تسعة 9 حقائق قد لا تعرفها عن الفيس بوك ومالكه مارك زوكربيرج
تسعة 9 حقائق قد لا تعرفها عن الفيس بوك ومالكه مارك زوكربيرج

من منا لا يعرف الفيس بوك أو لا يملك حسابا خاصا له يزوزه يوميا للإطلاع على جميع المستجدات ! فمما لا شك فيه أن الفيس بوك أصبح من أكبر المواقع الإجتماعية في العالم التي لا يمكن الإستغناء عنها لأنه يقرب المسافات بين عديد الأشخاص من مختلف الأماكن على سطح الأرض ويعود الفضل في ذلك إلى مؤسس الفيس بوك، الأمريكي مارك زوكربيرج الذي قد لا تعلم الكثير عنه ! لذلك سنقوم بطرح تسعة حقائق مهمة ومثيرة لا تعرفها عن الفيس بوك وعن مالكه مارك زوكربيرج .

تسعة 9 حقائق قد لا تعرفها عن الفيس بوك 

  • 1 ـ إخفاق جديد لياهو :

بعدما فوتت ياهو على نفسها فرصة شراء جوجل بمبلغ زهيد للغاية سنة 1996 ، قررت أن تجرب حظها مع الفيس بوك بحيث قامت بالتفاوض مع مارك زوكربيرج وعرضت علية سنة 2006 مبلغ مليار  دولار  للحصول على شركة فيس بوك ولكن هذا العرض قابله رفض شديد، و للعلم فإن قيمة الفيس بوك تبلغ حاليا حوالي 10 مليار دولار أي عشرة أضعاف المبلغ الذي كانت ستدفعه ياهو !

  • 2 ـ عمى الألوان الذي يعاني منه مارك زوكربيرج :

مما لا تعرفه عن مؤسس الفيس بوك أنه  يعاني من هذه المشكلة البصرية منذ صغره بحيث لا يمكنه التفريق بين عدة ألوان ما عدى اللون الأزرق الذي يراه بوضوح و هو ما يفسر سبب إختياره لهذا اللون لكي يكون اللون الرئيسي لموقع الفيس بوك

  • 3 ـ صفحات الفيس بوك :

مع كل يوم، يزداد عدد صفحات الفيس بوك والتي تتضلع بأدوار عديدة كالتعريف بالمنتجات أو التعريف بالشخصيات المشهورة، ويقع  التمييز بين هذه الصفحات حسب عدد المحبين الذين يتتبعونها، وتعتبر الصفحة الخاصة بمايكل جاكسون الصفحة الأكثر شعبية على الفيس بوك تليها صفحة سيمبسون ومن ثم الصفحة الخاصة بالفيس بوك ومن ثم الصفحة الخاصة بباراك أوباما .

  • 4 ـ زوكربيرج عبقري منذ نعومة أظافره :

إن براعة مارك زوكربيرج في مجال التواصل الاجتماعي تعود منذ صغره، بحيث قام بإختراع برنامج تواصل مصغر في سنة الحادية عشر  وذلك لكي يمكن والده من التواصل معهم من عيادته الطبية التي تتواجد في الطابق الأول من العمارة التي يسكن بها، بحيث مثل ذلك البرنامج أول تجربة في المسيرة الحافلة لمارك زوكربيرج !

  • 5 ـ الفيس بوك و عدد مستخدميه :

يحتل الفيس بوك حاليا المرتبة الثانية عالميا في تصنيف المواقع الأكثر زيارة  وراء موقع جوجل !  بحيث يبلغ عدد مستخدميه الذين يزورون الفيس بوك مرة على الأقل كل 30 يوما  حوالي 400 مليون مستخدم ، ويقوم نصف هذا العدد بالدخول يوميا إلى الفيس بوك !

  • 6 ـ ثروة مارك زوكربيرج :

رغم الشهرة التي يحظى بها مؤسس الفيس بوك الشاب،  فإن الأموال وتحقيق ثروة كبيرة لا تهمه بتاتا بحيث كان يسعى منذ أول يوم أسس فيه الفيس بوك إلى تقريب العلاقات بين الناس وتسهيل عملية تواصلهم مجانا، بحيث لا تبلغ نسبة أسهمه في الشركة سوى 29 ٪ و لكنه على الرغم من ذلك فهو يبقى رئيس الفيس بوك وجميع القرارات لا تتم إلا بموافقته !

  • 7 ـ إشعاع الفيس بوك الخارجي :

إن المقر الرئيسي لشركة فيس بوك يقع في الولايات المتحدة الأمريكية  ولكن على الرغم من ذلك فإن أكثر من 70 ٪ من مستخدمي الفيس بوك يتواجدون خارج الحدود الأمريكية  خاصة وأن الفيس بوك يحتوي على أكثر من 70 لغة وهو ما يسهل عملية إنتشار الفيس بوك في مختلف البلدان

  • 8 ـ سيارة مارك زوكربيرج :

لا شك أن العديد فيكم يعتقد أن مارك زوكربيرج يمتلك أفخم السيارات في العالم خاصة وأن ثروته الصافية تتجاوز 17 بليون دولار والتي تخول له إشتراء جميع السيارات الفخمة مثلما يفعل أغلب المشاهير ولكنه في الحقيقة يمتلك سيارة متواضعة من نوع   Acura TSX.

  • 9 ـ زوكربيرج ونمطه الموسيقي :

يتمتع مارك زوكربيرج بذوق موسيقي مميز بحيث يحب الإستماع إلى شاكيرا و لادي غاغا … حتى أنه قام بإختراع برنامج موسيقي في شبابه  والذي كانت العديد من الشركات تسعى لإشترائه مثل شركة ميكروسوفت !

كانت هذه حقائق مهمة حول شركة الفيس بوك ومؤسسها الشاب والشهير زوكربيرج، ونرجو أنها ساهمت في إزالة الغموض عن العديد من تساؤلاتكم .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × خمسة =