الماكنتوش الحاسوب الشخصي الماك
الماكنتوش الحاسوب الشخصي الماك

الماكنتوش : ما هي اهم نقاط قوة هذا جهاز الماك الخاص بشركة ابل وبماذا يتفوق على الحواسيب الشخصية الاخرى. اليكم مقارنة بين الماكينتوش والحاسوب الشخصي

يعتقد العديد من مستخدمي الحواسيب اليوم ان حاسوب شركة ابل المعروف بـ”ماكينتوش” غير قادر على منافسة الحواسيب الشخصية وما الفارق الكبير في نسب البيع الا دليل على ذلك. ربما كان هذا الكلام صحيحاً قبل عدة سنوات لكن المعادلة تغيرت في ايامنا هذه والاقبال على ” الماك ” يشهد ارتفاعاً بسرعة جنونية في كل انحاء العالم. وقد ساهم دون اي شك النجاح الباهر للايبود و الايفون في ذلك حيث قدم هذان المنتجان صورة رائعة عن شركة ابل مما دفع المستخدمين للاقبال على منتجاتها ومن ضمنها الماكنتوش . فما هي اهم نقاط قوة جهاز الماكنتوش ؟ وبماذا يتفوق على الحواسيب الشخصية ؟

مقارنة بين  الماكينتوش و الحاسوب الشخصي

  • ـ الماك الاكثر استقراراً و توازناً

من الجدير بالذكر ان شركة ابل هي التي تصنع حاسوب الماك بنسبة 100 بالمائة كما انها تنتج بنفسها نظام التشغيل الخاص به. وهذا من شأنه ان يساهم في استقرار الحاسوب وعدم تعطله من حين لأخر بسبب قلة الشفرات التي تحملها الشركة في جهاز  الماكنتوش للتعرف على مكوناته الالكترونية. هذه الميزة غير متواجدة في الحواسيب الشخصية اذ نجد في بعض الاحيان ان كل مكون او عنصر مصنع من شركة مختلفة عن الاخرى.

  • ـ طريقة استخدام الماك هي الاسهل

لاصدار حكم عادل في هذه النقطة نحتاج الى اشخاص استخدموا الحواسيب الشخصية و الماك لفترات طويلة. و وفقاً لهذا يمكننا القول ان حاسوب شركة ابل يجذبنا اكثر من منافسيه. الماكنتوش جميل جداً سواء اكان مغلقاً او مفتوحاً. عندما تشاهد شاشة الماك فأنت لست بحاجة لتغيير خلفية الشاشة حتى تناسب استعمالاتك. كما انك لست مطالباً بتحمل النوافذ الاشهارية الخاصة بالبرامج كمضادات الفيروسات التي تظهر على الويندوز عادة. اضف الى هذا انك لن تحتاج للقيام بأية صيانة للحفاظ على القرص الصلب كتقسيمه او تجزئته. باختصار كل شيء بسيط و ناجع في الماك.

- إعلانات -
  • ـ جودة صنع الماك هي الاعلى

اضافة الى ان هذا الجهاز يبهر الناظر بمظهره الخارجي فإنه ايضاً من الصعب ان تجد فيه اي خطإٍ في الصنع. الحواسيب الشخصية الوحيدة القادرة على منافسته في هذه النقطة هي الحواسيب الراقية الخاصة بشركة سوني.

- إعلانات -
  • ـ لا يصدر اي صوت تقريباً

نقطة اخرى من نقاط قوة هذا الجهاز وهي انه لا يصدر اي صوت اثناء استخدامه بصفة عادية للابحار على الانترنت مثلاً او لمشاهدة فلم او غيره. ولكن في حالة الاستخدام القصوى ( لعبة او برمجية ثقيلة ) من الممكن ان تعمل مراوح التبريد.

  • ـ في عالم الماكنتوش لا يوجد فيروسات

ميزة قد تعتبر الابرز بالنسبة للماك. اذ ورغم انتشار اخبار هجوم الفيروسات على اجهزة الماك الا ان هذا الامر لم يحدث حتى الان وربما لن يحدث ابداً. وهذه النقطة تزيد من عمر الجهاز وتجعل المستخدم يتجنب اعادة تنصيب نظام التشغيل عديد المرات.

  • ـ الماك و الويندوز

اذا كنت تعمل في شركة و كل موظفيها يستخدمون الحواسيب الشخصية فلا تقلق. الماك منتاغم تماماً مع البقية وبإمكانك مشاركة الجميع الملفات المهمة وغيرها. في حالة وجود برمجية لا تعمل على الماك ( في تناقص مستمر ) فإنه بامكانك تنصيب اي نسخة ويندوز على جهازك ( باستخدام برمجية فيرتوال ماشين ).

  • ـ الفكرة حول الماك

قامت شركة ابل بعمل كبير لتطوير جهازها. و هو اليوم اصبح قادراً على منافسة الحواسيب الشخصية لذلك فعلى المستخدمين تغيير افكارهم التي تصغر وتهمش الماك لان الحقيقة هي مخالفة تماماً. الماكنتوش يحتاج منكم الى فرصة.

مصدر الصورة : موقع ابل

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر + 13 =