في كل مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعني أنه عليك أن تقدم للآخرين لكي يقدموا هم أيضًا لك. استخدم صيغة السؤال في وصف الصورة. من أسهل طرق جذب المتابعين على أنستجرام هي أن توجه سؤال للمتابعين، لكن لا تجعل السؤال مجرد ما رأيك في الصورة أو شيء من هذا القبيل، بل استخدم أسئلة أكثر تعقيدًا، كأن تسألهم ماذا سيفعلون إذا واجهوا مثل تلك المشكلة أو هل واجهتهم تلك الحادثة في الصورة من قبل، وهكذا. ذلك يضمن لك متابعة الكثيرين وأيضًا مشاركتهم لتلك الصور مع أصدقاءهم، رغبة منهم في معرفة تعليقهم على الصور و رد فعلهم على تعليقات أصدقاءهم أيضًا.

6لا تكثر من الصور ولا تقلل منها بشدة

لكي تضمن ألا ينزعج المتابعون، لا تنشر الكثير من الصور في وقت واحد، فهذا سيصيبهم بالملل كما أنه سيقلل من فرصة كل صورة في أن يشاهدها المتابعون، وفي نفس الوقت لا تقلل منها حتى ينساك المتابعون.

1 تعليق

  1. أنا أحب مقالك على Instagram ويجب أن أقول إن كل شيء منظم بشكل جيد وشرح. لقد مررت بجميع الأشياء المهمة بشكل مباشر ، ومن المهم حقًا للأشخاص الذين أنشأوا حساباتهم على Instagram. عندما بدأت ، واجهت صعوبة في متابعة كل تلك الخطوات لوحدها ، لكن يجب أن أعترف أنها ليست مهمة سهلة على الإطلاق. استغرق الأمر مني الكثير من الوقت والجهد ، وفي النهاية ، لم أتمكن بعد من تنمية شبكتي بالسهولة التي كنت أظن أنني سأفعلها. لكن ، مع ذلك ، أجريت بعض الأبحاث التي أعتقد أنها ستكون مفيدة لكل من يريد توفير الوقت والطاقة. لقد اشتريت حزمة متابعين من موقع وساعدتني كثيرًا بجعل عملي أكثر سهولة.

    أشكركم على وقتكم وأنا متأكد من أن الجمع بين الاستراتيجيتين سيقودك إلى إنجازات عظيمة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 + ستة عشر =