كيف تهيئة موقعك لمحركات البحث بحزمة سيو باور سوت
كيف تهيئة موقعك لمحركات البحث بحزمة سيو باور سوت

اكثر عاملين ذو اهمية في عالم تهيئة المواقع لمحركات البحث سيو (SEO ) هما المحتوى العالي الجودة، والروابط ذات الجودة العالية من مواقع عالية الترتيب او التي ترتبط بك بنفس الموضوع والتي تشير إلى موقعك الالكتروني . قد تعتقد ان الامر بسيط هذا وخاصة انك تسعى الى ان يتم اظهار موقعك بالنتيجة رقم واحد في نتائج البحث على شبكة الإنترنت لأية كلمة مفتاحية تقريبا، ولكن هذا يتطلب عمل وجهد لا بأس به، وكل من يعدكم بانه يستطيع فعل هذا في مدة وجيزة فهو يكذب لاننا بالحقيقية لا نعلم كل شيء عن عالم ال سيو والعوامل التي تؤثر على محركات البحث عامة وجوجل خاصة .

المحتوى هو الملك و الروابط هي الملكة

من الطبيعي القول ان الكلام والافعال امران مختلفان جداً، لإنه من السهل أن تصف ما يجب القيام به لتحقيق اكبر فائدة لموقعك على الإنترنت من حيث تهيئته لمحركات البحث وبين أن تفعل فعلا وتداوم على فعل ذلك بشكل جيد، لانها عادة ما تكون مهمة شاقة. إذا كيف يمكنك أن تأخذ مهمة تهيئة موقعك لمحركات البحث ، وتجعله أسهل عن طريق حزمة سيو باور سوت (SEO Powersuite) التي تتضمن ادوات سيو رائعة مثل اداة لينك اسيستنت (Link Assistant ) التي تساعدك على بناء روابط قوية من مواقع اخرى تفيديك، و اداة سيو سباي جلاس (SEO Spyglass ) منظار التجسس التي تقوم بالكشف عن الروابط التي يقوم بها منافسيك ، و اداة رانك تراكر (Rank Tracker ) التي تتعقب ترتيبك على مواقع البحث و ترتيب موقعك على الكلمات التي تكتبها، و اداة مراجعة الموقع ويب سايت اوديتور (Website Auditor) التي تعمل على تفحص موقعك والبحث عن عوامل يمكن تحسينها وتظهر لك تغييرات يجب القيام بها.

غالباً يكون الحصول على أو إنشاء محتوى عالي الجودة هو أسهل المتطلبان اللذان تم ذكرهما اعلاه ( المحتوى والروابط ) ، لأنك انت كصاحب موقع او مديره كما معظم اصحاب المواقع على دراية بالمحتوى الذي تريد نشره على مواقعك من منتجات او مراجعات او مشاركات، الا ان الحصول على وصلات ذات جودة عالية و تهيئة موقعك لمحركات البحث هو الجزء الاصعب والذي يتطلب جهداً كبيراً.

مهمة سيو SEO الكبيرة وتجزئيها الى مهام سيو صغيرة

لنواجه الأمر بصراحة، اذ إن أفضل طريقة لاتمام أي مهمة رئيسية كبيرة هي تقسيمها او تجزئيها ومعالجتها هكذا، والهدف هو التعامل مع مهمات اصغر عبر التركيز على جزء واحد من المهمة في كل حين، والأهم من ذلك، هو الحصول على المساعدة، عن طريق تعيين شخص أو شيء للقيام بهذا الاعمال الصغيرة ولكن الكبيرة بالنسبة لك. اذا عليك كمبادر ان تحل المشكلة والحصول على شريك لتقاسم العبء، وهذا الشريك ليس بالضرورة انسان وانما برنامج رائع يعمل على عكس البرامج الاخر بواسطة سيو القبعة البيضاء وليس سيو القبعة السوداء التي قد تحصل على نتائج فورية منها ولكن ما تلبث ان تقوم وتجد ان جهدك قد تلاشى.

تهيئة موقعك لمحركات البحثبواسطة حزمة سيو باور سوت (SEO Powersuite)

حزمة سيو باور سوت هي البرنامج الشريك الذي تحتاجه من اجل تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO وبناء وصلات عالية الجودة تلبي متطلبات موقعك. والسبب انه ربما أفضل نوع شريك لانه يعمل بلا كلل من أجلك وسيأتي بنتائج مميزة !

هذه لمحة موجزة عن الوحدات الأربع التي تتكون منها حزمة سيو باور سوت الأكثر اكتمالا في عالم برمجيات ال سيو SEO :

  • اداة رانك تراكر (Rank Tracker )

رانك تراكر او تعقب الترتيب هي اداة تجعل من مهمة فحص ترتيب موقعك ومحتواه على محركات البحث مهمة سهلة بالفعل. إذا كنت تملك موقع كبير او أكثر من موقع واحد فهذا يعني ان لديك عدد كبير من الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تحاول ان تحسن من ترتيبها على محركات البحث ، وهنا بالظبط يكون استخدام هذه الاداة منفعة كبيرة لك تمكنك من معرفة الترتيب الخاص بك في ثوان.

  • اداة مراجعة الموقع ويب سايت اوديتور (Website Auditor)

تقوم هذه الاداة بعملية فحص دقيق لموقعك ومن ثم تقديم تقرير مفصل عن الإمكانات المتوفرة التي يمكن ان تزيد من قوة موقعك في محركات البحث وتحسن من نتائجه . يمكنك اعتبارها كالطبيب الذي يخبر مريضه نتائج الفحص ومن ثم يحدد الدواء او العلاج المناسب وكيف يمكن تحسين ادائه.

  • اداة سيو سباي جلاس (SEO Spyglass ) منظار سيو التجسسي

اداة سيو سباي جلاس يمكن تلخيصها بفهم فكرة بسيطة وتطبق في مختلف نواحي الحياة وهي كيف يمكنك ان تنظر الى نجاحات الاخر كي تستفيد منها. فعلى سبيل المثال ان كان احد منافسيك يوظف استراتيجية سيو مميزة وجديدة، او انه بنى وصلات رائعة لمواقعه، فهذه الاداة تساعدك في كشف هذا. الاداة هذه تساعدك في فهم والتعلم سريعاً من خلال رؤية وربما تحسين ما قد فعله ويفعله منافسيك .

  • اداة لينك اسيستنت (Link Assistant ) المساعد في بناء الروابط

هي من اهم الادوات في حزمة سيو باور سوت. بناء وصلة او رابط هو عمل جاد ونتائجه مثمرة لنجاح الموقع وليس هناك ما يجعل بناءها أسهل من اداة (المساعد في بناء الروابط) . تتضمن هذه الاداة الكثير من المميزات لبناء وصلات وروابط عالية الجودة وتساعدك في اتمام المهمة وتتبع نجاح حملات بناء الروابط الخاصة بموقعك . هي سهلة الاستخدام ومليئة بالميزات التي تجعل مهمة بناء الروبط مهمة اسهل بكثير.

جرب او اشتري حزمة ادوات سيو باور سوت SEO Power Suite tools

مميزات حزمة ادوات سيو باور سوت SEO Power Suite tools

لا شك ان تملك الارادة بان يكون موقعك في نتائج البحث الاولى على محركات البحث وخاصة جوجل بسرعة و بساطة كي تتمكن من جذب الاشهار والزوار بكميات كبيرة وتحقيق ما تسعى اليه من امتلاكك لموقع، ومن هذا المنطلف فان حزمة SEO Power Suite هي حل متكامل يساعدك في تحقيق ذلك. يتم استخدام هذا البرنامج من قبل كبرى الشركات حول العالم وقد اصبح الاداة التي بواستطه يقوم هؤلاء بمهمة تحسين وتهيئة مواقعهم لمحركات البحث بطرق افضل واامن.

اكثر ما يميز حزمة SEO PowerSuite هي النقاط التالية :

برنامج شامل : يحتوي البرنامج على ادوات عديدة تغطي تقريباً كل امور السيو التي تحتاجها من اجل و تهيئة موقعك لمحركات البحث وبالتالي تحسين ترتيبه وزيادة عدد الزوار.

السهولة والبساطة والسرعة : استخدام البرنامج سهل وانت ليس بحاجة الى دروس مخصصة كي تفهم الية عمله ولا يحتاج الى اية مهارات مميزة لتفعيله. صمم البرنامج لمساعدك على استخدامه ببساطة والحصول على النتائج سريعاً.

برنامج ذو ثقة : حزمة ادوات سيو باور سوت SEO Power Suite tools تم فحصها وتجربتها بواسطة العديد من خبراء السيو SEO عالمياً وايضاً بواسطة الالاف من اصحاب المواقع ومشرفي المواقع ، ومعظمهم اكد ان البرنامج حسن من ترتيب مواقعهم في محركات البحث .

التحديث المستمر : تقوم الشركة المنتجة لبرنامج حزمة ادوات سيو باور سوت بتحديثه باستمرار والتحديثات هي ليست فقط على مستوى البرنامج نفسه وانما تلائمه للتحديثات التي تقوم بها محركات البحث ايضاً، وبالتالي فانك ستحصل على برنامج نشيط ومحدث في مجال ال سيو.

ملائمة البرنامج لمعظم نظم التشغيل الموجودة في السوق من نظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت الى نظام التشغيل ماك من آبل و نظام التشغيل المفتوح المصدر لينكس .

عيوب حزمة ادوات سيو باور سوت SEO Power Suite tools

هي ليست عيوب بالظبط ولكنها امور قد تكون سلبية في طريقة النظر اليها ومنها :

حزمها بشكل منفصل : في حين أن البرنامج هو حزمة ادوات، الا انه عبارة عن 4 أربعة برامج منفصلة. قد ينظر الى الامر وكأنه شكوى بسيطة، ولكن لربما كان من الافضل ان يتم جمع الأربعة في برنامج واحد.

أداء البرنامج : برنامج SEO Powersuite هو برنامج سطح مكتب ، ويعتمد أدائه على الكمبيوتر او الحاسوب الذي يتم تشغيله عليه. وتتفاوت ردة فعل المستخدمين حسب نوع الحاسوب الذي يملكونه.

الشراء او التجربة :

. يمكنك أن تجرب البرنامج مجانا على الفور بواسطة الإصدار المجاني، او انتدفع مرة واحدة مبلغ 299 دولار لاصدار البرو Pro ، و 699 دولار لاصدار الشركات Enterprise، وسوف تحصل بالتأكيد على برنامج يستحق المال الذي دفع من اجله وأكثر من ذلك.

جرب او اشتري حزمة ادوات سيو باور سوت SEO Power Suite tools

1 تعليق

  1. برنامج اكثر من راع ويفيد الseo بدرجة عاليةز تعلمه بسيط انصح به جداً

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 − ثمانية =