تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » تعرف على كيفية تبييض الاسنان بطرق طبيعية

تعرف على كيفية تبييض الاسنان بطرق طبيعية

اليكم بعض الطرق الطبيعية غير المكلفة من اجل تبييض الاسنان في المنزل، لان تبييضها عند طبيب الاسنان او استخدام العلاجات المخصصة لتبييض الاسنان يكلف الكثير

تبييض الاسنان بطرق طبيعية

ان الجمال مطلوب في كل الامور، وكما نقول ان الله جميل يحب الجمال، لهذا اصبح الجميع يحرص على الظهور بشكل جميل ومرتب، فترى في الاونه الاخيرة ظهور تطورات كثيرة في مجال التجميل، والتي قد ينفق عليها الانسان الكثير من المال في سبيل الحصول على طلة جميلة ووجه حسن خال من اي عيوب، ومن اشهر هذه العمليات عمليات تجميل الانف وزراعة الشعر ونفخ الشفاه ونفخ الوجه بالبوتكس او تزويدها بمادة الكولاجين للتخلص من التجاعيد .

والكثير يجمع على انه لا يقوم بهذه العمليات من اجل ان يشبه فلان او فلانه من الممثلين او عارضين الازياء، بل انه يقوم بها للضرورة مثل اذا كان هناك تشوه في الوجه او حرق ظاهر اي لتحسين منظر الوجه اذا كان به تشوه، وذلك لان هذه العمليات ليست بالعمليات السهلة، وكم من عملية اتت بنتائج عكسية، فبدلا من الحصول على مظهر اجمل من الاصل، حصلوا على منظر اسوأ مما كان، و تمنوا لو انهم ظلوا على الشكل الطبيعي، وهنا لا ينفع الندم، ناهيك عن التكاليف الباهظة لهذه العمليات .

ولكن اذا استطاع الانسان ان يجمل نفسه، ويحسن من منظره وبطرق طبيعية، وغير مكلفة، ولا تحمل في طياتها اي خطر ، فما المانع من ذلك ؟ فقد تغنى الشعراء سابقا بالجمال، كجمال العيون، والشعر، والقد، والاسنان، نعم الاسنان التي كثيرا ما قرأنا عنها في الشعر بان وصفها الاقدمون من الشعراء بإنها كاللؤلؤة او كما يتم التشبيه باللغة العامية انه (مثل صف من اللؤلؤ او مثل البرد لبياضها )، فبياض الاسنان يزيد من جمال الانسان، وتعطي الاسنان الناصعة البياض الحيوية والجمال لوجه الانسان، مما يزيد في تألقه و زيادة ثقته بنفسه، وكم من انسان لا يستطيع ان يضحك الا وهو واضع يده على فمه لاخفاء عيوب اسنانه، واخفاء الطبقة الصفراء الموجودة على اسنانه، مما يقلل من ثقته بنفسه وشعوره بالاحراج امام الاخرين، وسوف نتحدث اليوم عن الاسنان وتبيضها بطرق طبيعيه وغير مكلفة للحصول على ابتسامة جميلة وبيضاء كالبرد .

تبييض الاسنان بطرق طبيعية :

كيف تحصل على اسنان اكثر بياضا بطرق طبيعية

اليكم بعض الطرق الطبيعية غير المكلفة لتبييض الاسنان في المنزل، لان تبييضها عند طبيب الاسنان او استخدام العلاجات المخصصة لتبييض الاسنان يكلف الكثير من المال، بينما في المنزل نحصل تقريبا على نفس النتائج المطلوبه :-

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] الكل لا يجهل فوائد الليمون في تبييض الاسنان وتبييض البشرة ايضا، فضع القليل من عصير الليمون على فرشاة الاسنان ثم افرك اسنانك بها، فعصير الليمون يعمل على ازالة الطبقة الصفراء مرة بعد مرة، والعمل على تبييضها، ولكن يجب ان ننتبه الى ان الافراط في استعمال الليمون للاسنان يؤدي الى تآكل طبقة المينا للاسنان نظرا لحموضة الليمون .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] زيت القرنفل من الزيوت القوية جدا ، ومفيد لتبييض الاسنان، بوضعه على الاصبع وفرك الاسنان به ثم تركه على الاسنان لمدة خمسة دقائق ثم شطفه .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] نصح رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه الى استخدام السواك للاسنان، لانه يعمل على تبييض الاسنان والتخلص من رائحة الفم، ومنع تكون طبقة البلاك على الاسنان.

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] هناك وصفة رائعة لتبييض الاسنان ولا تكلف شيئا وتأتي بنتائج باهرة مرة بعد مرة، وهي ان ناتي بقطعة من الخبز ونقوم بتحميصها جيدا، ثم طحنها وخلطها بملعقة من العسل، وفرك الاسنان بها، وتكرار هذه الوصفة رائع للحصول على اسنان بيضاء دون اية خطوره .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] قشر البرتقال رائع لتبييض الاسنان، و ذلك بتجفيف قشور البرتقال في الشمس، ثم بعد ذلك طحنها وفرك الاسنان بها .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] الفحم المطحون، احضر قطعة نظيفة و جافة تماما من الفحم المطحون، وقم بطحنها، ثم اخلطها بملعقة صغيره من العسل، وادعك بها اسنانك، فهي تعمل على بياض الاسنان بشكل رائع .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] كذلك اوراق الغار الجافة والمطحونه مفيدة جدا لتبييض الاسنان، وذلك بدعك الاسنان به .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] بيكربونات الصوديوم من المواد المعروفة في تبييض الاسنان ، ويمكن وضعها على فرشاة الاسنان ودعك الاسنان بها، او استعمال الاصبع لهذه الغاية، ولكن هذه المادة كالليمون يجب عدم الافراط في استخدامها لانها تضر بطبقة مينا الاسنان، فمرة واحدة كل اسبوع تكفي لتبييض الاسنان .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] خلط ملعقة من الخل مع نصف كوب من الماء، وغسل الفم والاسنان بها يعمل على ازالة طبقة البلاك عن الاسنان .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] الفراوله تحتوي على مواد تساعد في تبييض الاسنان، وذلك بهرسها ووضع عليها بعض قطرات من الليمون وفرك الاسنان بها .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] خذ قطعة من قشرة الموز وافرك اسنانك بالجهه الداخليه للقشرة، اي الجهه البيضاء ثم اغسل فمك بعد مضي ربع ساعة، و ذلك لجعل المواد المفيدة في قشرة الموز تعمل على اسنانك، فللموز مفعول رائع لتبييض الاسنان .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] التفاح والجزر من الفواكه التي تعمل على تبييض الاسنان وازالة طبقة البلاك عنها، من خلال اكلها ومضغها جيدا .

[icon type=”check” size=”16″ float=”none” color=”#2bc5a3″] مزج القليل من معجون الاسنان مع القليل من العسل، وتنظيف الاسنان بهذه الخلطة، تعمل على تبييض الاسنان ويمكن عملها بين فترة واخرى .

الاطعمه الواجب تجنبها لانها تزيد من اصفرار الاسنان :-

وللحفاظ على بياض الاسنان اليك بعض الاطعمة الواجب تجنبها لان كثرة تناولها تزيد من اصفرار الاسنان وهي :-

  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″] الخضار والفواكه التي تكون غنية بالاصباغ، مثل التوت والشمندر، فهذه تعمل على تصبغ الاسنان .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″]  المشروبات التي تحتوي على الصودا، و كذلك المشروبات التي بها اصباغ ملونة .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″]  الشاي والقهوه، المعظم من الناس مدمنون على شرب الشاي والقهوه، مما يسبب تصبغا في لون الاسنان .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″]  التدخين عدو الاسنان، فيعمل الدخان على تشويه منظر الاسنان واصفرارها .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″]  بعض الاطعمه المحضرة والتي تحتوي على الصلصات مثل صلصة البندورة .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″]  التوابل التي تكون على المكسرات ذات اللون الاصفر او الاحمر، تساعد على تصبغ الاسنان .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”right” color=”#990000″]  بعض الادوية تؤدي الى ظهور بعض البقع و الخطوط على الاسنان .

ماذا يجب علينا ان نفعل عند تناول هذه المأكولات :-

  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#0ab800″] شرب كوب من الماء بعد تناول هذه المأكولات مباشرة .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#0ab800″] شرب كوب من الحليب يؤدي الى التخلص من هذه التصبغات، والى قوة الاسنان في نفس الوقت .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#0ab800″] استخدام المعاجين المبيضة للاسنان والتي تحتوي على مادة الفلورايد .
  • [icon type=”circle-arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#0ab800″] ان نشرب عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الاسنان وجعلها ناصعة البياض .

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

1 تعليق

9 + 8 =

  • الشكر لكم على هذه المجهودات الجبارة…في تعليم الناس وتوضيح الكثير من احتياجاتهم وبشكل سلس وجميل…لتكتمل الروعة اضافة صورايضاحية